انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:عبدالرزاق الياسري

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من عبدالرزاق الياسري في الموضوع عبدالرزاق الياسري

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- --موسى (نقاش) 20:02، 29 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

عبدالرزاق الياسري

[عدل]

عبد الرزاق حسن علي الياسري / تولد 1954 م

محل الولادة : الهندية / الجدول الغربي

انقطع عن الدراسة الثانوية بسبب الحكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة أثناء خدمته العسكرية عام 1972 بتهمة معارضة السلطة والتهجم عليها . خرج من السجن عام 1973 م ليكون تحت الرقابة الأمنية وتمّ تدوين فقرة في دفتر خدمته العسكرية ( استثني من أداء خدمة الاحتياط لقضايا تتعلق بأمن الدولة ) ! كتب الشعر المنثور والحر منذ مطلع السبعينيات , وخلال عقد السبعينات والثمانينات نشر العديد من قصائده في المجلات الكويتية " النهضة + اليقظة + المجالس + مرآة الأمة". لم يشارك في مغامرات وجرائم النظام العسكرية في حربه ضد جمهورية إيران الإسلامية وغزوه للكويت وحربه ضد الأكراد وخلال ثلاث من العقود الماضية قبل السقوط كتب العديد من القصائد النثرية وذات التفعيلة والعامود وكلها تحاكي الوطن وتلعن المستكبرين والطغاة , نشر العديد من القصائد في المواقع والمنتديات الأدبية العربية على الإنترنت بعد عام 2003 , توجه لكتابة العمود من الشعر بعد الألفية الثانية ، قام بتأسيس البيت الثقافي في قضاء الهندية التابع إلى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة أوائل عام 2012 م وعمل مديراً له حتى تقاعد من الوظيفة أوائل عام 2018 م .

عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين .

عضو اتحاد الصحفيين العراقيين .

متزوج وله ستة من الأبناء .

له سبعة مجاميع شعرية وغيرها قيد الطبع إن شاء الله .

صدرت له الأعمال الشعرية الكاملة بأربعة أجزاء .

حاصل على العشرات من الدروع والشهادات التقديرية .

شارك في مهرجان المربد الدولي الثالث والرابع عامي 2006 و 2007 م .

تخرَّج من دورة الأنساب التي أقامها اتحاد المؤرخين العرب تحت عنوان (كيفية تحقيق نسب السادة الأشراف والأنساب العامة) التي امتدت من 2 / 11 إلى 25 / 11 / 2020 م .

حاصل على شهادة تقدير من الهيئة العربية لكتابة تاريخ الأنساب في اتحاد المؤرخين العرب .

حاصل على درع الأمانة العامة لإتحاد المؤرخين العرب .

حاصل على قلادة (الدورة الثالثة لعلم الأنساب) .

حاصل على كتب شكر عديدة من الأستاذ الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني الأمين العام لإتحاد المؤرخين العرب .

شارك في تأليف كتاب (الجوهرة المكنونة في الأخبار المسنونة) عن بعض عشائر السادة آل ياسر.

عميد عشيرة السادة آل سيد ذهب الياسري الشوكة في محافظة كربلاء المقدسة . عبدالرزاق الياسري (نقاش) 20:18، 29 مارس 2022 (ت ع م)ردّ