نقاش:محافظة سوهاج/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


محافظة سوهاج أم سوهاج (محافظة)؟

يجب أن نتبع سياسة واحدة في تسمية الصفحات. هل جرى تصويت أو نقاش حول الموضوع؟ --Fjmustak 23:51, 3 فبراير 2006 (UTC)

التصويت تم بالفعل و تم الاتفاق على محافظة ... و ليس ...(محافظة), تحياتي.. --Mido 00:01, 4 فبراير 2006 (UTC)
شكراً على التوضيح. سأعمل بهذا الأسلوب مستقبلاً. --Fjmustak 01:00, 4 فبراير 2006 (UTC)
يا سادة، الموضوع ليس مجرد تصويت، بل أن هناك منطقا خلف طريقة التسمية التي كانت متبعة و مثال عليها سوهاج (محافظة):
  1. الاصل هو أن يكون اسم المقالة عن البلدان و المدن و الأأشخاص مجردا من السوابق و الألقاب: مصر، سورية، طنطا، الدقهلية.
  2. إذا كانت هنا أكثر من كيان يتسمى بنفس الاسم نضيف لاحقة لتمييز أحدهم عن الآخر: في هذه الحالة نبقي على اسم مدينة أسيوط كما هو لأنها الأقدم في التاريخ و نضيف لاحقة (محافظة) إلى نهاية عنوان المقالة من أجل التمييز و لكن ليس في البداية لأن هذا مجرد مميز و ليس جزءا أصليا من اسم المقالة.
تحياتي، --أحمد 18:33, 6 فبراير 2006 (UTC)

عزيزي طراونة، رجاء ووضح لنا منطقك فيما يتعلق بعنونة مقالات المحافظات على الشكل الذي تقترحه و هو محافظة سوهاج.

رجاء لا تقل لي أن هذه كانت نتيجة التصويت و كفى! التصويتات هي تصويتات على مبررات و منطق، لكن في غياب الحوار حول المبررات لا يكون للتصويتات معنى. أقول هذا بكل احترام للأخوة الذين يعملون في ويكيبيديا و لن أزيد في المديح :)

لبيان المنطق خلف نمط التسمية الذي أقترحه رجاء انظر تعليقي السابق أعلاه، و كذلك سياسة تسمية المقالات التي بالرغم من أنها لا تذكر هذه الحالة بالاسم حتى الآن إلا أنها بشكل عام تدعو إلىالتجريد في أسماء المقالات ما أمكن و عدم إضافة اللواحق و البوادئ إلا في حالة الضرورة للتمييز بين المتشابه من العناوين، و بشكل لا يختلط بالاسم الأصلي لموضوع المقالة (هذه روح السياسة على ما أفهمها).

--أحمد 15:57, 19 فبراير 2006 (UTC)

عزيزي أحمد، أنا مجرد منفذ لما يتم الإتفاق عليه. إذا رايت أن الأمر خطأ ناقش الموضوع في الميدان، و سألتزم بما يتم الإتفاق عليه بعد ذلك. --Tarawneh 07:01, 20 فبراير 2006 (UTC)

أنا أتفق مع أحمد من ناحية المنطق، ولكن إذا كان هناك تصويت على الموضوع، وكانت وجهه نظري هي الخاسرة، فسأحترم رغبة الأغلبية. --Fjmustak 22:24, 22 فبراير 2006 (UTC)

عزيزي أحمد ... في الحقيقة حتى وقت التصويت كنت من المترددين في إختيار أسلوب محدد للتسمية , باعتقادي الشخصي ان وضع قواعد صارمة لتسمية المقالات هو امر مقبول لكنه غير عملي كثيرا في نظام الويكي ... ثم غن الويكي عن طريق إعادة التوجيه و غيرها يقدم وسيلة رائعة للتصفح دون مشاكل ... وطالما ان هناك أغلبية رأت أن أسلوب التسمية يجب ان يكون بهذه الطريقة العفوية فأنا معها ... في الحقيقة لا اعتقد أنه ليس هناك أسلوب له ميزة على آخر فلماذا لا نعتمد الأسلوب المفضل عند الغالبية أم أننا سنبقى ندور في دوامة سوهاج محافظة أم محافظة سوهاج ... لتكن ما تكون المهم ان نؤلف صفحات ذات قيمة معرفية --Chaos 23:20, 22 فبراير 2006 (UTC)

الأخوة الكرام،
أنا طبعا أحترم الإجماع، و لا أحب أن ندور في دوائر و سألتزم بالنتيجة التي أعارضها إلى أن يحل وقت يكون فيه الإجماع مثل رأيي.
من ناحية أخرى أنا أجد صعوبة في متابعة التصويتات على السياسات لأنها كثيرة و متفرقة و نادرا ما يربط إليها أحد عندما يشير إليها، و لهذا أرجع دائما إلى [نقاش ويكيبيديا:تسمية المقالات] و أتصرف في حدودها، و هذا يجعل البعض يظن أني أتعمد المخالفة و يرد في حدة!
من الواضح أن نتائج التصويتات شيء لا يخص من شارك فيها فقط و الأجدى أن تبلور نتائجها في شكل سياسات لتوفير جهدنا جميعا. اعتبرني مثل أي قادم جديد يريد أن يعرف كيف يعمل. هل توجد اقتراحات لتحسين الاتصال بيننا بدلا من انتثاره على الصفحات و اقتصار معرفة الاتفاقات و اللأعراف على من حضروها؟ كنت اقترحت الإعلان عن التصويتات على السياسات في القائمة البريدية قبلها بمدة ثابتة نتفق عليها؛ لا أشترط مشاركة الجميع في التصويت، فقط الإعلان عن التصويتات على السياسات و عن النتائج. أما النقاشات عن محتوى مقالات بعينها فمكانها محدد و هو صفحة النقاش. --أحمد 00:51, 31 مارس 2006 (UTC)

طهطا

يجب اضافة المبنى الاسرى بطهطا وهو مسجد ابو القاسم الشازلى ومنزل رفاعه الطهطاوى العالم الكبير