نقاش المستخدم:د.فهد بن مسعود بن ريحان القحطاني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 أشهر من مشعل العبدالله 90 في الموضوع من هو الدكتور فهد بن مسعود بن ريحان

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- جار الله (نقاش) 05:59، 25 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

تنبيه صفحة نقاش[عدل]

--عادل امبارك راسلني 15:26، 11 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ

من هو الدكتور فهد بن مسعود بن ريحان[عدل]

بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالى (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) .

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)،

خير الخلال صدق المقال ومكارم الأفعال


يعد


الدكتور فهد بن مسعود بن ريحان ال فاضل القحطاني  أكاديمي وإعلامي وشاعر سعودي وهو شخصية مؤثره وأحد أهم الشخصيات المجتمعيه في المملكة العربية السعوديه  قامه في العلم والفكر كما أنه أحد رجال الدوله المخلصين ودكتور الوطنيه الذي جرى حُب الوطن والقياده في عروقه فقدم علمه وعمله لخدمة هذه البلاد أسس منتدى الولاء والإنتماء للقياده والوطن وسخر كل مايمكنه لخدمة وطنه ومجتمعه فتبنى فكرة إصلاح جيل الشباب بمختلف الأعمار حيث أنشأ منصه تضم المبدعين والمفكرين والادباء والنشطاء لإيصال فكره الدفاع عن وطنه ضد الافكار المنحرفه كما أنه الدكتور الإنسان وهو صاحب المواقف المشهوده وصاحب اليد الخفيه التي تقدم الخير والعون  لجميع افراد المجتمع في الخفاء والعلن صاحب الايادي البيضاء كل من عمل مع الدكتور فهد يشيد به ويثني عليه فقد أحب الجميع وأحبوه بمختلف شرائح المجتمع وطوائفهم هو الدكتور القائد تميز بالأمانة والإخلاص في جميع المهام التي أوكلت فقد قدم الكثير من الاعمال التطوعيه والانسانيه والخيريه تميز بن ريحان بمواقفه الثابته والراسخه ..

الدكتور فهد شخصية تمتلك العلم والثقافه والاصاله والعراقه والتاريخ فهو ينتمي لأكبر وأعرق قبائل المملكه قبيلة قحطان وهو من أسرة كريمة تمتد جذورها إلى لمدينة تثليث في جنوب المملكه عُرف عن أجداده والدة ووالدته الشجاعه والكرم كما أنهم من الابطال والقيادات التي شاركت في توحيد المملكة العربية السعودية وقد وثق ذلك في مكتبة الملك فهد والدرعية ومكتبة الإعلام عبق التاريخ والمستقبل.

فقد ورث الإخلاص والوفاء والكفاح والمبادرة والعطاء..


السيره الذاتيه للدكتور فهد بن مسعود بن ريحان القحطاني


مشرف على العديد من الاعمال المجتمعية ومهتم بفئة النشيء والشباب والعمل على كل مايحقق تثقيفهم وحماية أفكارهم وتوجهاتهم وعدم تأثرهم باصحاب الفكر المنحرف ..الخ *مشرف على بعض المبادرات تطوعية ق3 “” خبير في مجال إلامن الفكري ، دكتوراة ر دراسات عليا في القضايا المعاصرة من جامعة الإمام محمد بن سعود –المعهد العالي بالإضافة إلى ماجستير في الجوده الشامله ،وماجستير في السياسة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ، بكالوريوس تخصص عقيدة ومذاهب معاصرة من جامعة الامام محمد بن سعود،حاصل على شهاده البورد الأمريكية CPHQ التي تختص بالجودة ..

حاصل على عدة شهادات من برامج مؤسسة مسك القصيرة ومؤثر ‘- مثل السعودية في عدد من المحافل الدولية المختصة في مجال تحسين و تطوير  الجودة . وفي مؤتمرات  تعنى بمكافحة التطرف والارهاب.

شغل مناصب قيادية عدة، وصدر له بعض الكتب في التيارات الفكرية المعاصرة :(العصرانية) _ (القاديانية)والأمن الفكري والمواطنة الصالحه، الخلاف والاختلاف ومتخصص  في الحركات والجماعات الإسلامية المعاصرة.

صدر له ديوان شعري في العام 2021

مؤسس ورئيس مبادرات الولاء والانتماء للقيادة والوطن .

رئيس اتحاد الإعلاميين العرب سابقا.

رئيس برنامج التحالف للشعر والانشاد.

سفير السلام والتسامح الدولي حتى تاريخه.

مستشارا بشركة اليكو الأمريكية القائمة بأعمال البنك السعودي البريطاني “الخبر”س..

رئيسا لمجلس المديرين لشركة “الوكلاء المتضامنون تضامن-وكيل تأمين مرخص،منح – الدكتواره الفخرية لجهوده المبذولة* في الإعلام العربي، بتخصص المفهوم الأمني لمواثيق الشرف الإعلامية.

مشرف عام لفعاليات سفاري المزاحمية..

مستشار غير متفرغ في Arod/كوادر الخير بالقطاع للثالث الخيري غير الربحي .

حصل علي العضوية الدولية الذهبية.

منح الدكتوراه الفخرية لدورة المتميز في الأعمال التطوعية والانسانية الهادفة ودعمة المؤثر لقيم التسامح والسلام والتعايش السلمي.

صاحب لأكثر من فكرة لبرامج تلفزيونية وطنية .تتعلق بقيم المواطنة الصالحة / قيم الولاء والانتماء .

عضو مركز الإمارات للدراسات والبحوث

عضو منظمة لم الشمل العربي

سفير جودة أول مستشار بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.

مدقق معتمد في تطبيق متطلبات الإمتثال لمواصفة إعتماد المسؤولية المجتمعية البريطانية (CSR).‏

تم أختيارة مؤخرا ضمن شخصيات عربية مؤثرة.

عضو مرص الخبراء الخليجي

عضو لاكثر من جمعية خيرية

عضو الاتحاد الدولي للغة العربية ..

~حاصل على الزمالة الدولية /إقتصاد إجتماعي  تأهيل قيادات العمل الإجتماعي والإقتصادي والخيري ورواد الأعمال والمبتكرين وتزويدهم بالمعارف لتحسين الأداء في المؤسسات الخيرية والاجتماعية والاقتصادية وتعزيز التكامل بينهم وصولا للهدف المنشود.


الدكتور فهد بن ريحان شخصية فريدة مؤثره يجب أن يحتذابه فشكراً وعرفاناً لهذا الرجل الذي هو بحق مفخرة من مفاخر المملكة العربية السعودية ورجل من رجالها الذي جعل له بصمة لن ينساها التاريخ ..

: عبدالعزيز الأحمد

‏Aziz Al-Ahmad@ مشعل العبدالله 90 (نقاش) 15:47، 7 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ