انتقل إلى المحتوى

نقاش:كنيسة أم الزنار/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من Faditomani في الموضوع أضرار 2012
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


أضرار 2012

بحسب علمي أن الأضرار لحقت بها بعد أن هوجمت دورية للجيش السوري أمام مدخلها، من الواضح أن العربة التابعة للجيش دمرت أمام الكنيسة فليس من المعقول أنها اطلقت قذائف على الكنيسة من بعد ثلاث أمتار. لا أرى داعي لذكر لافتة الجيش الحر، كل طرف لديه اجندات خاصة به وهذا يأتي في خضم الحرب الإعلامية.--Rafy راسلني 11:04، 5 مارس 2012 (ت ع م)

القصف كان بالهاون وليس بالعربة الواقفة أمام الكنيسة، في الحقيقة أنا لم أقرأ تفاصيل الحدث ولا أعرف كيف دُمِّرت العربة، لكن هذه هي رواية الجيش الحر بأي حال. أما اللافتة فلا أرى بالنسبة لي مانعاً من ذكرها، لكن ربَّما بشكل أقل استعراضاً بدون قالب الاقتباس، لا أدري هل يرضيك ذلك أكثر --عباد (نقاش) 11:26، 5 مارس 2012 (ت ع م).
بصراحة لا أعتقد أن هناك داعي للاستفاضة في ذكر التفاصيل، خصوصا وأن الأضرار اقتصرت على مدخلها. كما أن الأنباء عنها متضاربة بين من يقول أن الجيش السوري هو من استهدفها وبين من يلقي باللائمة على "كتيبة الفاروق".[1] بالإمكان ذكر فقرة قصيرة عن تدمير مدخل الكنيسة كما في هذه المقالة.--Rafy راسلني 16:29، 5 مارس 2012 (ت ع م)
لا بأس، من أضاف المعلومة مستخدم مجهول، قمت أنا بتنقيحها فقط ووضعها ضمن قالب الاقتباس، وأنا أعلم أنني لست مصدر موثوق للحدث، ولكن على ذمّة أبونا إليان، خوري الموارنة في حمص، فإنّ رواية المعارضة أقرب للصواب! ولكن القالب التعريفي ألا يعتبر شكله قبيح وهو ضيّق أليس من الأفضل تعريضه وأن يعود كما كان.--Sammy.aw (نقاش) 17:32، 5 مارس 2012 (ت ع م)

ګنََِّّسيِّةأّمَ أّلَزِّنِأّر أّفِّضّلَ أّلَګنِأّئَّس فِّيِّ أّلَمَشٍرقِ Faditomani (نقاش) 11:14، 9 يناير 2018 (ت ع م)ردّ