نقاش القالب:مساجد الموصل

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مواقع غير إسلامية[عدل]

أليس ضريح عدي بن مسافر خاص باليزيديين؟ أعتقد كذلك أن معبده في جبل سنجار وليس بالموصل. وكذلك بالنسبة لمقام شمعون الصفا لست متأكد من كونه إسلامي أم مسيحي.--Rafy راسلني 15:01، 26 يوليو 2011 (ت ع م)

شكرا لطرح هذه الاسئلة. مصدري الرئيسي لهذا الموضوع هو كتاب «منية الأدباء في تاريخ الموصل الحدباء» للخطيب العمري. يوجد قسم في الكتاب عن "مراقد وأضرحة الموصل", وانا اقتبس منه.

اكثر المراقد في الموصل (والمنطقة المجاورة عموما), حسب علمي المحدود, لها قيمة/قدسية لاكثر من طائفة. لا اتصور ان في اغلب المراقد يمكن بسهولة وضعها في "خانة" مسلم/نصراني/يزيدي. عدي بن مسافر له مكانة مهمة عند اليزيديين لكن يقدسه (او كان يقدسه) المسلمين. (اظن ان انتشار الفكر السلفي كان له اثر ايضا في تقليل اهتمام المسلمين بالمراقد والاضرحة, مما جعلها تبدو خاصة بفئة اخرى)

فالنفترض اني ازلت عدي بن مسافر لانه خاص باليزيديين, مذا عن جرجيس او يونس, والذي يقدسه المسلمين والنصارى? هل ترى ادراجها في هذا القالب?--Aa2-2004 (نقاش) 15:21، 26 يوليو 2011 (ت ع م)

أوافقك الرأي في النقطة التي أثرتها وأعتقد أنه لا بأس من وجود مقام الصفا ضمن القائمة إن كان بالموصل ولكن لا أعتقد أن ضريح عدي بن مسافر في الموصل لذا لا أرى ضرورة وضعه هنا. بالإمكان تحويل القالب إلى مساجد وأضرحة محافظة نينوى وذكر تلك الموجودة خارج قضاء الموصل مثلاً.Rafy راسلني 21:57، 26 يوليو 2011 (ت ع م)
جميل، اذا سمح الوقت سأقوم بتغييرات في قسم الأضرحة. وسأزيل مرقد عدي بن مسافر لانه خارج الموصل.--Aa2-2004 (نقاش) 22:09، 26 يوليو 2011 (ت ع م)