انتقل إلى المحتوى

نقاش:لخضر بلومي/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


انحياز وعدم حيادية

في فقرة تسوية حادثة 17 نوفمبر انحياز شديد وكلام بلا اي سند او دليل !! علي اي اساس حكمت علي انها تهمة باطلة وملفقة ؟ وهل فقأت عين الطبيب المصري ام انها افتراء ؟ .. القضية منشورة في العديد من الصحف الاجنبية يمكنك الاطلاع عليها .. كما يمكنك الاطلاع علي تقرير الانتربول حول هذه القضية .. وارجوا الحيادية في الكتابة والاستانة بصحف محايدة اجنبية

تم تحسين الفقرة واعادة كتابتها بشكل دقيق و حيادي وبعيد تماما عن اي اراء شخصية . وتم الاستعانة بمصادر من صحف اجنبية وعربية موثوقة . وتم التغاضي عن اي مصادر مصرية او جزائرية لتحقيق الحيادية .

بالنسبة لنقطة براءة اللاعب او ادانته فعليا . لم يثبت انه تم اعادة محاكمته او تقديم ادلة براءته في اي جهة قضائية او لم يصدر اي بيان رسمي في هذا الامر من جهات مصرية او جزائرية او في اي اتحاد رياضي .
جميع الحوارات او التصريحات التي قام بها اللاعب لتبريء نفسه او شهادات الاخرين سواء ضده او لصالحه مهما كان اسماء الوسائل الاعلامية سواء عربية او اجنبية لا يعتد بها لانها غير مختصة بذلك ولا يمكن اعتبارها دليلا او مصدر إبراهيـمـ (نقاش)

حيادية و دقة

تم تحسين الفقرة واعادة كتابتها بشكل دقيق و حيادي وبعيد تماما عن اي اراء شخصية . إن كل الأدلة برهنت أن لخضر بلومي بريئ كليا و أن بعض الإعلاميين و المسؤولين في الرياضة المصرية تورطو في تغيير الحقائق و الأدلة معترف بها حتى من الصحافة المصرية و حتى العالمية و هناك مصدر من مجلة أجنبية و مصادر أخرى عربية ليست جزائرية و لا مصرية موجودة في صفحة الموضوع.
أما قانونيا، فتم إعلان قرار عن برائة اللاعب لخضر بلومي و هذا ما جاء في صفحة الموضوع و بالنسبة للسيد عبد المنعم فهو تراجع عن كل حقوقه و لم يكن إطلاقا وجوب ذكر تعرض السيد عبد المنعم بفقئ عينه حتى من الحارس الجزائري و لكن حتى يعطى حق هذا السيد، تم ذكر تفاصيل هذه الحادثة و بالتالي الموضوع في أشد الحيادية. فيصل.09 (نقاشي)

no ضد لا اعرف عن اي حيادية تتحدث .. كل ما طرحته عبارة عن محاورات تلفزيونية واراء شخصية لبعض الاشخاص غير معنين او متخصصين .. هذا هذا مثال للحيادية ؟؟

ارجوا منك ان تقرا ما قالته صحيفة تايمز والجارديان وبقية الصحف الشهيرة بهذا الخصوص والتي لم تشير ابدا الي براءة اللاعب من عدمه .. هناك تقرير رسمي للانتربول .. جميع الجهات الرسمية الجزائرية نفسها لم تصرح ببراءة اللاعب من عدمه ولا حتي السلطات المصرية ..
لا يوجد جهة قضائية جزائرية او دولية حكمت ببراءة اللاعب

الطبيب المصري تنازل فقط عن الشكوي ولم يقل انه بريء او لا وتنازله لا يعني براءة اللاعب لانه ممكن ان يتنازل لاي اعتبارات اخري ..
اذن اين هي البراءة التي تصر عليها بهذا الشكل المتحيز ؟
هل تحب ان افعل مثلك واضع حوارات متحيزة تقول ان اللاعب مجرم مثلا واقول مثلما قلت ؟؟

اذن الحيادية والكلام الرسمي هو المطلوب فقط
رأيك الشخصي احتفظ به لنفسك فنحن هنا في موسوعة وليس في منتدي .. انتمائاتك يجب ان تكون بعيدة عن قلمك .. الخلافات بين مصر والجزائر الاخيرة لا مكان لها لاننا هنا نكتب حقائق محايدة بعيدا عن اي انتماء او تحيز --Mr.Ibrahim 02:20، 14 سبتمبر 2010 (ت ع م)


عجب والله منك .. هناك الآلاف من الأدلة وأنت غير مقتنع بذلك، إن الصحف الموجودة في الموضوع (العرب القطرية، المصريون، الشروق الجزائرية، الأمة العربية، continental news الفرنسية، قناة العربية من السعودية... إلى آخره) هي محترمة مثل الصحف التي تتكلم عنها كالتايمز، وهناك الكثير والكثير من الصحف التي تكلمت عن براءة اللاعب.
ثانيا لقد قرأتُ من قبل ما جاء في صحيفة التايمز وهي تكلمت عن هذه الأحداث مثلما نُشرت في الصحافة ولم تتهم مباشرة أبدا اللاعب، وفيما يخص الإنتربول، هو طبق القانون حسب ما جاءت له من معلومات (الغير صحيحة) من النيابة المصرية.
ثالثا، أما بالنسبة للقنوات التلفزيونية، إعلم أن كل القنوات الجزائرية والقنوات الرسمية وبعض الخاصة المصرية وكل القنوات العربية والعالمية الأخرى برأت اللاعب والأدلة واضحة.
رابعا، تم إعتراف الكل أن المعتدي كان الحارس الإحتياطي كمال قادري، وهل من المعقول أن يتم إتهام بريء إذا كان المعتدي هو لخضر بلومي ؟؟ لا يا أخي، أثبت قليلا وركز، فستجد أن الحقيقة مؤلمة لك ولكن هذه هي الحقيقة والشجاعة هي الإعتراف بذلك. بالنسبة لي، كمال قادري هو لاعب جزائري مثل لخضر بلومي وهذا يعني أن جزائري قام بفقئ عين السيد عبد المنعم وهذه هي الحقيقة المُرة، ولكن هذا لا يمنعنا من إعطاء لكل واحد منهما حقه، بلومي كان بريئا ويجب الإعتراف بذلك مثلما يجب الإعتراف بأن المعتدي كان جزائريا وهو قادري.
أخيرا، كما قلتَ نحن في موسوعة ويكيبيديا ولسنا في منتدى الرياضة وأنا على علم بذلك وهذا ليس الموضوع الأول الذي نشرته أو أنشأته، ولا يمكنني أبدا أن أنسب هذا الموضوع إلى الأحداث التي جرت بين مصر والجزائر مؤخرا. نحن عرب ومسلمون وعلينا أن نثبت ونبتعد عن العصبية وكل ما يتبع ذلك.
مع تحياتي. --فيصل.09 (نقاشي) 23:05، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)
للأسف انت متعصب بشدة وتتعامل مع الامر بعاطفية دون اي قدر من الحيادية ..

اولا : انت مصر علي ان اللاعب بريء وتحاول ان توجد اي اثبات حتي لو لم يكن موثوقا
يا عزيزي نحن هنا لسنا بجهة تحقيق ولا جهة قضائية ولا يجوز ان نصدر احكاما في هذا الموضوع .. لاننا لم نحضر هذه الواقعة ولم نطلع علي التحقيق . ونحن هنا لا نسير وراء احاديث اشخاص او اشاعات.. نحن نكتب فقط ما هو رسمي واي شيء خلافه لا يذكر لانه سيسبب جدل كبير .. والمعلومات الرسمية موجودة وانت مصر علي تجاهلها ..
حتي الجهات الجزائرية الرسمية والحكومية لا تثبت اي شيء مما تتدعيه ..

ثانيا : انت تضع اتهامات خطيرة تمس دولة باكملها وجهات رسمية مثل  :

الأولى هي الإصابة الخطيرة التي تعرض لها الحارس الجزائري الهادي العربي حيث إبتلع لسانه وكاد يُفارق الحياة، هذا بعد إعتداء المدافع المصري إبراهيم حسن عليه أثناء تسجيل أخيه التوأم حسام حسن الهدف الوحيد للمنتخب المصري الذي أهل هذا الأخير إلى المونديال الإيطالي، كل هذا أمام أعين الحكم علي بن ناصر. الحدث الثاني هي المضايقات التي تعرض لها منتخب الجزائر قبل، أثناء و بعد المبارة منذ وصوله إلى القاهرة.
وكان هذا لمحاولة تلطيخ سمعة لخضر بلومي الذي كان أعظم لاعب جزائري، عربي وإفريقي آنذاك،وكذلك لتبرير ما جرى من حوادث في القاهرة ضد منتخب الجزائر
 لكن الشرطة عند وصولها أسرت على أن المعتدي هو لخضر بلومي بينما كان نائما في غرفته

هل يجوز ان القي الاتهامات هكذا جزافا بناء علي كلام شخص ما ؟ وهل يجوز وضع اي مصدر في اقاويل مثل ذلك ؟

ثالثا : الاحاديث التلفزيونية لا تعتبر دليل في جميع دول العالم لانها تعتمد علي الفرقعة الاعلامية وترويج اشاعات .. خاصة واذا كانت علي قنوات غير رسمية لانه لا يوجد رقيب عليها او شخص يتأكد من صحة ما يقولوه ..
اللاعب يقول كل ما يريده فهو سواء مذنب او لا بالتأكيد لن يغلط نفسه ولن يعترف انه مذنب او حتي تسبب في ذلك .. هل يجوز ان نحكم علي براءة شخص مما يقوله ؟

رابعا : المفروض اصلا حينما يكون هناك خلاف يتم الاعتماد علي مصادر رسمية معروفة ( غير مصرية او جزائرية ) انت تضع مصادر اعلامية جزائرية مثل (الشروق - الامة ) في المقال ؟ هل هذه حيادية ؟ هل تقبل ان يقوم مصري بعمل لقاء تلفزيوني يقوم باختلاق احداث مغلوطة واكاذيب واقوم باثباتها في الموسوعة ؟ هل يجوز ان اتهم شعب كبير مثل الجزائر لمجرد كلام شخص ما ؟ اذا كنت انت لا تقبلها علي نفسك لماذا ترضاها علي غيرك ؟

خلاصة القول .. واضح انك مصر علي رايك الشخصي وتضرب بالحيادية عرض الحائط ..

واعلم انني لن اترك لك هذه الموسوعة رتوج فيها معلوماتك المغلوطة هذه و تشوه فيها الحقائق
انا لن اقوم بحرب تحريرية .. وانما فقط سألتزم بـقانون الاسترجاعات الثلاثة وبعدها سيكون للادارين شأن اخر معك Mr.Ibrahim 10:40، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تعقيب

السلام عليكم،
أولا : قلت أن المصادر ليس لها مصداقية، أضن أن هناك مصدر أين المعني بالأمر لخضر بلومي يتكلم فيه، ثم هناك لاعبين آخرين كانو حاضرين أي شهود عيان وبالتالي لهم كل المصداقية. بالنسبة للجهات الرسمية تم تدخل شخصي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لحل هذه القضية. كما هناك في الموضوع 7 مصادر تكلمت حول قضية لخضر بلومي من بينها مصادر ليست جزائرية ولا مصرية، وكلها مصادر محترمة وذات مصداقية صحيحة، وهناك العديد من المصادر ولكن لا يمكن ولا يجوز وضعها كلها. أو ربما أردت أن أئتي بالدليل من الإنتربول ولكني لست موضف به يا أخي، وأضن أن هناك عدد كافي من المصادر.
ثانيا : الإتهامات الخطيرة هي التي تمت ضد اللاعب لخضر بلومي، وعادة أعظم لاعب في دولة ما يمثل كل كرة القدم لهذا البلد بل يكون رمزا من رموزها، وعندما تمس بلومي، تمس كل الكرة الجزائرية بل كل البلد . وهذا هو الإتهام الخطير الذي مس كل الدولة.
ثالثا : هناك حصص تم بتها عبر قنوات الرسمية الجزائرية والفرنسية وغيرها، فضلت أن أئتي بقناة مصرية كون أن مصر موضوع الإشكال مع الجزائر وكون أن هذه الحصة محترمة، ولكن يمكنك إيجاد حصص أخرى من قنوات رسمية.
رابعا :وضعت مصادر إعلامية جزائرية (الشروق، الأمة العربية)، مصرية (المصريون)، قطرية (العرب)، فرنسية (continental news)، وهناك العديد من المصادر غير جزائرية كان من الممكن وضعها ولكن بالنسبة لي العدد كان كافي.
الخلاصة : أقول لك لا يا أخي، ليست في طبيعتي أن أتعصب ولست متعصب أبدا، لقد كان عمري 18 سنة عندما جرى هذا اللقاء الذي أعتبره أسود، ومنذ ذلك الوقت تابعت كل صغيرة وكبيرة حول هذه القضية وأعي تماما مذا كتبت في هذا الموضوع، يبدو أنك أنت المتعصب كونك من مصر الشقيق وأنت بالتالي تتعاطف مع بلدك. ولكن أن تتهم بريئا هذا مخالف للويكيبيديا ومخالف أمام الله عز وجل، لأنك تحاول مهم كلف الأمر إتهام بريئ. الشجاعة يا أخي هي الإعتراف أن الصحافة والنيابة المصرية أخطأت في حق هذا اللاعب الكبير والخلوق مثلما إعترفت الصحافة والجهة الرسمية الجزائرية أن المعتدي كان الحارس الإحتياطي كمال قادري. على العموم أنصحك أن ترى كل وسائل إعلام (ذات مصداقية)، فستجد الحقيقة المُرة وستكتشف أن الحياة مليئة بالمفاجئات.
أخيرا، ليس من حقك أن تمنعني من التحرير في هذا الموضوع مثلما فعلت. اعلم أن كل المقالات التي كتبتها في الويكيبيديا سواء بالعربية، الفرنسية أو الإنجليزية كانت محترمة وخالية من أي إشكال.
تحياتي. --فيصل.09 (نقاشي) 21:30، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أفهمونا

*لماذا نمنع من تحرير هذه المقالة، لماذا يستثنى المخرّبون من المنع هل لنا أثر في تخريب المقالات حتى لا نتمكّن من تحريرها ، هل هذه المقالة ملكا لأحد ما ، هذا تعسّف إداري ليس من سياسات ويكيبيديا المسطّرة من طرف أصحاب الموقع الأصليين (لماذا لا يراقبون ما يجري من تظلّمات في هذا الموقع ضد المستخدمين الذين يهجرون الموقع يوما بعد يوم ) . --ترجمان05 (نقاش) 17:37، 23 سبتمبر 2010 (ت ع م)

لا أدري عن أي مخربين تتحدث عزيزي ترجمان، على كل حال أنت من المستخدمين النشطين في ويكيبيديا ولا يستطيع أحد أن يمنعك خاصةً وأنك تراعي السياسات، لكن الاسترجاعات المتكررة جعلت طرفي الخلاف يفضلان الحماية، وآمل أن تساهم معنا بعد انتهاء فترة الحماية في تنمية المقالة وإبداء ملاحظاتك حول سير عملية التحديث.. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 21:30، 23 سبتمبر 2010 (ت ع م)

حماية

تم حماية المقالة بعد استرجاعات متكررة، وكل من Faycal.09 و Mr.Ibrahim.ID رحبا بالخطوة، وآمل من الجميع مراجعة الأمر خلال مدة الحماية والبدء في تحسين المقالة بعد فترة الاستراحة هذه--غلام الأسمر (نقاش) 21:28، 23 سبتمبر 2010 (ت ع م)

 تم سيتم معالجة الامر وتصحيح الاوضاع بالتنسيق مع الاخ Faycal.09
Mr.Ibrahim

تعديل

أخ ابراهيم، لقد قمت بتعديل المقالة المعنية بالأمر بإعطاء أكثر التفاصيل وبطريقة أكثر حيادية ترضي الجميع. تحياتي. --فيصل.09 (نقاشي) 15:27، 5 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تاكيد معلومات

هناك العديد من الجمل تمت صياغتها بطريقة غير موسوعية تحمل معلومات يجب تأكيدها بالعديد من المصادر...

  • أسطورة كرة القدم الجزائرية، أفضل لاعب جزائري عرفه التاريخ،
  • ويصنفه بعض الأخصائيين في لعبة الكرة كأحسن لاعب إفريقي القرن ما إذا كان قد لعب في الفرق الأوروبية الكبرى التي طال ما كانت تتمناه،
  • حيث هو اللاعب الذي تلقى اتصالات عديدة من أكبر الأندية لعلها أكبر عروض تلقاها لاعب عربي في تاريخ الكرة العربية
  • و من بين هذه الأندية، نادي برشلونة، ريال مدريد، يوفنتوس تورينو، باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ...إلى آخره
  • ويجزم الكثيرون ممن عرفوا لخضر بلومي في الملاعب بأنه من أحسن ما أنجبته الكرة الجزائرية و العالمية حيث لا يوجد لاعب جزائري بمثل مهاراته وفنياته وتحكمه في الكرة. TheSword (نقاش) 02:08، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)
السلام عليكم أخي TheSword، لقد وضعت مصدر يتكلم فيه عن مجمل هذه الجمل التي وضعتَها في النقاش والمصدر هو رقم 2 (نجم كل العرب لخضر بلومي في حوار الذكريات مع «العرب القطرية» : التاريخ لا يُمحى...). ولكن ما في مشكل، سأحاول وضع مصادر وراء هذه الجمل. تحياتي الخالصة. --فيصل.09 (نقاشي) 19:30، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)
تعديل : بإضافة مصادر أخرى، المصدر رقم 2 أصبح رقم 5. تحياتي. --فيصل.09 (نقاشي) 18:14، 9 أكتوبر 2010 (ت ع م)

محتوى غير موثق أو غير موسوعي

@Faycal.09: هناك الكثير من المحتويات التي تضيفها ليست موثقة وليس موسوعية بل ولا تتسم بالحيادية الواضحة، أقوال أو أراء الأاخرين مثلاً عن اللاعب لا يتوفر عنها مصدر، ثانياً الكثير من المصادر الجزائرية والعربية عموماً ليست محايدة والكثير من معلوماتها (نسخ - لصق)، أيضاً المعلومات عن حادثة القاهرة 1989 يجب صياغتها وطرحها من قبل وجهة نظر محايدة وليس من وجهة نظر شخص جزائري، كذلك لا يجب وضع أي محتوى به تفخيم او تباهي، هذه المقالة تخص الموسوعة عموماً وليست موقع أو مدونة عن اللاعب، لا يجب احتكار المعلومات بهذه الطريقة والإصرار على محتوى معين --إبراهيـمـ (نقاش) 18:24، 5 فبراير 2017 (ت ع م)ردّ