نقاش المستخدم:علاء سركيس

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من علاء سركيس في الموضوع علاء سركيس

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- --شادي (نقاش) 18:22، 21 فبراير 2021 (ت ع م)ردّ

علاء سركيس[عدل]

حماس شبابي عال وموهبة خلاقة دفعت الشاب علاء سركيس للانطلاق في عالم تصميم الأزياء منذ أن كان في سن السادسة عشرة وتبدت المفاجأة عندما تمكن من السير بخطا ثابتة نحو النجاح عبر تحقيق حضور مميز في هذا المجال متجاوزا سنه الصغيرة وتجربته الحديثة ليقدم أول عرض أزياء متكامل له وهو في عمر الثامنة عشرة ضمن فعاليات مهرجان الملتقى الثقافي بمشتى الحلو من خلال مجموعة مكونة من 22 فستانا تنوعت بين تصاميم الأعراس والسهرة علاء 26 عاما لم يستسلم لأوضاع أسرته المعيشية الضيقة إنما سعى وفق حديثه لنشرة سانا الشبابية إلى خلق واقع جديد والقفز فوق أوضاعه الحياتية بابعادها المحدودة لتحقيق الحلم الذي نما في داخله منذ الصغر ما كلفه الكثير من التعب والجهد والتعلم المستمر ليرفد رغبته الجامحة في اقتحام ميدان تصميم الأزياء وخاصة أن ولوج هذا العالم طالما كان صعبا ومحفوفا بكثير من الخيبات.

بدعم من أقاربه تمكن سركيس من السفر إلى لبنان في العام 2009 ليلتحق بمعهد أكاديمي لتصميم الأزياء حيث درس فيه كما أوضح 3 أعوام وكان من المتفوقين فحصل على منحة للتدريب بمشغل لأحد مصممي الأزياء المعروفين عاد بعدها إلى سورية ليبدأ عمله في هذا المجال بعمر صغير حيث قام يدويا بصنع القماش الخاص به إضافة إلى أعمال التطريز والشك وأضاف.. بدأت العمل من الصفر في قريتي وادي النصارى وبإمكانيات بسيطة وبمجهود شخصي وقمت في البداية بتصميم فساتين ضمن طلبات خاصة حيث جمعت بعض المال وسافرت الى دمشق وهناك قمت بافتتاح مشغلي الخاص وليتوسع عملي لاحقا وافتتح فروعا لمشروعي في مشتى الحلو واللاذقية.

خلال هذه السنوات القليلة أقام سركيس أربعة عروض أزياء منهم عرض لأطفال متلازمة داون في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا أنه يحلم بتمثيل بلده سورية في المعارض العالمية وخاصة بعد أن تمكن من الترويج لأعماله التي لاقت الإعجاب وارتدت العديد من الفنانات السوريات المشهورات فساتين من تصاميمه. علاء سركيس (نقاش) 18:28، 21 فبراير 2021 (ت ع م)ردّ