نقاش:فتوى الديلمي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي اليمن (مقيّمة بذات صنف بذرة)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي اليمن، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة باليمن في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

آراء شخصية[عدل]

هذا التعبير غير حيادي البتة "العجيب في الأمر أن هذه الفتوى التي إختلقها أشخاص يكنون العداء والكراهية للديلمي ، لايوجد مايثبتها في صحف رسمية أو تسجيل فيديو ، لهذا لاينصح الأخذ بهذه الأكذوبة أبدا." المعرفة للجميع (نقاش) 13:48، 28 أكتوبر 2011 (ت ع م) هناك تسجيل صوتي في اليوتيوب يتبت ذلك بالاظافة الى شهود عيان من الجنود الذي شاركو في الحرب على الجنوب وقالو باننا ظللنا وكذلك هناك وثائق رسمية تثبت صحة ذلك كما ان العديد من علما المسلمين ادانو الديلمي وقالو بان الفتواء غير جائزة ولا تمت لدين بصله فلما سيفترون الكذب عليه دعونا نكذب الشعب الجنوبي كاملا ونصدق علما الدين الكبار من الازهر الشريف وغيره لقد أدخلت بعض التعديلات على المقال مع بعض المصادر إذ أنه يبدو بالفعل غير حيادي كما أن مقالات كهذه تشكل خطراً أكثر من كونه للمعرفة وفي حال ثبوت خطأها فستكون ويكيبيديا شريك في جرائم قذف كهذه. من يقول بالتسجيل الصوتي فليأت به ويفضل أن يكون لقطة فيديو. شخصياً أنا شهدت أحداث 94 وأعلم أن الديلمي والزنداني كان لهما دور في تأجيج تلك الحرب وكأنها بين مسلمين وكفار ولكن لا أستطيع إثبات الأمر دون مصدر موثوق.--Almuhammedi (نقاش) 09:16، 28 نوفمبر 2011 (ت ع م) لقد نفى الشيخ الديلمي الفتوى مرات عديدة كان اخرها بيان صادر لوسائل الإعلام في يوليو 2012. أماعن المقاطع الصوتية في اليوتيوب فهي بالغة التشويش و لا تعتبر حجة لسهولة دبلجتها بصوت مقارب لصوت الشيخ بخلفية تشويش كما تظهر . و اما العلماء الذين ردوا على الشيخ الديلمي فإنهم في الحقيقة إن ردوا فهو يشرطون ردهم بأنها صدرت عنه و ذلك في عادة العلماء في الرد على الفتاوى المنسوبة لعالمٍ بعينه و هذا الشرط في حقيقة الامر يلغى حجة ان علماء المسلمين ردوا على فتوى الشيخ لان الشيخ نفى اصدر هذه الفتوى ابتداءً رغم انه في الحقيقة لا توجد صحيفة مؤُرخة فيها هذه الردود, فيا للعجب ان يظل هناك من يستخدم هذه الحجج لاثبات فتوى لم تصدر خاصةً أن المروجين لها هم من دعاة انفصال المحافظات الجنوبية و الذين وجدوا ترويج الفتوى مدخلاً لتأجيج كراهية ابناء المحافظات الجنوبية لإخوانهم في المحافظات الشمالية. --ّّّّ الديلمي يتكلم بصراحة وينفي ما نسب له ويقول حاكموني بما تسمعونه مني وهذا شئ طيب وهو اعتراف ان مثل هذه الفتاوى تثير الفتن وتبيح الدم الحرام وفي طيات كلامه انه لا يقر نفي الديلمي للفتوى ضد أبناء الجنوب


الديلمي ينفي الفتوى الكاذبة لقتل أبناء الجنوب --عبدالوهاب العواضي 08:43، 6 أبريل 2013 (ت ع م) --عبدالوهاب العواضي 08:49، 6 أبريل 2013 (ت ع م)