انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:احمد ايوب الجهني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من 156.203.190.5 في الموضوع يا ريت تكون في معلومات اكتر من كده

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Meno25 (نقاشمساهمات) 20:06، 27 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

الشيخ عبد الكريم الجهنى ( الماسخ)

[عدل]

هو شيخ شمل جهينه في مصر عام 1750 وينتسب الماسخ الجهني الي عشيرة المضاعين من فخذ السمرة من شمل موسى من جهينه وكان شيخ شمل قبيلة جهينة بمصر في فترة حكم الاتراك للديار المصريه وقد اطلق عليه اسم الماسخ بسبب بسبب مقاوماته الدائمه للسلطة التركيه والاتراك الذين كانو يسعون لتجنيد ابناء جهينه للسخره مع الجيش التركي وقد قام بعدها الشيخ عبد الكريم الماسخ الجهنى بتهريب ابناء جهينه من المركب الخاص بالاتراك وبعدها قام الحاكم بطلب راس الشيخ عبد الكريم مقابل مئة قطعه من الذهب فقام الماسخ بتسليم نفسه خوفا علي الفتنه وعفا عنه الحاكم لشجاعته ولقبه حينها بالماسخ بسبب افعاله الماسخه مع الاتراك واعطاه هدايا لابناء جهينه وفرس خاص له عدد ابناءه سبعة ابناء وقد تم تم تهجيرهم كل ابن لبلد بعد ما مات الماسخ. وقد قامو بالقسوة علي الناس واستلم مشيخة القبيله بعده ابنه حميد اللذي كان يعيش بجهينة سوهاج واورثها لابنه الشيخ حمد بن حميد الماسخ اللذي حارب ضد الحمله الفرنسيه في سوهاج مع قبيلة جهينة احمد ايوب الجهني (نقاش) 22:26، 27 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

يا ريت تكون في معلومات اكتر من كده

[عدل]

احسنت النشر 156.203.190.5 (نقاش) 21:03، 2 فبراير 2022 (ت ع م)ردّ