نقاش:قصر غمدان

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من ابو مذحج مجلي في الموضوع قصر غمدان
مشروع ويكي عمارة (مقيّمة بذات صنف بداية، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي عمارة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعمارة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي اليمن (مقيّمة بذات صنف بداية، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي اليمن، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة باليمن في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

يرجى البحث عن مصادر تؤكد المعلومات المشكوك في صحتها في هذه المقالة .. فهناك كتابات قليلة عن قصر غمدان وفي نفس الوقت هناك الكثير من الخلافات حول هذا القصر التاريخي .. من أهم الخلافات التي يصعب التأكد منها هي:

  • مؤسس وباني هذا القصر ، حيث هناك أكثر من أربع شخصيات تم الإشارة إليها بطريقة أو بأخرى في تأسيس هذا القصر.
  • تاريخ بناء هذا لقصر .. حيث وجدت معلومة تذكر أنه تم بناءه في القرن الأول ق.م ومعلومة أخرى تقول في القرن الأول الميلادي! من قبل الملك السبئي إيلي شرح يحضب بينما يوجد معلومة أخرى تشير إلى وجود نقوش عن قصر غمدان في نفس عهد هذا الملك في القرن الأول الميلادي والذي بدوره قد يؤكد أويدحض زعم أن هذا الملك قد بناه!
  • هناك خلافات في من قام بهدم القصر وفي أي عهد تم ذلك.
  • هناك خلافات في المكان الذي كان يقع فيه هذا القصر. غالباً فهو يذكر بأنه في نفس موقع قصر السلاح "حالياً" بينما توجد معلومة أخرى تشير إلى أنه كان يوجد في ما يطلق عليه الآن (سوق العنب والعُسوب والنحاس وسوق البقر وما حولها الى سوق الملح) وكثير مما حوله من منازل الصنعائيين فمنه بنيت. --ADMIRAL12 00:27، 9 نوفمبر 2013 (ت ع م)

معلومات جديدة عن القصر[عدل]

لا اعتقد انها توجد في اي مصدر او مرجع باستثناء ما تم الاعتماد عليه، وتعتبر دراسة القصر من الناحية الاثرية والتاريخية، تلك التي تعود الى 2014م، بل وتعتبر احدث دراسة علمية عن القصر غمدان...--الحمد لله ربي 04:12، 3 مايو 2020 (ت ع م)

قصر غمدان[عدل]

هل مازال القصر موجود وكم من الملوك سكنوة غير سيف بن ذي يزن ابو مذحج مجلي (نقاش) 12:08، 27 نوفمبر 2021 (ت ع م)ردّ