انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:طوفان/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


تاريخ مراجعة شخصية تاريخية تنكر لها الأردنيون

Warning sign
هذا المقال عرض للشطب.

نشكرك على المشاركة ضمن موسوعة ويكيبيديا الحرة. نأسف لإخطارك أن مساهمتك قد عرضت للحذف السريع. تحت تبرير :وجود مقالة مشابهة راشد الخزاعي

يحرص مجتمع الموسوعة على جودة المقالات وإبقاء الصفحات ضمن حد أدنى من الموثوقية.

يمكنك أن تقوم بتصحيح المقال قبل شطبه. كما يمكنك كتابة مقال جديد إذا تم شطبه قبل أن تتمكن من تصحيحه، الشطب لا يمنع من كتابة المقال مرة أخرى بصورة أفضل. يمكن مراجعة صفحة الحذف السريع حتى لا تتعرض لهذا الانزعاج مرة أخرى. إذا وجدت أنه يمكنك تعديل المقال ولكن الشطب أضاع عملا يصعب عليك إعادته يمكنك طلب إعادة المقال في هذه الصفحة ضمن قسم طلبات الاسترجاع.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. Mohdalg (نقاش) 05:05، 10 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

مشكلة في مقال عجلون وتاريخها

Warning sign
هذا المقال عرض للشطب.

نشكرك على المشاركة ضمن موسوعة ويكيبيديا الحرة. نأسف لإخطارك أن مساهمتك قد عرضت للحذف السريع. تحت تبرير :وجود مقالة مطابقة (حكومة عجلون)

يحرص مجتمع الموسوعة على جودة المقالات وإبقاء الصفحات ضمن حد أدنى من الموثوقية.

يمكنك أن تقوم بتصحيح المقال قبل شطبه. كما يمكنك كتابة مقال جديد إذا تم شطبه قبل أن تتمكن من تصحيحه، الشطب لا يمنع من كتابة المقال مرة أخرى بصورة أفضل. يمكن مراجعة صفحة الحذف السريع حتى لا تتعرض لهذا الانزعاج مرة أخرى. إذا وجدت أنه يمكنك تعديل المقال ولكن الشطب أضاع عملا يصعب عليك إعادته يمكنك طلب إعادة المقال في هذه الصفحة ضمن قسم طلبات الاسترجاع.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. Mohdalg (نقاش) 08:39، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

راشد الخزاعي

  • مرحيا أخي أنا لا أفرض رأي و لكن ألاحظ قيام كثير من المجهوليين بتعديلات غريبة بما أنك مسجل تسرني مساهمتك في المقال و لدي ملاحظة بسيطو وهي عدم استخدام ألفاظ تفخيمية و اصرارك على تكرار التعديلات يسبب نوع من الازعاج في الصفحة كما حدث سابقا ، غير ذلك لك الحرية فيما تريد و عذرا فأنا أو غيري لا يمكنه أن يفرض رأيه على أحد ، تحياتي --Antime •(نقاش) 03:57، 18 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

تحية

الاخ طوفان ،،، اولا تشرفت بمراسلتكم لى ، لكننى اود ان الفت النظر الى شيئين مهمين جدا اولهما اننى لست ادرايا فى الوكيبيديا (للأسف) فيا سيدى انا مجرد مساهم بسيط وعادى ،وأن (سرنى) قليلا هذا الخلط .

وثانيا ان لم اقم باى حذف او اضافة فيما يتعلق بالأمير الشيخ راشد الخزاعي . والادهى من ذلك لم اتشرف بقرأة صفحته حتى . لكننى اتضامن معك ضد اى ظلم وحجر ، واعدك بمطالعة المقالة ومحاولة المتابعة معك لهذا الموضوع .

كل التقدير والإحترام.--م.ع.م.ع (نقاش) 13:23، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

ملف الخزاعي غير حر. --أحب البتراء (نقاش) 00:39، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا أخي لا بأس لكن أرجو تحسين المصادر خصوصا و أنك قمت بتغيير جذري في فقرة النشأة ، تحياتي --Antime •(نقاش) 14:19، 1 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
أضحكتني يا طوفان. موقع التجمع القومي الموحد هو صحيفة صفراء يمكن لأي فرد أن يكتب بها ما يشاء. إبعث لهم رسالة و إسألهم عن مصدر معلوماتهم أنه أمير و رجاء ألصق ردهم هنا في الموسوعة. لا يوجد مصدر في تاريخ البشرية يذكر أن راشد أمير، لا حتى أبناءه أو أحفاده و الذين أعرف معظمهم بشكل شخصي. أنت لم تكذب فقط بما يخص كونه أمير ولكنك كذبت بخصوص أنه تزعم المؤتمر الاول. ( ملاحظة: أنا أعرف من تزعم المؤتمر و أعضاء المؤتمر و معظم أحفادهم هم أصدقاء مقربون لي. أشك أنك تعرف أي منهم). كما أنك كذبت بخصوص سبب مغادرته الاردن و كذبت بخصوص الإستضافة في الحجاز و كذبت بخصوص ملكيتك للوحته و كذبت بخصوص أنك تغار عليه.أنت لا تعرف حتى أسماء أولاده أو أحفاده. هل تعتقد أن إحترام راشد الخزاعي يتم من خلال الكذب. أم هل تعتقد أن إلصاق لقب أمير له سينفعك مستقبلا. هل تعرف كم مدعي ملكية أو إمارة غيرك مر هنا من أمامنا من خلال إلصاق إسم أمير بشخص متوفي ليضمن لنفسه إنتشار اللقب.
يا طوفان، إذا كان هنالك كما تدعي مؤامرة لإخفاء حقيقة فليست ويكيبيديا مكان لفضح هذه المؤامرة. إنشر الفضيحة في مكان محترم ثم ضع ذلك هنا. أنشر و أثيت كلامك في مكان مختص ثم ضع ما تريد منه هنا. ويكيبيديا ليست المكان لكتابة مؤلفاتك.
و الأهم، لا تزعج باقي الاداريين بشكل شخصي. يوجد ميدان لتشتكي لجميع مرة واحدة.
ملاحظة ، لا تتعب نفسك بالاسترجاع، فمعظم القراء لن يرو نسختك لأنها غير منظورة. --Tarawneh (نقاش) 21:19، 27 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

واضح جدا تراونة

المستخدم طراونة.

أترفع عن الرد عليك فستبقى بوق معروف وويكبيديا ليست ملكا لك.

شكرا يا محترم جدا :-)

طوفانطوفان (نقاش) 21:41، 27 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

توضيح للجميع

التجمع القومي الموحد ليس صحافة صفراء وهذا دليل آخر على جهل الإداري الطراونة والتجمع هو تجمع دولي ومرجعية معتمدة معترف بها من كل الحكومات الأوروبية ومن الحكومة الأمريكية والبريطانية تحديدا ومكتبتها الموسوعية يشار لها بالبنان أيها الشيء وهو تجمع سياسي يملك محطة ANN الإخبارية الدولية والموجود في إرشيفها أيضا تاريخ الأمير راشد الخزاعي ومحطة ANN ربما لم تصل لمسامع ذلك الإداري الذي أثبت المستوى الفعلي الذي هو عليه الآن، ولنثبت جهلكم أيضا فالأمير راشد الخزاعي تمت إستضافته بالحجاز ولمدة 7 سنوات ونصف وفعلا اصبح الكذب المسيس متسللا لوكيبيديا، نقول مرة أخرى ننتظر صدور شهادة تثبت تاريخ أفاق مزور للتاريخ فإن جاء بمثل هذه الشهادة التي تثبت بأنه عالم للمنطقة سنكون أول التابعين ومازلنا في الإنتظار يا محرف.

طوفان طوفان (نقاش) 22:18، 27 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا أخي طوفان ، بحسب ما أكد عليه الأخ رامي سابقا بوسم الفقرات التي تحتاج إلى مصادر بقالب حقيقة لفترة كافية ...
القاعدة العامة هي أن الادعاء الاستثنائي يتطلب منك مصدر استثنائي محايد و مقبول ، وإلى أن تجد مصدر موثوق يظل ادعائك مشكوك فيه ، ولن يستطيع أحد مساعدتك دون توفير مصدر للأسف ، تحياتي --Antime •(نقاش) 23:24، 27 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أخي Antime ، إدعاءات الإداري الطراونة غير مبررة إطلاقا واطلب منك التحكيم ماهي مصادر الطراونة المحايدة والمقبولة التي قدمها بحق الأمير راشد الخزاعي؟ أتمنى إجابتكم...لقد قدمت الرأي الأردنية كمصدر محايد ومقبول وإستثنائي هل قرأت المقال ياأخي؟؟ هل قرأته جيدا؟ أكد المقال بأن راشد الخزاعي أمير سليل أمراء وشيوخ وأكد إستضافته في الحجاز لعدة سنوات والتي ينكرها الطراونة بكل جرأة غير مسبوقة وعلانية وحيث يقول وهذا كلامه في تعليقه في الأعلى "كما أنك كذبت بخصوص سبب مغادرته الاردن و كذبت بخصوص الإستضافة في الحجاز؟" ما هذا؟ قلي ياأخي بالله عليك ماهذا المستوى من إداري محرر للتاريخ في موسوعة ويكبيديا؟؟؟؟ أنت تعلم جيدا ويعلم المدعو الطراونة بأن صحيفة الرأي الأردنية مرجعية رسمية ومحايدة وموثقة للتاريخ أليس وتعلم بأن حجتي أقوى واتمنى منك ان تنصب فقط دينك وضميرك في التحكيم بيني وبين هذا الإداري المسيء فلا يعقل السماح له بالتحرير كما يحلو له ويرغب ووفقا لأجندته وحرماني أنا من التحرير المزود بمصادر محايدة واستثنائية ومقبولة فأين العدل في ذلك؟ أتمنى أن أسمع الإجابة منكم؟ والتجمع القومي الموحد هو تجمع سياسي عالمي ومحايد وله سمعته المرموقة في كل العالم وأرجو منكم التثبت من ذلك فهو ليس صحيفة صفراء كما يدعي الطراونة، لا يليق بإداري في موسوعة ويكبيديا الإساءة بالقدر الذي صدر من الطراونة بحق الأمير المناضل راشد الخزاعي طيب الله ثراه والإساءة لي شخصيا كمستخدم في ويكبيديا أراد فقط المشاركة بالتحرير والتزويد بمصادر مقبولة ومعقولة ومحايدة؟ أنا لم أرتكب جريمة أخي لأستحق أن أرمى بالكذب من شخص يبدو واضحا بأنه لايرقى لمستوى الحوار المهني الموضوعي وبحاجة لشيء اسمه احترام الذات والاخرين بغض النظر عن فكرهم او دينهم او جنسيتهم.

أطلب فقط تحكيمكم أخي شخصيا وتحكيم كل إداريي ويكبيديا بحق ما اقترفه الطراونة من تحريف وتزوير لتاريخ الأمير راشد الخزاعي ومن الأدلة أيضا بأنه وضع بأن مؤتمر بلودان الذي حضره الأمير راشد الخزاعي هو في لبنان وهذا يدل على جهله بأبجديات التاريخ السياسي للمنطقة لأن مؤتمر بلودان عقد في بلودان في سوريا وليس في لبنان! الرأي الأردنية مرجعية رسمية لا ينكرها إلا جاهل وبرغم إنكار الأنظمة لتاريخ الأمير راشد الخزاعي إلا أن الرأي وهي الصحيفة الحكومية الأردنية الرسمية أعطت شيئا من الحقيقة بحق هذا الأمير الأردني المناضل، استغرب حقدكم ياأردنيين وأستغرب هذا الكم من البشاعة المسيسة في تزوير التاريخ السياسي الأردني.

ننتظر الإجابة بموضوعية.

مع فائق الإحترام.

طوفان طوفان (نقاش) 00:33، 28 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا ، كل عام وأنت بخير اطلعت على المصار من جريدة البيان الإماراتية و ضمنتها في راشد الخزاعي إن توفرت مصادر اخرى يرجى إعلامي و إعلام المساهمين الرئيسين في المقال --Antime •(نقاش) 17:21، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تنبيه

إذا كنت مقتنعًا بأرائك وترى أنها معلومات صحيحة ولها مصادر موثوقة فأهلا بك وستجد من يتعامل معك، لكن مجتمع ويكيبيديا لا يسمح بالتهجم الشخصي وتوجيه الإساءة..هذا الأسلوب سيقود المجتمع إلى منعك--غلام الأسمر ..نقاش 12:48، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • تجنب الإساءة، واطرح أرائك بحيادية مستشهدًا بمصادر موثوقة، وناقش بموضوعية عندها تجد الجميع مرحب بك ..بالتوفيق--غلام الأسمر ..نقاش 13:08، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

--شرف الدين () 23:55، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لست إدارياً

عزيزي طوفان (اسم ظريف)، أنا لست إدارياً في ويكيبيديا، و لكن على كل حال اقترح حل الإشكال بخصوص المقالة بالطرق الحضارية. و بما أنك متأكد من معلوماتك فتوثيقها ينبغي أن يكون سهلاً. تحياتي عمرو بن كلثوم (نقاش) 23:59، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ديسمبر 2009

رجاء لا تهاجم المستخدمين الآخرين. إذا استمريت سيتم منعك من التعديل في ويكيبيديا. شرف الدين () 01:26، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لسنا في حرب وكلنا شركاء في التحرير وبشفافية

الأخ الإداري شرف الدين

انا لا اهاجم لكن الطراونة يقوم بعملية تزوير تاريخ راشد الخزاعي وانتم تتجاهلون ذلك بطريقة أستغربها؟ لقد أنكر وجود حكومة عجلون برئاسة راشد الخزاعي جملة وتفصيلا رغم ان الحكومة الأردنية نفسها لا تنكرها وقمت بتزويد المصادر الموثقة التالية واتامل منكم قرائتها والإطلاع عليها:

يدعي الطراونة بدون إبراز أي دليل وفي استغفال لكل الحقائق التاريخية بأن مدينة العقبة الأردنية كانت عام 1937م تابعة للحجاز إداريا وهذا غير صحيح كما تعلمون ويعلم جميع العالم وراجع أخي شرف الدين هذه المعلومة الغير صحيحة إطلاقا وأتحدى الطراونة أن يثبت بأن مدينة العقبة الأردنية كانت تابعة للحجاز إداريا في أي وقت لان هذه المدينة أردنية مائة بالمائة ومنذ انشاء امارة شرق الأردن وينكر كل الحقائق الواردة في مقالة الصباح الصادرة من القاهرة عام 1938م والتي كتبها المؤرخ المعروف للجميع المرحوم باذن الله السيد منيب الماضي.

ما هذا يا أخ شرف الدين ما هذا؟ هل نحن في حرب في ويكبيديا؟ هل التاريخ يعاد كتابته فقط من قبل السيد الطراونة؟ لماذا هذا السكوت والتعتيم لماذا؟

اتمنى منكم اجابتي وكلي امل بضميركم ومخافتكم لله في كتابة أي معلومة.

تجاوز السيد الطراونة كل الأعراف وتعليمات التحرير في ويكبيديا ولم اقصد حقا اي اساءة له لكن استغرب فعلا اساءته لتاريخ راشد الخزاعي ومحاولته كتابة تاريخ جديد للمنطقة ووفقا فقط لوجهة نظره.

زودتكم بمراجع ومصادر رسمية وموثوقة وتجاهلتموها وزودكم هو بصحيفة اللواء الصفراء مكتفيا بها ومتجاهلا حتى المصادر الحكومية لانكار حكومة عجلون برئاسة راشد الخزاعي وانكر البيان الإماراتية وعالم اليوم الكويتية وغيرها وغيرها.

فقط اتمنى العدالة والوسطية والشفافية في كتابة التاريخ.

لسنا في حرب هنا والمفروض ان نكون كلنا اخوة وشركاء في التحرير.

اتمنى من كل الإداريين الموضوعية.

طوفان طوفان (نقاش) 02:03، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

انتباهك مطلوب!

مرحبا؛ في البداية: أنا أصدق عيني أكثر من أي أحد آخر؛ فأنا قد شاهدتك تتهجم شخصيا بعبارات غير لائقة، لعلك تتذكر قولك في حق الزميل الذي تختلف معه في رسائل شكواك ضده. اعلم؛ بأن هذا غير مسموح به! ويمكن أن تعاقب عليه بمنعك من التحرير كما سبق الذكر. أنا لا يهمني خلافكم التحريري، ولن أتدخل فيه، يكفي تدخل الإداري (Antime)؛ ففي الغالب لا يتدخل إداريو النظام في خلافات المحررين التحريرية. لكنني سأتابع تعليقات كل منكم، وسأقييمها من ناحية مدي التزام أصحابها بقواعد النقاش هنا. لأن من سيخالف؛ لن أكثر معه الكلام وسأتجه إلى منعه مباشرة، يكفيه قبلها رسالة أخيرة؛ أخطره فيها لا بعدم التهجم فقط، بل بالرجوع عن عباراته التهجمية بحذفها بنفسه، فهذا هو المهم عندي! فإن رجع عن عباراته، سأرجع عن منعه. لا يجب تلويث صفحات ويكيبيديا بعبارات كالتي تستخدم، فالنقد يجب أن يكون بنّاء، وأن لا يخرج عن الإطار المعقول، والتعليق يكون على المساهمة لا على المساهم. زميلك قد طلب مناقشته موضوعيا حول ما أختلفتم عليه، حتى تتفقوا على صياغة ترضيكم. آمل بأن تلبي مطلبه، وأن يكون ذلك النقاش في صفحة نقاش المقالة التي تختلفون حولها، لا في صفحاتكم الخاصة، ذلك كي يتمكن بقية المحررين من الاطلاع على النقاش، والمساهمة معكم فيه. فهذا؛ هو المسمى بالتوافق، وهذا أيضا؛ هو الطريق الواحد والوحيد لحل الخلاف فيما بينكم. شكرا لتفهمك. --شرف الدين () 08:30، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا طالع صفحة نقاش:راشد الخزاعي --Antime •(نقاش) 05:43، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هذا آخر تحذير تحصل عليه لتعديلاتك الهجومية.
إذا استمريت بمهاجمة المستخدمين الآخرين مثل ما فعلت في ويكيبيديا:نقاش الحذف/ثورة عجلون 1937م، سيتم منعك. قم بالتعليق على المحتوى، وليس على المستخدمين الآخرين. شرف الدين () 13:02، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ ملف وثيقة الخزاعي

مرحباً بك! محتوى الملف شئ ومحتوى المقالة شئ آخر؛ فيجب أن يُذكر نص يشرح ماهية الصورة ومغزاها، بل إن الصور أصلاً توضع بالمقالات؛ كي تجسد لنا محتوى النص الكتابي بها، وتجعله أكثر وضوحاً للقارئ أو المطلع، فإذا ما حذفنا النص الحرج الذي يتكلم عنها؛ فلن يفهم القارئ ماهيتها، ولا لما هي موضوعة هنا، ولكان الأولى أن نحذف الملف عينه! فبعد عدم وجود نص موثق يتكلم عن الملف كما أسلفت؛ سيعتبر ذائداً، لا حاجة له، وهذه الملفات تحذف على الفور، لعدم وجود داعي لرفعها هنا؛ فويكيبيديا ليست مخزن أو ألبوم للصور. تحيـة. --شرف الدين () 14:19، 21 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً! في الواقع، وبعد دراسة سريعة للموضوع؛ رأيت بأن الأمر ربما يحتاج إلى تعديلك أو تعديله (كان في الملف أو في المقالة). أنا لست ملمّ بالأمر (محتوى المادة المختلف حولها)، لذا؛ سأحيّد نفسي وأدوات إدارتي، كي لا أظلم أحداً منكم. الآن؛ الأمر متروك لكم من جديد، ونصيحتي؛ أن تحسنوا الظن في أنفسكم، كي تصلوا إلى توافق. شكراً لك. --شرف الدين () 08:13، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أعتـذر؛ فأنا كما أسلفت لك، قد حيّد نفسي - لعدم إلمامي ومعرفتي بالأمر؛ كي أقيّمه - تفضل بتوجيه اقتراحك إلى الشخص المعني لو سمحت، ناقشه؛ كي تصل معه إلى حل. تحيـة. --شرف الدين () 10:24، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
هل من معلومة محددة تود إضافتها ؟ --Antime •(نقاش) 20:20، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

إذا كانت لديك مصادر موثوقة فلا أحد سيمنعك من إضافتها..أرجو أن تتفضل بالمساهمة في مختلف مجالات الكتابة هنا فستجد أن الأمر أكثر فائدة من تركيزك على موضوع معين--غلام الأسمر (نقاش) 19:02، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أنظر يا طوفان..أهم أسباب إحجام الكثير عن مساعدتك وهو عدم اعمالك لمبدأ حسن النية الأساسي هنا في تعاملك مع الطراونة..أنا شخصيًا رأيت ألاّ أهتم بالأمر لما رأيته منك من استعمال أسلوب غير لائق..جرب أن تكون حسن النية وحاول التواصل الهادئ والمباشر مع طراونة فأنا أعتقد أنه حينها سيتجاوب معك وتصلون لرؤية مشتركة--غلام الأسمر (نقاش) 19:36، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا ، أتمنى لك و لأحبابك سنة سعيدة تتحقق فيها جميع أحلامك ، بخصوص مسودة مقالة راشد الخزاعي سأقوم بنظرها حال التأكد من المصادر ، تحياتي --Antime •(نقاش) 13:03، 2 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
بصراحة أنا آسف جدا لعدم مقدرتي على نظر مراجعتك لأن الموضوع يتخطى معرفتي ، أتمنى أن تجد من الزملاء من وب:محررون له معرفة بتلك المنطقة ، تحياتي --Antime •(نقاش) 12:34، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
حسنا سأرى إن كان أحد المساهمين المنتظيمن يمكنه الفصل بينكم ، سأكون في إجازة قصيرة تحياتي --Antime •(نقاش) 18:04، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
توجه بالشكر للمستخدم Meno25 فهو من قام بمراجعتها و نظرها --Antime •(نقاش) 15:03، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

مرحبا طوفان. رجاء إعطائي المصدر الذي يوضح أن راشد لجىء الى الملك عبد العزيز و متى حدث ذلك، عبد العزيز وقع مع الانتداب البريطاني على الاردن وثيقة حسن جوار تمنع مثل ذلك الامر. لا شيء عن ذلك ضمن أي كتاب تاريخ.

بالنسبة لمحاولة إغتياله، لا أعرف أين تمت إصابته هل هي بالذراع أم بالقدم. مراسلات الانتداب البريطاني لم تكن واضحة بذلك الخصوص. النص يذكر أن الاصابة كانت في أحد أطرافه.

بالنسبة للملف جمع من زعامات الأردن في إستقبال الأمير الراحل راشد الخزاعي بعد أن أمضى سبع سنوات في ضيافة الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.jpg، هذه الصورة أخذت عام 1930 للمؤتمر الوطني الأول و الاصل موجود عندي. توجد نسخة منها في كومنز . --Tarawneh (نقاش) 19:39، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد إلى الأخ رامي الطراونة

الأخ الطراونة المحترم شاكر ردك واتمنى فقط منك أن تكون موضوعي بالنسبة للحقائق المتعلقة بلجوء الأمير راشد الخزاعي للملك عبد العزيز آل سعود لأنها فعلا حقيقة وحتى الكاتب محمود سعد عبيدات اعترف بها وأقرها في مقالته المنشورة في صحيفة اللواء الأردنية وذكر فيها صراحة بأن الخزاعي غادر من مدينة العقبة الأردنية إلى السعودية وليس من مدينة العقبة التابعة إداريا للحجاز كما تفضلت بما يؤكد محتوى وثيقة مجلة الصباح الصادرة من القاهرة في عام 1938م وهذه الحقيقة الخاصة معروفة حتى لأبناء السعودية أنفسهم مثل سعادة الشيخ عبد الرحمن السديري المؤرخ المعروف لتاريخ الملك عبد العزيز آل سعود وهو لعلمك عضو في مجلس الشورى السعودي فضلا عن سعادة الشيخة حصة السديري وكان الملك فيصل آل سعود ايضا على المام كامل بتاريخ الأمير راشد الخزاعي وان كنت يا اخي ترفض كلمة امير فهذا رايك ولك فيه قول لكن إنكار حقيقة وواقعة كاملة مثل لجوء راشد الخزاعي ففعلا هذا مستغرب منك وكان لجوئه تحديدا في شهر ديسمبر عام 1937م ولعلمك كانت تربط راشد الخزاعي علاقة مع عبد العزيز آل سعود قبل هذا التاريخ وبسبب اتصالاته معه قام باللجوء اليه ولعلمك ايضا عيني بأن حارس المنفى الذي كان فيه راشد الخزاعي في العقبة كان هو الملازم حابس المجالي الذي أصبح قائد للجيش الأردني وحمل رتبة مشير فيما بعد وبامكانك التأكد من هذه المعلومة وفق مصادرك ولاحق راشد الخزاعي عندما غادر العقبة وفيها قصة حدثت لحابس المجالي لا اريد اذكرها لعدم الإساءة لأي شخص وللعلم بأن هذا الملازم أي المشير لاحقا كان محب لراشد الخزاعي، المهم غادر راشد الخزاعي ودخل الاراضي الحجازية وتحديدا تبوك ومنها نقله أتباع الملك عبد العزيز الى الملك وكان في انتظاره في مدينة الطائف ومنحه قصر خاص به في تلك المدينة وحاليا هذا القصر حول لمتحف لتاريخ الملك عبد العزيز وبامكانك التاكد من ذلك ومنح ايضا قصر في الرياض، واوضح لك بأن الملك عبد العزيز ايضا سهل ووفر غطاء لراشد الخزاعي لإيصال المعونات والدعم للثورة الفلسطينية بعد استشهاد الشيخ عز الدين القسام والذي تفضلت من جانبك بانكار اي علاقة له براشد الخزاعي في الوقت الذي ذكرته الرأي صراحة في مقالها المنشور وبامكانك التاكد من المؤرخ والروائي هزاع البراري كاتب المقال والذي اتهمتني سامحك الله بأنني مصدر مقالته وهذا عار عن الصحة جملة وتفصيل لان الراي مصدر أردني موثوق مائة بالمائة وانت نفسك اعترفت بالمقالة وحذفت ذكر اي شيء من مضمونها في صفحة راشد الخزاعي المنظورة أليس هذا متناقض وغريب؟ بالنسبة للكاتب خالد السديري وهو مؤرخ سعودي معروف اتهمتني بانني انا هو سامحك الله ايضا وبمكانك التاكد من ذلك ودليلي هو موقع المجلة المصرية ورئيس تحريرها رجل معروف جدا ونشر للمؤرخ خالد السديري وللسيد منير الحسيني وكلاهما غني عن التعريف وفهمكم كفاية.

هناك فد معلومات مهمة جدا عن راشد الخزاعي وانت رفضتها كليا وعندما لجىء راشد الخزاعي للسعودية كان معه سالم الهنداوي وبامكانك التاكد من ذلك بسهولة وثق بأن تلك المعلومة صحيحة مائة بالمائة واتامل منك فقط التاكد منها.

بالنسبة للصورة اقول لك أخي بانها في استقبال الأمير والمؤتمر الوطني الأول كان في عام 1928م وليس في عام 1930م فكيف التقطت في عام 1930م؟

بالنسبة لعملية الإغتيال فقد كانت أكثر من محاولة فعلا لكن للأمانة لاأعلم عن إصابات وليس عندي أي تفصيلات يمكن الإفادة فيها.

لم اقصد ابدا اي حروب تحرير أو معارك لتدوين التاريخ لكن تاريخ هذا الرجل ظلم من الأخوة الأردنيين بشكل كبير بسبب دوافع سياسية وآراء متعصبة، فقط اتامل منك اخ طراونة ان تكون موضوعي وشفاف لاأكثر، اللجوء حقيقة ومقالة الصباح لم تضع الخبر بصورة خطاء ربما تفاجاءت بالمعلومة لكن كل شخص في العالم في كل يوم يستفيد معلومة جديدة لايعلمها لكنها واقع حتى كل ابناء عجلون وكثير من الأردنيين الأحياء عاصروا تلك الفترة ويعلموها ولعلمك فان المشير المذكور ايضا كلف بملاحقة الثوار في أحراش عجلون وجرش عندما كان الخزاعي في الحجاز وتاكد من ذلك ايضا من ابناء المشير ومن سجلات الجيش الأردني.

عدم محبتنا لراشد الخزاعي شيء وتدوين الحقائق شيء آخر، احترام اراءك اخ طراونة واتامل منك فقط تحكيم ضميرك ومخافة الله قبل كل شيء.

سامحونا اطلنا ولم نريد سرد كثير من الحقائق حتى لا نتهم بالتحيز لكن فقط اردت الموضوعية ولا شيء اكثر منها.

سعيد باي استفسار من جانبكم

طوفان طوفان (نقاش) 23:41، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تنبيه

إذا أعدت رفع صورة الخزاعي مرة أخرى سيتم منعك. هذه الصورة حذفت عدة مرات و ليس من اللائق أن تستمر برفعها متجاهلا تعليمات العمل في ويكيبيديا العربية--أحب البتراء (نقاش) 06:03، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد على التنبيه

على رسلك أخي فلم ارتكب جريمة برفع صورة لراشد الخزاعي فأنا اجهل قواعد رفع الملفات في موسوعة ويكبيديا العربية وتمنيت منك لغة ألطف ولائقة للمخاطبة وإرشادي أو مساعدتي في رفع صورة للشيخ راشد الخزاعي إن أمكن، نحن هنا في ويكبيديا لنتعلم من جميع المستخدمين وليس للتعنيف والتحذير فما هكذا تورد الإبل عزيزي.

مع الإحترام

طوفان طوفان (نقاش) 07:28، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد؛ مساعدة رفع ملف

وعليك السلام؛ لن أستطيع مساعدتك بأكثر من توجيهك إلى صفحة (أسئلة متكررة حول الصور)؛ فهناك ستجد سبل المساعدة كافة متوفرة لك. --شرف الدين () 00:51، 25 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رفع الملف؛ يتوقف على ماهيته، ومن أين أتيت به، ومن هو صاحبه الأصلي، وهل يسمح بالتنازل على حقوقه أم لا، كلها أمور يجب معرفتها، وأنا لن أتمكن من معرفة ذلك! يجب أن تكتشفه أنت بنفسك؛ مستعينا بالوصلة التي وفرتها لك. فأنت من سيرفع الملف، ولست أنا. آسف؛ لن أستطيع مساعدتك بأكثر من هذا. --شرف الدين () 04:38، 25 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.