انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:AReen Radwan Alrawashda

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من AReen Radwan Alrawashda في الموضوع SAP

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Dr-Taher Khalid (نقاش) 05:59، 5 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

SAP[عدل]

توفر منتجات SAP أدوات قوية لمساعدة الشركات على إدارة مواردها المالية، والخدمات اللوجستية، والموارد البشرية، ومجالات العمل الأخرى. العمود الفقري لبرامج SAP هو نظام SAP ERP الذي هو نظام تخطيط موارد المؤسسة الأكثر تقدما من تلك المتوفرة حاليا. وقد تطورت SAP لتقديم تطبيقات لدعم وظائف الأعمال المعقدة. وينظم نظام SAP ERP عادة في بنية العميل / الخادم من ثلاثة مستويات(three-tier client/server architecture). (three-tier architecture)هي الموصى بها بسبب قابليتها العالية للتوسع والمرونة ولكن SAP يمكن أيضا أن يتم نشرها على (two- and one-tier architectures). ويعمل نظام SAP على النحو التالي: 1-يصل الطلب من مستوى العرض(presentation tier) (يمكن أن يكون طلب عبر الإنترنت من مستخدم أو طلب يتعلق بوظيفة دفعة أو أي شيء آخر). 2-يتم تحليل هذا الطلب من قبل المرسل المركزي SAP . 3-يرسل المرسل الطلب إلى عملية الرسالة (M). 4-تقرر عملية الرسالة (M) ما إذا كان ينبغي معالجة هذا الطلب في هذه الحالة أو يجب إعادة توجيهه إلى مثيل مختلف . 5-إذا كان الطلب لا يزال في نفس الحالة، يتم وضعه في واحدة من عمليات العمل من النوع المناسب (على سبيل المثال، إذا كان طلب عبر الإنترنت من مستخدم، فإنه ينبغي وضعها في عملية الحوار). 6-يتم معالجة الطلب من خلال عملية العمل، وإذا لزم الأمر، سيقوم نظام ساب بإجراء تحديث لقاعدة البيانات من خلال ملقم إنكويو (E). 7-يتم تسليم ردود الفعل حول نتيجة الطلب مرة أخرى إلى المنشئ للطلب في ترتيب عكسها.

AReen Radwan Alrawashda (نقاش) 16:07، 10 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ