نقاش:محمد حسين فضل الله/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من 94.187.12.230 في الموضوع موقع الميزان
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


تصحيح معلومات خاطئة قد وردت

ان السيد محمد حسين فضل الله لم ينكر كسر ضلع السيد الزهراء ولكن شكك في الموضوع. وهو الذي قال ان كل من ينسب اليه انه ينكر هذه الحادثة فهو كاذب وهذا ما قاله في خطبة تحت عنوان "الزهراء انمذوج المرأة العالمي" وهو ما طبع لاحقا في كتيب اسمه الزهراء المعصومة.[1]

كذلك الأمر في ما يخص عصمة الإمام علي فإن السيد عندما فسر دعاء كميل كان يقول ان علي عندما يدعو الله، يدعوه وكأنه انسان غير معصوم ومليء بالمعاصي ولكن كان يكرر دائما انه لو كان فوق العصمة شيء لكان علي فوق العصمة.[2]

كما انه لم يذكر اسم السيد محمد صادق الصدر في اسماء المراجع الذين شهدوا له بالاجتهاد مع العلم ان السيد الصدر قال في احد اجوبته عن السيد فضل الله "أن بعض كتبه يدل على اجتهاده".[3]

كذلك الامر في خصوص السيد احمد الحسني البغدادي فقد شهد له بالفقاهة والمرجعية.[4]

وايضا الشيخ محمد مهدي الخالصي شهد للسيد فضل الله بمرجعيته.[5]

وايضا عفيف النابلسي عالم الدين المعروف حاليا في لبنان. والدكتور الشيخ محمد التيجاني السماوي.[6]

كذلك الامر شهد له السيد ابو القاسم الخوئي باجتهاده.[7]

كما انه نرجو منكم ازالة الفراغ الموجود قبل جملة "دعم حركات المقاومة..." وهذا لأنه احدث تغيير في شكل وتنسيق الصفحة.

ايضا نرجو منكم اضافة ان والده السيد عبد الرؤوف فضل الله وهو عالم معروف في جبل عامل.

في فقرة مرجعيته وفكره نرجو منكم استبدال اسم الاشكوري بإسم "علي مير حسيني الأشكوري" وهذا لأن هذه العائلة تتضمن علماء كثيرين لا يمكن تحديد المقصود منهم الذي هو السيد المذكور. كذلك يرجى استبدال اسم الآراكي بإسم "محسن الآراكي" لنفس السبب المذكور سابقا.

--Lahmbajin (نقاش) 16:37، 17 نوفمبر 2011 (ت ع م)

بعد الشكر على ما تقدمه هذا الموسوعة من معلومات للمستخدمين، أود أن أشير إلى أن تصنيف السيد محمد حسين فضل الله ضمن علماء الدين العراقيين أمر غير صحيح منهجياً لأنه لبناني ولد في العراق، وهذا لا يجعله ينتمي للعراق حتى يصنف بهذا التصنيف، والقضية معروفة وليست مسألة خلافية، ولذلك أرجو تعديل هذا الأمر فوراً.

شكرا للتنبيه. تم الأمر --Tarawneh 05:34, 11 أغسطس 2006 (UTC)

أشكر لكم التعديل لكن لا يزال في نهاية المقال تصنيف تحت عنوان: "عراقيون" وهو يحتاج إلى إصلاح. كما أني أدعو إلى إضافة عناوين تكميلة لعلماء الدين كالتالي: علماء دين إيرانيون، وسعوديون، ويمكن إلقاء نظرة على عنوان "رجال دين شيعة" وتقسيمها إلى هذين القسمين اضافة للقسمين الموجودين وهما: علماء دين عراقيون ولبنانيون.

يا اخي كلما اضفنا معلومات على هذه الصفحة ودعمناها بالمصادر والمراجع لا يتم قبول التعديلات هل لأحد ان يقول لي ما هي ضوابط قبول المعلومات المحدثة؟؟ ----Lahmbajin (نقاش) 16:37، 17 نوفمبر 2011 (ت ع م)

موقع الميزان

السيد المحترم محمد حسين فضل الله (اعزه الله) لقد اطلعت بالصدفة على موقع اسمه الميزان ولكني تفاجئت بالاراء والمواجهات للسيد فضل الله من علماء كبار وردود حول بعض اراءه ربما تسيء لسمعة السيد فما رايكم بما نقل هذا الموقع من اقوال العلماء الشيعة وما ردودكم عليه افيدونا يرحمكم الله هذه وصلة االى آرىء المراجع http://www.zalaal.net/olama/ --94.187.12.230 (نقاش) 16:46، 20 ديسمبر 2017 (ت ع م)ردّ

99 %

99 % بالمائة من هذه المقالة مأخوذة مما طرحه هذا الرجل عن نفسه في سيرته الذاتية في موقعه الالكتروني ، وهذا مخالف للحيادية لأن هذا الرجل معروف بالكذب والدجل والتدليس إلى آخر الحدود إلى درجة أنه ينفي نبوة نبي من أنبياء الله المنصوص عليهم في القرآن الكريم -الذي يدعي إتباعه - والنبي الذي ينفي نبوته هو النبي يحيى صلوات الله وسلامه عليه. --نسر برلين (نقاش) 20:33، 3 أغسطس 2010 (ت ع م)

أيعقل أن يصدر مثل هذا التعليق من مستخدم لديه صلاحية محرر والمفترض أنه أصبح الآن يتوفر على خبرة أكثر؟! أين الموضوعية ووجهة النظر المحايدة؟ هناك مصادر موثوقة عربية وأجنبية تقدم الشخصية على أنها متوازنة ولها تميزها، بينما أنت تتهجم على الشخص بشكل مباشر دون الإلتزام بالأسلوب الموسوعي، الفيصل هنا المصادر الموثوقة والسياق الحيادي، وتذكر أن أي ادعاء استثنائي يحتاج دائمًا إلى مصدر استثنائي--غلام الأسمر (نقاش) 01:20، 9 أغسطس 2010 (ت ع م)

 تعليق: أنا أعني ما أقوله وليس معنى كلامي أي هجوم إطلاقا وما أشرت إليه في كلامكم صحيح لا غبار عليه فالمصادر العربية والأجنبية والتي تسمى (موثوقة) تأخذ سيرته من موقعه الرسمي وهذا لعلاقاته السياسية ، بينما في الأوساط الحوزوية الشيعية يوجد شبه اجماع عليه بانتحاله مقام ليس مقامه وهذا الكلام ليس من جيبي ، ولكن فقط أحببت أن أبيّن أنه ينبغي نقل وجهة النظر الأخرى فيه بصراحة لا نقل ما يكتبه هو وأولاده عن نفسه ! أرجو التفهم المقالة فيها الغث والسمين ولا ادعي أن كل ما فيها غير صحيح --نسر برلين (نقاش) 20:51، 9 أغسطس 2010 (ت ع م)

  1. ^ http://www.youtube.com/watch?v=e9pZN-RkfJs&feature=related
  2. ^ http://www.youtube.com/watch?v=fMEvdETdOio
  3. ^ http://imageshack.us/photo/my-images/217/sader20xd.jpg/sr=1
  4. ^ http://www.alsaed-albaghdadi.com/all%20page/estfta/164.html
  5. ^ http://htmlimg1.scribdassets.com/c5hjz7jrxcy2su8/images/1-c2e5178b4d/000.jpg
  6. ^ http://www.alfajer.org/lib/images/567fajer.jpg
  7. ^ http://alfajer.org/index.php?act=artc&id=2847