نقاش القالب:ص.م/صورة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من FShbib في الموضوع "صورة معبرة عن"

"صورة معبرة عن"[عدل]

مرحبًا أخي @وهراني: لاحظت استرجاعك لتعديلي دون توضيح السبب، هذا يتطلب مني توضيح أكثر لملخص تعديلي؛ أزلت عبارة "صورة معبرة عن" لكونها صياغة غريبة في الكثير من المقالات، وهي تظهر مباشرةً في تطبيق الجوال. في مقالة هيلاري كلينتون مثلًا ستجد (بوضع المؤشر على الصورة) أن الوصف "صورة معبرة عن هيلاري كلنتون"؛ الصياغة غريبة لأن الصورة لـهيلاري كلينتون فعلًا ولا تعبر عنها.. نفس الملاحظة تنطبق على الكثير من أنواع المقالات الأخرى (مثل ميدياويكي)، ولا يُستثنى منها إلا القليل كمقالات الجغرافيا، ففعلًا يجوز أن نقول "صورة معبرة عن مدينة كذا".. أما ترك العنوان فقط فهو الأنسب، بحيث يكون الوصف "هيلاري كلينتون" أو "ميدياويكي"، وترك الأمر للقارئ ليُقرر علاقة الصورة بالمقالة، كأن يفهم أنه هذه هي هيلاري وهذا هو شعار برنامج ميدياويكي، أو أن هذه الصورة لمعلم من المدينة الفلانية، وغيرها.. --FShbib (نقاش) 21:35، 10 نوفمبر 2016 (ت ع م)

كنت أنتظر أن تفتح النقاش أخي @FShbib: حتى نجد صياغة تتوافق مع كل المواضيع. أولا هذا العنوان لا يظهر لأنه تعليق بديل. ثانيا : ترك مجرد عنوان المقالة قد لا يكون مناسب خاصة في حال إذا كانت الصورة بها أكثر من معلومة. ما رأيك إذا اتخذنا هذه الجملة «صورة معبرة عن الموضوع» ؟ --- مع تحياتي - وهراني 10:17، 11 نوفمبر 2016 (ت ع م)
@وهراني: الخلل ما زال قائمًا مع اقتراحك؛ المشكلة هي أنه حينما تضع صورةً لهيلاري كلنتون مثلًا وتقول أن هذه الصورة معبرة عن هيلاري كلنتون (الموضوع) فستجد أن الصياغة غريبة. لاحظ لقطة الشاشة التي رفعتها؛ النص البديل يظهر في عدد كبير من المقالات وليس جميعها ولا أعرف السبب.. @Mr. Ibrahem وASammour: هلّا شاركتمونا بآرائكم.. --FShbib (نقاش) 04:34، 12 نوفمبر 2016 (ت ع م)
من المفترض أن تظهر العبارة بديله عن الصورة وذلك في حالة عدم ظهور الصورة تظهر عندي دائماً لسوء خدمة الانترنت، لكن في تطبيق الجوال لا أدري ما سبب ظهورها تحت الصورة مع أن الصورة موجودة --إبراهيم قاسمراسلني 07:35، 12 نوفمبر 2016 (ت ع م)
ما رأيكم في اعتماد التعليق المضاف كنص بديل ؟ --- مع تحياتي - وهراني 14:17، 12 نوفمبر 2016 (ت ع م)
فكرت في ذلك وأعتقد أنها فكرة جيدة، لكن ماذا عن الأكواد هل سيظهر هكذا
ديمون في [[باريس]] لعرض فيلم [[رجال الآثار]]، شباط 2014

أم هكذا

ديمون في باريس لعرض فيلم رجال الآثار، شباط 2014

--إبراهيم قاسمراسلني 23:19، 12 نوفمبر 2016 (ت ع م)

قمت بالتعديل ولا مشكلة لدي في عرض مقالة مات ديمون. فالنص الظاهر هو اقتراحك الثاني أخي @إبراهيم:. أنتظر رد @FShbib: حول الوضع الآن. --- مع تحياتي - وهراني 11:36، 13 نوفمبر 2016 (ت ع م)
@وهراني: الآن أصبح وصف الصورة يظهر متكررًا؛ مرة للوصف ومرةً للنص البديل. في بعض المقالات كالأفلام كان النص البديل (عنوان الصفحة) لا يظهر، وأصبح يظهر الآن، كما اقترحت أنا. المشكلة تظل في مقالات الأشخاص التي بها وصف للصورة مثل مات ديمون هل يُمكن إلغاء ظهور النص البديل إذا كان هنالك وصف للصورة، وإظهاره فقط إن لم يكن هنالك وصف للصورة؟ هذا سيحل مشكلة التكرار.. --FShbib (نقاش)
هي فعلا مشكلة. هل بإمكاني معرفة أي متصفح تستعمل ؟ --- مع تحياتي - وهراني 22:14، 13 نوفمبر 2016 (ت ع م)ردّ
كما ذكرت أخي @وهراني: في في تطبيق الجوال فقط، في المتصفحات لا تظهر مشاكل، والمشكلة فقط في موسوعتنا.. أستخدم تطبيق ويكيبيديا للأندرويد.. --FShbib (نقاش) 22:53، 13 نوفمبر 2016 (ت ع م)ردّ