نقاش القالب:وسام حمورابي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رجاء لا تفهموني غلط. لكن فكرة أن حمورابي جزء من تراث سوريا الطبيعية غير شائعة و أعلم انكم تقصدون بسوريا الطبيعية العراق أيضا . لكن هذا يبدو مجحفا بحق العراق . فأسم العراق يجب أن يكون واضحا في المقالة فالعراق معروف بأسم بلاد ما بين النهرين و ليس سوريا !! --A z i z 23:02, 25 مارس 2007 (UTC)
  • قد تكون بصورة أو بأخرى محقا صديق عزيز، ما رأيك بالصياغة الجديدة (بلاد الشام والرافدين)--آرام 11:01, 26 مارس 2007 (UTC)
نعم هكذا أفضل حتى يعرف المستخدم بأنه شارك في كتابة مواضيع عن رقعة جغرافية أكبر . لكن ما معنى الكتابة السريانية الارامية الاشورية الكلدانية (لا اعلم أيهما الأصح) التي كتبتها . --A z i z 22:03, 27 مارس 2007 (UTC)


  • (حمورابي ملك الملوك). هل هناك علاقة بين الكتابة السريانية وبين حمورابي؟ شريعة حمورابي مثلا كتبت في الخط المسماري للغة الأكادية وليس بالحروف المتصلة المستعملة في السريانية. وهل كان (ملك الملوك) لقبا لحمورابي؟ وشكرا الأزدي 22:37, 27 مارس 2007 (UTC)


  • عزيزي عزيز الكتابة هي باللغة السريانية (راجع الشرح الذي أرسلته لك حول هذا الموضوع وراجع أيضا الدستور العراقي الجديد الذي يذكر اللغة السريانية -فقط- لغةً للشعب الكلداني السرياني الآشوري )، ومعناها حمورابي ملك الملوك، وهو اللقب الذي كان يحمله حمورابي وغيره من الملوك الذين أخضعوا جميع الممالك الصغيرة الواقعة في تلك المنطقة لحكمهم. وعلى كل حال سوف أقوم بحذفها لأن بعض الأصدقاء الظرفاء قد يتخذونها ذريعة لخلق إشكالات في المستقبل --آرام 17:39, 28 مارس 2007 (UTC)


  • لن يستطيع الظرفاء صنع إشكالات لو كان هناك مصادر. الكلام ليس عن اللغة الارامية بل عن الكتابة السريانية التي لم تكن موجودة في عصر حمورابي والذي لم يكن يطلق عليه ملك الملوك. وهل نص الدستور العراقي على تلكم التفاصيل؟ هل اصبح مرجع المختصين؟ الأزدي 17:05, 3 أبريل 2007 (UTC)