نقاش المستخدم:عبدالله الصادق عبدالله منصور

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من عبدالله الصادق عبدالله منصور في الموضوع الرفاعيين البحر

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا بنسختها العربية. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- باسمراسلني 11:30، 3 يوليو 2017 (ت ع م)ردّ

الرفاعيين البحر[عدل]

اود ان اعرفكم علي قرية تبعد من مدينة رفاعة 17كلم جنوبا . يتسم اهلها بالبساطة والكرم الحاتمي تعتبر عاصمة او درة لقري الجزيرة عموما " هذا في نظري مع احترامي لكل القري " انها تتصف بصفات الريف الأمريكي في اناقتها . تفصل هذه القرية اربعة قري او خمسة بالتحديد عن مدينة رفاعة وسوف اشرح لكم الطريق الى هذه الدرة قرية الرفاعيين الجميله والخضراء في محافظة شرق الجزيرة وهي تقع بين مدينتي ود مدني شمالاً ورفاعة جنوباً وهي تقع في الضفة الشرقية للنيل الأزرق وتحدها من الشمال قرية دلوت البحر ومن الشرق الرفاعيين الفوق ومن الجنوب الشرفة بركات ومن الغرب النيل وبها مدرستين اساس بنين وبنات وقد اسست مدارسها في بداية عام 1970 م ومدرسة ثانوية مشتركة تأسست في العام2015م وعدد سكانها تقريبا ما يقارب 8000 نسمة والحرفه الريئسية الرئيسية لأهلها هي الزراعة في موسم الأمطار والري بالطلمبات في باقي الفصول ويتسم أهلها بالطيبة والكرم ويعروف أهلها من بين أهالي القري في تلك المنطقة بالتكافل والتعاون فيما بينهم في السراء والضراء. قرية الرفاعيين من أعرق قرى المنطقة وتمتاز بطيبة أهلها وترابطهم ومنها انطلق رواد التعليم الأوائل حاملين مشاعل النور إلى جميع قرى المنطقة وهي مشهورة بخصوبة أرضها وإنتاجها الغزير من الخضر والفاكهة ويوجد بها عيادة صغيرة اي مثل المركز الصحي لكنه صغير ويجري العمل على إنشاء مركزصحي متكامل وهي تبعد عن مدينة ود مدني حوالي 23 كيلومتر وعن مدينة رفاعة حوالي17 كيلومتر ويمر بها طريق مدني الخرطوم الجديد ( شرق )اي ما يسمي بطريق القذافي وسميت بهذا الاسم لأن %90 من سكانها هم الرفاعيين وهم من اسسوها إي الرفاعيون منذ زمن بعيد --عبدالله الصادق عبدالله منصور (نقاش) 18:35، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ