نقاش المستخدم:أسامة الساعدي/أرشيف 34

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


حول الهمزة وبعض المصطلحات الأعجمية المشابهة بالعربية ..

أهلا بك أستاذ أسامة ، هل بعض الأسامي أو الجمل التي لها صلة بالهمزة صحيحة .. ورغبتي منك في التوضيح:

  • قاريء
  • قاءم
  • قائد

ورغبتي منك أيضاً في توضيح أصل اللغة العربية مثل الأسماء الإنجليزية :

  • الصحراء (صحارى) Sahara
  • جـمـل (كامـيل) Camel
  • ســكـر (شـوغـر) Sugar

وشكراً--على المزارقه ✪ 02:48، 24 سبتمبر 2014 (ت ع م)

الكلمات التي كتبتها صحيحة باستثناء «قاءم» لأن الصحيح أن تكتبها «قائم». وأما الكلمات التي أوردتها فأصولها عربية وهناك كلمات كثيرة غيرها تجدها في القواميس الاحترافية مثل «Merriam-Webster» وأمثاله.  أسامة الساعدي  ناقش        23:06، 7 تشرين الأول 2014 (ت.ع.م)

وسام!

وسام التعاون
شكرا على روح التعاون التي تتحلى بها فى خدمة المجتمع الويكبيدي محمد بوعلام عصامي «Md.Boualam» (نقاش) 20:01، 7 أكتوبر 2014 (ت ع م)

شكراً جزيلاً أخي الكريم على هذا الوسام الذي اعتز به، أتمنى أن أكون عند حسن ظنك دائماً.  أسامة الساعدي  ناقش        23:07، 7 تشرين الأول 2014 (ت.ع.م)

سؤال حول إظهار رسالة عند تحرير الصفحة

مرحبًا أسامة؛ عند تحرير صفحة نقاشك تظهر رسالة في أعلى صندوق التحرير (مرحباً بك في صفحة نقاشي، ولكن انتبه إلى الآتي). كيف يُمكنني أن أقوم بهذا؟ -- Kuwaity26 نقاش 15:14، 14 أكتوبر 2014 (ت ع م)

أهلاً أخ كويتي @Kuwaity26:، الأمر سهل جداً فهو مجرد إنشاء تبصرة صفحة، وقد أنشأتها لك، وهي مرتبطة الآن بصفحة نقاشك وتظهر لمن يراسلك، كل ما عليك هو تغيير النصوص والألوان والصور حسب ذوقك، من خلال تعديلها هنا ولو احتجت إلى أيّة مساعدة فلا تتردد.  أسامة الساعدي  ناقش        22:33، 22 تشرين الأول 2014 (ت.ع.م)

إنتظاراتك من مؤتمر "ويكي العرب"

في إطار الإعداد لمؤتمر "وكي العرب" أرجو منكم تقديم إقتراحاتكم و آرائكم من خلال الإجابة على الإستمارة الآتية: https://docs.google.com/forms/d/1GXZKT8PytJ7actWuK0qxvyyO2K9nEEbG1Zs1PtcGERM/viewform شكرا --Vivaystn (نقاش) 01:39، 18 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تنبيه.. تخريب متعمد

بينما أتصفح ويكيبديا أجد دائماً أن كلمة أمازيغ وأمازيغية تستخدم بمجانية وعدم تدقيق. مثلاً: الإمبراطور سبتيموس تقول الصفحة (امبراطور أمازيغي)، وماكرينوس تقول: (إمبراطور أمازيغي)، وكل تاريخ شمال إفريقيا القديم يتم وصفه بالأمازيغي.. هذا لعب وفوضى يجب عدم السماح بها احتراماً للعقول. الأمازيغ كانوا قبيلة واحدة (تقع في شمال الجزائر الحديثة) من بين أكثر من مائة قبيلة قديمة منتشرة في شمال إفريقيا، أما مجانية استخدام الاسم بهذه الطريقة فلم يبدأ سوى في أواخر ثمانينات القرن الماضي، إنه سلوك وراءه معطيات سياسية وليست علمية. لذا وجب التنبيه حتى لا تتحول ويكيبيديا إلى مرتع فوضوي لا معنى له ولا علاقة للعلم به.

مقترح: في جميع ما يتعلق بتاريخ شمال إفريقيا القديم يجب الاكتفاء بترجمة الصفحات الإنجليزية ترجمة حرفية، فهي دقيقة ومراجعة بعناية، وذلك حتى لا نقع في مهاترات توظّف التاريخ على هواها. أرجو الانتباه.--أنس محجوب (نقاش) 17:43، 29 أكتوبر 2014 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.

تمت الأرشفة