نقاش:محمد باقر الصدر/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

عبارة:

ويعتبر السيد محمود الحسني الصرخي المرجع الذي فهم تلك المدرستين الأصوليتين واثبت ان مدرسة الصدر الأول هي الأرحج اصوليا بالدليل.

لا يجوز الاستشهاد على أمر كهذا من ادعاء نفس الشخص به دون أن يشهد له الآخرون من أصحاب الاختصاص العلمي بذلك، ولم يشهد له أحد بذلك إلى الآن، فالمصدر المعتمد عليه ساقط في الاعتبار هنا. لذا فالأصح حذف العبارة، أو ابدال الجملة(ويعتبر..الذي فهم) بجملة (وادعى .. أنه من فهم)

للتوضيح مع الشكر

(متابع ويكيبيدي)

.................

اني ارى الموضوع فيه الكثير من التحيز وعدم الحيادية, فمثلا:- لماذا لم يذكر البرقية اللتي ارسلها الخميني عبر موجات الراديو الى السيد الشهيد محمد باقر الصدر حيث قال له انه لايجوز ان يترك العراق و حثه على البقاء في النجف والقتال ضد نظام البعث ؟؟ مع العلم ان اية الله محمد باقر لم يكن ينوي الخروج من العراق ولم يرسل اي شي الى الخميني!!!!! ان الكثير من المفكرين والكتاب يرون ان عملية اغتيال الشهيد محمد باقر الصدر كانت مدبرة عقليا ومخطط لها من خميني اما التنفيذ فقد اتى على يد صدام حسين. اما اذا كان كاتب المقال لايؤمن بهذه النظريه فعليه ايضا طرحها كي يكون حياديا. لان الخميني اراد تصفيه جميع المرجعيات الاسلامية العربية ففام بتنظيم اغتياله واختطاف موسى الصدر في ليبيا. ارجوا الاهتمام بهذا الموضوع ونقاشه

عبارة:

في سن مبكرة جداً من عمره وهو الأمر الذي لم يحصل في مذهب الشيعة إلا مرتين أو ثلاث.

جملة مبهمة جدا و غير دقيقة تم مسحها، ما هو العمر، هل كانت السوابق مرة أو إثنان أم ثلاثة و من هم؟

جملة:

ألّف في مختلف الحقول والميادين

أيضا غير دقيقة هل ألف في الطب و الصيدلة و الزراعة و الجينات و الكيمياء؟

عبارة:

أغضب صدام حسين الذي كان يتبنى التيار العلماني، مما دعاه إلى إعدامه هو وأخته بنت الهدى.

هل أخبر صدام حسين أحد أنه كان غاضب، هذه مشاعر لا مكان لها في الويكيبيديا، كما أن الصفحة عن محمد باقر الصدر، و ليست لإتهام صدام حسين.

و عبارة

أعدم على يد نظام صدام حسين "ويقال أنه اشرف على إعدامه بنفسه"

مرة أخرى نحن موسوعة و لسنا مكان للقيل و القال.

سأقوم بتعديل المقال بعد أسبوع إذا لم يتقدم احد للنقاش --Tarawneh 05:04, 2 يناير 2006 (UTC)

صياغة جديدة

قمت بعمل صياغة جديدة و إثراء المقال بالمزيد من المعلومات --Hani el ba7rani 11:37, 2 يناير 2006 (UTC)

---

يا حبيبي صدام اعترف بقتله للسيد الصدر وهذا ليس اتهام باطل

تنتقدون الغاء أراء الغير و انتم تفعلون !!!!!!!

فهموني يرحمكم الله!! .......لماذا كلما شارك شخص في صفحة النقاش في المقالات التالية( صدام حسين ,مقتدى الصدر,محمد باقر الصدر,اعدام صدام حسين وربما غيرها ), يحذف نقاشات الاشخاص الاخرين "ممن ناقشوا القضية قبله"....طبعا بغض النظر عن رأيي في مقتدى وفي غيره فأنا لا اشجع و لست من مؤيدي اي شخص كان ,فلقد تعودت ان لا أؤله شخصا ما بحد ذاته سواء مقتدى أو صدام حتى لا يتهمني البعض انني صدري و لا يتهمني الطرف لاخر ببعثي او صدامي و ربما يعتبرونني تكفيريا .....و الشئ الثاني اني ارى انه في الفترة الاخيرة ازداد التطرف او بكلمة اخرى اقل تجريحا اللاموضوعية في ويكبيديا العربية . من كافة الاطراف و للأسف من محررين غير معروفين !!!!!!. نحن هنا في ويكبيديا نسعى للحصول على المعلومة بحيادية و بدون طائفية او دعايات استهلاكية مبتذلة لاثراء موسوعتنا الصغيرة وليس لنقل مشاكل العالم العربي لها ,و ان كان لك رأي يا صاحب النقاش فأدلي به بدون شتم او تجريح او طائفية فربما الطرف الاخر يقتنع بوجه نظرك أن كنت مقتنعا بصحتها.و رجاء اللي لسانو متعود على الكلام البذئ فمكانه بكل بساطة ليس هنا . و طبعا كنت أود لو يوجد قالب لحماية صفحات النقاش يسمح لك بوضع رأيك لكن لا يسمح لك بحذف أراء المستخدمين المشاركين قبلك .و من اطلاعي على الطرفين المتصارعين فاني ارى ان الضحية هي الحقيقة. Aziz1005 18:59, 5 يناير 2007 (UTC) في هذه الصفحة بالذات انا اقصد النقاشات القديمة من محررين غير معروفين قامو بتخريب المقالة في الأونة الاخيرة.

صور رائعة، ولكن...

هناك موقع يحوي صور رائعة للشهيد، لم أرى معروضة بأي موقع آخر. لكن المشكلة أَن الموقع مغلق في المملكة العربية السعودية، الرجاء من الإِخوان من خارج المملكة رفعها على شبكة وييكبييديا ليتسنى لنا رؤيتها.

www.tofof.com/mojtmona/files/pictures DANGER MAN

مرحبا! أولا شكرا لكتاب المقال. لكن كأن المقال متحيز لمحمد باقر الصدر. مثلا كلمة الشهيد رددت أكثر من مرة في المقال لكنها ليست حيادية أبدا؛ ممكن إيراد عبارة في تدل على أن بعض مناصريه يسمونه الشهيد (بالرغم من أننا -نحن المسلمون- لا ننسب لأحد الشهادة مالم يبشر.). أيضا عبارة "من الحريصين على أشد الحرص على وحدة المسلمين" نفس القضية. بالنسبة للموقع المحجوب تذكر أن ويكيبيديا ليست ألبوم صور. مع خالص ترحيبي بك!--O S A M A( مناقشة | ) 18:13، 11 يوليو 2007 (UTC)

أهلا أخي العزيز اساما، ولا شكر على واجب، واعتذر على تكرار كلمة الشهيد عدة مرات، ولكننا نحن الشيعه في عقائدنا ان كل شخص يقتل -دون سبب- يكون شهيداً، والله اعلم.

من الحريصين على أشد الحرص على وحدة المسلمين

ليست من كتابتي، ولكني -ايضا- لا ارى فيها تحيز فهذه مجرد حقائق ام؟

واخيرا شكرا على ملاحظاتك وان شاء الله اتفادى هذه الاخطاء بمواضيع المستقبل.

DANGER MAN 11:34، 16 يوليو 2007 (UTC) الله يرحم باقر الصدر ولكن وحدة المسلمين تحت اي مذهب شيعة او سنة يرجى التوضيح من كتابات الصدر ولا داعي للعبارات الفضفاضة التي تحتمل اكثر من معنى

ذكر الحقائق كاملة

ارجو من الاخوة العاملين التحقق من جميع ما ذكر هنا، ولست هنا بصدد الدخول في نقاش سياسي او ديني مذهبي ولكن يجب ان لا نغير الحقائق التاريخية ، وعلى سبيل المثال، لماذا لم يذكر السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر من ضمن تلامذة السيد محمد باقر الصدر، لماذا يحجب ذكر السيد محمد الصدر. والامر الاخر لماذا لا يتم ذكر خذلان القيادة البديلة التي وضعها السيد الشهيد محمد باقر الصدر لقيادة الجماهير بعد استشهاده او اعتقاله والتي اثرت الهروب الى الخارج لتنجوا تاركين السيد وبعض اتباعه والجماهير في غفلة من امرهم ...ويوجد الكثير من الحقائق نرجو ان يتم عرضها على المتابع

            مع التقدير
                   اخوكم
                           احمد الربيعي
                             بغداد
                            العراق المحتل

ّّّ

~[بسم الله الرحمن الرحيم]~

لا أعلم ماالسر عند تركي لصفحة السيد الصدر فترة من دون مراقبة أعود واراها قد طالتها يد التدمير؟؟

لماذا لم يذكر السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر من ضمن تلامذة السيد محمد باقر الصدر، لماذا يحجب ذكر السيد محمد الصدر.

إسمه مبين مع تلامذته عزيزين وكما هو موضح، مكتوب بعض تلامذته لا جميعهم.

والامر الاخر لماذا لا يتم ذكر خذلان القيادة البديلة التي وضعها السيد الشهيد محمد باقر الصدر لقيادة الجماهير بعد استشهاده او اعتقاله والتي اثرت الهروب الى الخارج لتنجوا تاركين السيد وبعض اتباعه والجماهير في غفلة من امرهم ...

أتقصد مشروع القيادة النائبة؟

ويوجد الكثير من الحقائق نرجو ان يتم عرضها على المتابع.

سأحاول إعادة صياغة الموضوع من جديد، وترتيبه مع إضافة الكثير من المعلومات، لأنك -كما ذكرت- الموضوع ينقصه الكثير من الحقائق، وقد لاحظت ذلك عند قرائتي لكتب الشيخ أحمد أبو زيد، محمد باقر الصدر: السيرة والمسيرة في حقائق ووثائق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

DANGER MAN 06:46، 26 مارس 2008 (UTC)

سيتم إنشاء الموضوع من الصفر كما قلت، تم الآن كتابة جزء بسيط من تحصيله العلمي، وسيتم إكمال مابدأته في القريب العاجل،إضافة لتوثيق كل كلمة في الموضوع، من أحب المشاركة والمساعدة في ذلك ، ولو بملاحظة أو إضافة بسيطة جدا، فاليتفضل مشكوراً.

DANGER MAN 21:32، 25 أبريل 2008 (UTC)

يجب الابتعاد عن الألقاب غير الحيادية. --يمان 14:13، 17 يونيو 2008 (UTC)

الحياد

الأخوة الأفاضل المشاركون في النقاش بغض النظر عن تقبلي من عدمه لطرف السيد الصدر فأنا ألحظ أن الطرح كانت تحوطه المشاعر وتسريب قناعات للكاتب قد لا يتفق معها البعض ، وللعلم فأنا سني المذهب لأكن من الحق ومن العدل والإنصاف الحضاري أن أقول أن هذه الشخصية تمتلك الكثير من الجوانب التي يجب أن تُحترم وتقدر بل وتُبرز ! فالخلاف الصحي البعيد عن ضغط القناعات يجعل من السهل التقاطع والإندماج في الفكار العمومية وهذا هو المطلب . إن رفض فكر الآخر لمجرد عدم الحب أو الإنتماء المحظ المجرد من التمحيص والنظر والتأمل هو دلالة واضحة على عقم الفهم وضيق مساحة وهوامش الحوار البناء الباحث عن الحقيقة ...

وللجميع فائق احترامي وتقديري

د.ماجد

الموضوعية

هذه المقالة تتحدث عن مرجع ديني شيعى ، والمصادر كلها شيعية ، لا اريد الدخول فى مهاترات تعصبية لكن استخدام لفظ ( هاجر الى النجف ) و ( الشهيد ) وهما وصفان تمجيديان ، ومن المفترض انيستخدم لفظ قتل وإعدام ، ولفظ إنتقال وسفر ، لنصل بالموضوع إلى الحيادية كما ان قصة فتح التابوت تحتاج إلى مصدر برجاء إخراج هذه المقالة إلى نور الحيادية بعيدا عن ظلمات التعصب الأعمى .--Anassalnor 06:37، 5 نوفمبر 2008 (UTC)

تلك ليست بالمشكلة ، نبه على ما تقوم به من وجود ألفاظ عدم الحيادية, وقم بإزالتها. أما المقاطع التي تحتاج إلى مصدر فضع قالب مصدر عليها.وشكرا لتفهمك.. Muhends 07:06، 5 نوفمبر 2008 (UTC)

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين وبه نستعين...

بعد ساعات متواصلة طويلة من المحاولات المظنية لتطوير هذه الصفحة عن شخصية لا يستطيع أي شخص منصف ان ينكر فضلها على الأمة الأسلامية الجمعاء أتفاجأ بإفساد كل ماكتبته وكل مجهودي تذهب أدراج الرياح، مع العلم أن هذه الصفحة تعرضت للمسح الكامل سابقاً بدون وضع أي سبب مقنع.

هل المقالة تحوي على كلمات لا تعبر عن حيادية المقال؟؟؟ غير هذه الجمل بكل بساطة من صفحة التعديل.

هل المقالة تحوي على مصادر غير موثقة؟؟؟ بكل بساطة إمسحها او ضع مربع [بحاجة لمصدر]

هل هناك أسباب أخرى ايضاً لم اذكرها؟؟؟ تفضل بطرحها قبل اجراء اي تعديل او افساد للمقال.

أما الحذف الكامل ومسح الصفحة لكونك تكره فئة معينة او مذهب معين يمثلها هذا الشخص وتكرهها فدع الصفحة ولا تقحم نفسك في مالايعنيك، هناك الالاف من المقالات في الموسوعة بحاجة للتعديل والإنشاء، وهذا افضل من افساد مجهود غيرك بلا سبب مقنع...

عذراً لو كان ردي يحوي اي خطأ، ولكن رؤية اشخاص همها الافساد في الموسوعة وتقوم بتضيع مجهود ساعات من وقتي قضيتها على هذه المقالة افعلني بشدة واسائني كثيراً...

جاري اعادةد الصفحة القديمة...

DANGER MAN (نقاش) 22:41، 2 يناير 2009 (UTC)

استبدال لفظ الشهيد بالاسم

قمت باستبدال لفظ "الشهيد" بالاسم - فنحن لا نعرف أنه شهيد ,وهذا علمه عند الله وحده. بالاضافة الى أنه لفظ غير موضوعي وغير حيادي. كما قمت باستبدال لفظ "استشهاده" بلفظ "مصرعه" Bakkouz (نقاش) 11:23، 21 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

يجب الحيادية

الموضوع يخص شخيصة شيعية, فيجب ان يكون محور الكلام حول نظرة الشيعة لهذا الشخص ويكون النقاش على اساسها. لكن ما الاحظه بالموضوع هو الانطلاق من وجهة نظر المخالفين للشهيد الصدر ولفكره خصوصا فيما يخص الامور السياسية. علما اني كتبت تعديل لكن المراقب قام بحذفه بحجة انه دعاية لمنتدى او مدونة مع اني لم اذكر اسم اي مدونة او منتدى!! فاين الحيادية لدى المراقبين؟؟=================================================================================================================================================================================================================================================================================================================================================================================================================الرجاء============================ الرجاء عدم اضافة هذا الكلام لانه نحاز وغير دقيق وطائفي بدليل انه مسيح المعلومات التي تخص عبدالقادرالكيلاني======================================================================================================================================================================

عجبي وكل العجب من المتشددين

بسم الله الرحمن الرحيم الى كل الاخوة المشاركين بالنقاش ....لم هذا التعصب الذي لااكاد ارى له مبرر سوى عصبية وطائفية عمياء دون النظر الى فحوى الموضوع واساسه ...فالموضوع كله عن سيرة شخص (ان لم تريدون الاعتراف بعلمه )اثرى واغنى مجال العلم بفكره وعلمه ...ثم انني القي الوم على مدراء الصفحة لم تم تقسيم العلماء الى سنة وشيعة؟؟؟ ...وكأنها مبتغى للعراك ودليل كراهية ...لكن الامور واضحة لذوي الالباب ...يزرعون بيننا الفرقة لتطالنا ايديهم ...لكنني انصح الاخوة المعترضين على هذه الشخصية واقول المتعصبين الكارهين فقط اقرأو له كتابا واحدا...وستعرفون الرجل لا من خلال سيرته لكن من خلال فكره ....انه يستحق الثناء ...اما من ااعترض على وصفنا له بالشهيد ...فكأنه يعترض على قول رسول الله صلى الله عليه واله (من قتل دون دينه وارضه وماله وعرضه فهو شهيد )... لا اريد ان ازيد ولكن اقول ...لا حول ولاقوة الا بالله ...حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يفرق دين الله بأسم العصبية الغبراء...

مع الشكر وتمنياتي بان لا يحذف هذا العليق وانا واثق جدا انه سيحذف دعما للطائفية . 37.238.251.200 (نقاش) 22:13، 30 أغسطس 2012 (ت ع م)احمد النجار37.238.251.200 (نقاش) 22:13، 30 أغسطس 2012 (ت ع م)

--Murtadha hadi (نقاش) 20:13، 9 أكتوبر 2012 (ت ع م)iraq== وفاته ==

انت تقول ان السيد محمد صادق الصدر هو الذي طلب مشاهدتهما _السيد واخته- لكني قرأت في كتاب سيرةالشهيد الصدر الاول لمحمد رضا النعماني وهو من المقربين للسيد ان الامن هم الذين قالوا له هل تريد مشاهدتهما فوافق