نقاش المستخدم:أحمد فتحي حشيش

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 أشهر من أحمد فتحي حشيش في الموضوع مدرب لياقة بدنية أحمد فتحي حشيش

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- أيـوب إضغط هنا لطلب المساعدة ✉️ 23:16، 23 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

كابتن احمد فتحي حشيش[عدل]

أحمد محمد فتحي محمد حشيش

لاعب دولي رفع اثقال بنادي المؤسسة العسكرية ولاعب منتخب مصر

حاصل علي ٥٧ ميدالية 🥇 🥈 🥉  متنوعة في رفع الاثقال

مدرب لياقة بدنية

وحاصل علي

-🛑دبلوم المدرب الشخصي المعتمد من منظمة الايرسموس بالاتحاد الاوروبي وانسب برو


- 🛑دورة مدرب اللياقة البدنية المعتمد من الايرواكتيف ايربس والمسجل في السجل الاوربي لمدربي اللياقة البدنية

- 🛑 دورة المعد البدني المعتمد من الايرسموس بالاتحاد الاوربي

-🛑 دبلوم المعد البدني المعتمد من الايرسموس الاتحاد الاوروبي

حاصل علي دورة المعد البدني وتخطيط الاحمال من الأكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة Iasst

اهم اعمالي تدريب الفريق الاول المنتخب الوطني للكرة الطائرة ٢٠١٤

المشاركة في تدريب المنتخب الوطني ٢٠ سنة شباب وانسات ٢٠١٤

تدريب الفريق الاول نادي الشرقية للدخان الكرة الطائرة

مدير اكاديمية Yo Sport للياقة البدنية بالشراكة مع مونديال التابعة لنادي الشرقية للدخان

وحاليا مخطط احمال الكرة الطائرة بنادي بتروجيت

مخطط احمال مركز لايف فتنس للياقة البدنية والتأهيل ٢٠٢٢

مخطط أحمال فريق الكرة الطائرة ١٧ سنةً ناشئين ايسترن كومباني٢٠١٩

مخطط أحمال فريق الكرة الطائرة تحت ١٥ سنةً

ناشئين ايسترن كومباني٢٠٢١

مخطط أحمال فريق كرة السلة ٢٠ سنةً ناشئين ايسترن كومباني ٢٠١٩

مخطط أحمال فريق الكرة الطائرة ١٧ سنةً ناشئين ايسترن كومباني٢٠١٩/٢٠٢٠

مخطط أحمال فريق الكرة الطائرة ١٥ سنةً ناشئين ايسترن كومباني ٢٠١٥/٢٠١٦

مخطط أحمال فريق رفع الاثقال عمومي شركات ايسترن كومباني أحمد فتحي حشيش (نقاش) 21:39، 24 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

مخطط الأحمال أحمد فتحي[عدل]

وجه مخطط الأحمال أحمد فتحي حشيش، عدد من النصائح للاعبي كمال الأجسام والرياضيين، وذلك لتجنب التعرض للإصابات خلال التمارين.

وأكد فتحي، على ضرورة التأكد من القيام بتمارين التسخين قبل البدء في التمارين الرئيسية، حيث يساعد تسخين الجسم على تقليل خطر الإصابة بالإصابات ويعزز تدفق الدم إلى العضلات.

كما نصح مخطط الأحمال، اللاعبين بتحديد الأهداف التي يريد تحقيقها وضبط المخطط الخاص به بشكل مناسب لتحقيق هذه الأهداف، والتأكد من استخدام التقنية الصحيحة لتنفيذ التمارين بشكل صحيح وفعال.

كما شدد أحمد فتحي حشيش، على أهمية التغذية الصحية، حيث يجب على اللاعب تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة لتلبية احتياجات الجسم وتحسين الأداء، فضلا عن تغيير روتين التمرين بشكل منتظم لتحفيز العضلات وتحسين الأداء.

هذا بالإضافة إلى الراحة والاسترداد، حيث يجب على اللاعبين الحرص على الراحة والاسترداد بين التمارين لتجنب الإرهاق والإصابات. أحمد فتحي حشيش (نقاش) 21:40، 24 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

لزيادة حجم العضلات.. أحمد فتحي حشيش : خلل نفسي غير محسوس عند تناول هرمونات النمو الصناعية[عدل]

لزيادة حجم العضلات.. أحمد فتحي: خلل نفسي غير محسوس عند تناول هرمونات النمو الصناعية[عدل]

بوابة أخبار اليوم

2023-05-16 02:43

يتعرض بعض الشباب في صالات الألعاب الرياضية لكم هائل من المنشطات وهرمونات النمو والمكملات الغذائية، وأصبح خطرًا يهدد الصحة العامة، خاصة بعد ظهور أعراض مرضية في هذه الفئة تحديدًا، أبرزها ضعف عضلة القلب والتجلط الدموي وجلطات المخ والضعف الجنسي والعقم، فضلاً عن الإصابة بنوبات عنف غير مبرّرة وحالات اكتئاب.

في ذات السياق أضاف كابتن أحمد فتحي حشيش خـبير اللياقة البدنية، خلال تصريح تليفزيوني، أن تأثير هرمونات النمو الصناعية لا يتوقف فقط عند إحداث خلل في شبكة الهرمونات الطبيعية في الجسم، لكن يمتد إلى إحداث خلل أيضًا في شبكة إنتاج البروتينات، كما أن تناول الهرمونات والمكملات الغذائية لزيادة حجم العضلات يترتب عليه خلل نفسي غير محسوس، فالمخ لم يستوعب بعد التغيرات التي طرأت على الجسم ومن ثم لا يمكنه التعرف عليها والتعامل الطبيعي معها، وهو ما يمكن تفسيره بالتصرفات غير المحسوبة أو المبررة التي تصدر عن الأشخاص الذين يتناولون هرمونات النمو.    

حذر خبـير اللياقة البدنية، لاعبي كمال الأجسام وبالأخص من لم يتجاوزون سن الـ18عاماً، من خطورة تناول المنشطات والمكملات الغذائية على صحتهم، فضلاً عن الأضرار الجسيمة التي سوف تلحق بهم من ورائها، فهي لا تقل خطورة عن المخدرات التي يُدمنها الشباب بالرغم من عدم تجريمها قانونياً.

إن معظم لاعبي كمال الأجسام يلجأون إلى تناول المُنشطات والمُكمِلات الغذائية من دون استشارة الطبيب، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم في بناء العضلات وتكوينها بشكل أسرع وأسهل من ممارسة التمارين الرياضية القاسية باستمرار، فضلاً عن تحفيز هرمون الذكورة لديهم، ويحدث ذلك دون التفكير في عواقب تناولها أو الآثار الجانبية التي تسببها وتضر بالجسم لاحقاً.

وأضاف «فتحي» ، أن أخطر أنواع المنشطات هي متعددة الأسماء، فمنها ما يؤخذ عن طريق الفم، ومنها بالحقن، ومنها ما يؤخذ لزيادة الوزن، ومنها ما يؤخذ لتحسين الأداء الرياضي وزيادة حجم العضلات، كما حذر من المخاطر المترتبة على تعاطي بعض أنواع الهرمونات مثل “الدرايف، والديكا، والأكوابويز، والساستانون، والبولينون، والكلين بترول”، وغيرها من المنشطات المهربة من الخارج، على صحة الشباب على المدى البعيد.

مؤكداً أنها قد تسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ، أو العجز الجنسي أو الإصابة بأمراض السرطان، فضلاً عن تشتت الإنتباه والتركيز، والعنف والسلوك العدواني خلال تعاملاتهم مع من حولهم سواء في مجال العمل أو الدراسة أو غيره.

وأكد على أن خطورة الهرمونات تختلف حسب نوعها، فهناك ما يؤثر على الكلى بشكل مباشر وقد يسبب في بعض الأحيان حدوث فشل كلوى، وبعضها يسبب العقم نظراً لتأثيره الخطير على هرمون الذكورة، وقد تصل في كثير من الأحيان إلى الوفاة.

ونصح خـبير اللياقة البدنية، الشباب ولاعبي كمال الأجسام بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول أى نوع من الهرمونات، وبناء على تحاليل طبية، للتأكد من عدم وجود أى عيوب خلقية أو قصور فى وظائف بعض أجهزة الجسم بالنسبة للمتدرب، حتى لا يصل الأمر لكوارث صحية لا يمكن علاجها وقد تؤدي إلى الوفاة.

وشدد على ضرورة وضع قوانين صارمة تمنع إستعمال المنشطات الرياضية داخل الصالات والنوادى الصحية، مع تشديد الرقابة على لاعبى كمال الأجسام وتفعيل دور وزارة الصحة الرقابى على تلك الأنواع من الأدوية التى يتناولها لاعبي كمال الأجسام دون رقابة.

أحمد فتحي حشيش (نقاش) 21:43، 24 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

كابتن احمد فتحي مدرب اللياقة البدنية مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال[عدل]

ويب سايت https://ahmed-fathy.com/

انستجرام

https://instagram.com/coach.ahmed.fathy?igshid=OGQ5ZDc2ODk2ZA==

فيس بوك

https://www.facebook.com/coash.ahmed.fathy?mibextid=LQQJ4d

تيك توك

https://www.tiktok.com/@ahmedfathy.official?_t=8dlhAORjKcw&_r=1 أحمد فتحي حشيش (نقاش) 17:16، 6 يوليو 2023 (ت ع م)ردّ

كابتن احمد فتحي رياضة Ninja Egypt[عدل]

تأتي رياضة النينجا كظاهرة رياضية حديثة مستوحاة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصبحت شهيرة بين الكبار وانتشرت في بعض مراكز اللياقة في أمريكا. ومع ذلك، قرر الكابتن أحمد فتحي أن يأخذ هذه الفكرة إلى مستوى جديد في مصر، حيث يقدم هذا النشاط المميز للأطفال بهدف بناء جيل قوي وصحي يستفيد به الوطن العظيم مصر.

تتيح لعبة النينجا فرصة فريدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٥ و١٤ سنة للاستمتاع بأنشطة مستوحاة من النينجا، دون الحاجة إلى المشاركة في بطولات رسمية. يُشجع الأطفال على التنافس بروح رياضية في مباريات ودية، وهو ما يعزز التعاون والصداقة بينهم.

يتضمن برنامج النينجا الذي قام الكابتن أحمد بتنفيذه تدريبات شاملة تعتمد على اللياقة البدنية العالية، مع تدريبات مستوحاة من الجمباز والكروس فيت. كما يشمل البرنامج استخدام الأدوات والتقنيات التي تُضاف إليها عوامل أمان وسلامة، حفاظًا على سلامة الأطفال أثناء ممارسة اللعبة.

تهدف مبادرة الكابتن أحمد إلى نشر رياضة النينجا في جميع أنحاء مصر، بهدف تحفيز الأطفال على اعتماد نمط حياة نشط وصحي. يسعى الكابتن أحمد إلى بناء جيل قوي ومتنوع يستمتع بفوائد النشاط البدني، ويكون إسهامًا فعّالًا في تطوير بلدنا العظيمة، مصر. أحمد فتحي حشيش (نقاش) 00:01، 28 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

مدرب لياقة بدنية أحمد فتحي حشيش[عدل]

وجه مخطط الأحمال أحمد فتحي حشيش، عدد من النصائح للرياضيين، وذلك لتجنب التعرض للإصابات خلال التمارين.

وأكد فتحي، على ضرورة التأكد من القيام بتمارين التسخين قبل البدء في التمارين الرئيسية، حيث يساعد تسخين الجسم على تقليل خطر الإصابة بالإصابات ويعزز تدفق الدم إلى العضلات.

كما نصح مخطط الأحمال، اللاعبين بتحديد الأهداف التي يريد تحقيقها وضبط المخطط الخاص به بشكل مناسب لتحقيق هذه الأهداف، والتأكد من استخدام التقنية الصحيحة لتنفيذ التمارين بشكل صحيح وفعال.

وشدد أحمد فتحي حشيش، على أهمية التغذية الصحية، حيث يجب على اللاعب تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة لتلبية احتياجات الجسم وتحسين الأداء، فضلا عن تغيير روتين التمرين بشكل منتظم لتحفيز العضلات وتحسين الأداء.

هذا بالإضافة إلى الراحة والاسترداد، حيث يجب على اللاعبين الحرص على الراحة والاسترداد بين التمارين لتجنب الإرهاق والإصابات.

أحمد فتحي حشيش (نقاش) 00:04، 28 يناير 2024 (ت ع م) https://m.facebook.com/coash.ahmed.fathyردّ