انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:سيف محمد النعيمي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من سيف محمد النعيمي في الموضوع التحصيل الدراسي

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Dr-Taher (لا تتردد في طلب المساعدة) 09:35، 28 يناير 2021 (ت ع م)ردّ

التحصيل الدراسي

[عدل]

سنتناول في موضوعنا اليوم طريقة رفع مستوى التحصيل الدراسي وسنتناول نصائح للمعلم والأسرة ولإدارة المدرسة تساعدهم على رفع مستوى التحصيل للطلاب التحصيل الدراسي 1 إستراتيجيات رفع المستوى التحصيلي للطلاب 2 توفير بيئة صحية وإيجابية لتقى العلم : 3 إشتراك الإدارة المدرسية في رؤية مشتركة 4 حث أولياء الأمور على المشاركة في تعليم أبنائهم 5 تحليل درجات الطلاب والمشاركة معهم : 6 تنبيه الطلاب للأساليب الصحيحة في للتعلم 7 تكوين علاقات جيدة مع الطلاب.

/تحليل درجات الطلاب والمشاركة معهم : يؤكد الخبراء على أن الدرجات المنخفضة في الإختبارات قد يكون سببها عدم التركيز أو عدم فهم الدرس أو حتى وجود مشكلة ما عند الطلاب . ومن ثم فإنخفاض المستوى الدراسى عرض وليس مرض . وبالتالى لعلاج المشكله على المعلم تحليل البيانات والدرجات والمناقشة مع الطلاب في أسباب انخفاض المستوى التحصيلي مما يكون له الفاعلية الأكثر في حل المشكله . سيف محمد النعيمي (نقاش) 10:01، 28 يناير 2021 (ت ع م)ردّ