نقاش:كأس العرب/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


تسمية البطولة

يا أخي العزيز، إن في موسوعة ويكيبيديا تقريبا كل المنافسات الرياضية العربية، أولا: عندما تكتب كأس العرب فهذا لا يعني شيئا لأن هناك كأس العرب التي تخص الأندية مثل الكأس العربية للأندية أبطال الكؤوس أو كأس السوبر للأندية اللتان توقفتا، أو كأس العرب للأندية البطلة التي أصبحت الآن دوري أبطال العرب. ثانيا: يجب إضافة أي منافسة تخص هذا الموضوع لأنه هناك كأس العرب التي تخص كرة السلة مثلا. لذا من الأحكم وضع معلومات دقيقة تخص هذه المنافسة. مع أخلص تحياتي. --Faycal.09 (نقاش) 23:30، 3 أغسطس 2010 (ت ع م)

كأس العرب هو الاسم الرسمي للبطولة. من أين أتيت باسم كأس أمم العرب؟ يمكن استخدام الأقواس للتميز بين الأسماء المتشابهة مثل كأس العرب (كرة القدم). MK (نقاش) 06:16، 4 أغسطس 2010 (ت ع م)
أخي العزيز، عندما نظيف كلمة "أمم" في كأس العرب، فلقد دققنا بذلك مذا تخص المنافسة، عندما تنظر إلى تسمية هذه المنافسة باللغات الأخرى، ستجد كلمة "Nations" وهذا هو الإسم الصحيح و لو إذا كنا نسمي هذه المنافسة بإسم "كأس العرب"، فهذا ليس إلا لتسهيل نطق هذه المنافسة. مع أخلص تحياتي. --Faycal.09 (نقاش) 20:42، 4 أغسطس 2010 (ت ع م)

اخي المسالة ليست خاضعة للاجتهادات الشخصية البطولة معروفة منذ عام 1963 وعندما يقول احد ما كاس العرب فالمقصود بطولة كاس العرب لكرة القدم اما المسميات الاخرى فيذكر معها ما يوضحها ... لذلك لايمكن ان تغير البطولة بناءا على وجهة نظرك الشخصية مرة تسميها كاس الامم العربية ومرة كاس امم العرب ... ارجو اعادة ملف البطولة واسمها الى شكله الاصلي ولا ادري سبب هذا النقاش العقيم على شئ متفق عليه ومفروغ منه ... ! هذه المواقف والاجتهادات الشخصية للاسف هي احد اسباب فقر الموسوعة العربية