انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:AbdulazizEditors

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من AbdulazizEditors في الموضوع منع اسم غير مقبول

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- -- عادل (نقاش) 18:02، 14 مارس 2021 (ت ع م)ردّ

اسم المستخدم مخالف

[عدل]

--Dr-Taher (نقاش) 19:01، 14 مارس 2021 (ت ع م)ردّ

منع اسم غير مقبول

[عدل]

--Dr-Taher (نقاش) 16:11، 21 مارس 2021 (ت ع م)ردّ

الويكيبيديا وعدد مقالاتها في يوم 14 مارس :

ويكيبيديا العربية هي النسخة العربية من موسوعة ويكيبيديا. انطلقت في 9 يوليو 2003 ووصل عدد مقالاتها يوم 14 مارس 2021 إلى 1٬107٬025 مقالة. 

أبرز الأحداث في مثل هذا اليوم :

في هذا اليوم

14 مارس: يوم العدد ط • اليوم الأبيض في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان • عيد اللغة الإستونية في إستونيا

• 1932 - إصدار فيلم أولاد الذوات وهو أول فيلم عربي ناطق. • 1978 - إسرائيل تبدأ باجتياح جنوب لبنان فيما عرف باسم عملية الليطاني. • 2003 - رجب طيب أردوغان (في الصورة) يتولى رئاسة وزراء تركيا. • 2005 - مظاهرة كبيرة في بيروت وفاءً لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري والمطالبة بخروج الجيش السوري من لبنان وبدء ما سمي بثورة الأرز، ولم تنتهِ المظاهرة إلا بعد خروج الجيش السوري من لبنان بشكل كامل. • 2014 - البيت الأبيض يتحدث عن معلومات جديدة مفادها أن الطائرة الماليزية المفقودة استمرت بالتحليق لساعات بعد اختفائها من على شاشات الرادار.

مقالة اليوم المختارة

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأكبر وأهم مدنها على الإطلاق، وتعد أكبر مدينة عربية من حيث السكان والمساحة، وتحتل المركز الثاني أفريقياً والسابع عشر عالمياً من حيث التعداد السكاني، يبلغ عدد سكانها 9.7 مليون نسمة حسب إحصائيات عام 2018 يمثلون 10.6% من إجمالي تعداد سكان مصر. تعد مدينة القاهرة من أكثر المدن تنوعاً ثقافياً وحضارياً، حيث شهدت العديد من الحقب التاريخية المختلفة على مر العصور، ويتواجد فيها العديد من المعالم القديمة والحديثة، فأصبحت متحفاً مفتوحاً يضم آثاراً فرعونية ويونانية ورومانية وقبطية وإسلامية. يعود تاريخ المدينة إلى نشأة مدينة أون الفرعونية أو هليوبوليس (عين شمس حاليا) والتي تعد أقدم عواصم العالم القديم. أما القاهرة بطرازها الحالي فيعود تاريخ إنشائها إلى الفتح الإسلامي لمصر على يد عمرو بن العاص عام 641 وإنشائه مدينة الفسطاط، ثم إنشاء العباسيين لمدينة العسكر، فبناء أحمد بن طولون لمدينة القطائع، ومع دخول الفاطميين مصر بدأ القائد جوهر الصقلي في بناء العاصمة الجديدة للدولة الفاطمية بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله وذلك عام 969، وتعتبر القاهرة محافظة ومدينة، أي أنها محافظة تشغل كاملَ مساحتها مدينةٌ واحدة، وفي الوقت نفسه مدينة كبيرة تشكل محافظة بذاتها، وتنقسم إلى 37 حياً، وتحتفل القاهرة بعيدها القومي في 6 يوليو من كل عام، وهو اليوم الذي يوافق وضع القائد جوهر الصقلي حجر أساس المدينة عام 969، ليبلغ عمر القاهرة الآن ما يربو على 1051 عام. تعد القاهرة أيضاً مقراً للعديد من المنظمات الإقليمية والعالمية، حيث يقع بها مقر جامعة الدول العربية، والمكتب الإقليمي لكل من منظمة الصحة العالمية، منظمة الأغذية والزراعة، منظمة الطيران المدني الدولي، الاتحاد الدولي للاتصالات، صندوق الأمم المتحدة للسكان، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وكذلك مقر الاتحاد الأفريقي لكرة السلة.

مقالة اليوم الجيدة

محمد نسيب بن عطاء الله البكري (1888 - 1966) هو سياسي وزعيم قومي ومجاهد وطني سوري، انتسب إلى جمعية العربية الفتاة، وهي مُنظمة سرية طالبت بالحُقوق العربية في الدول الخاضعة لحُكم الدولة العثمانية آنذاك ومنها الحُقوق الاجتماعية والقومية. وقد أصبح مُساعد ومستشار الأمير فيصل الأول عندما أصبح ملك سوريا بعد نجاح الثورة العربية الكبرى من عام 1916 حتى عام 1920، حيث غادر الملك فيصل سوريا إثر الاجتياح الفرنسي، فكان نسيب وقتها أحد المُرشحين لعرش سوريا. كما أنه عارض إنشاء الانتداب الفرنسي على سورية، فأصبح واحداً من قادة الثورة السورية الكبرى مع كل من سلطان الأطرش وعبد الرحمن الشهبندر وخاض بعض معاركها. فهرب من حكم الإعدام في سوريا في 1927، حيث لجأ إلى فلسطين وبقي بها سنة كاملة، فعاد لبلده بعد صدور العفو عنه. انتخب نائباً عن دمشق سنة 1932، وكان من الوطنيين الذين أحبطوا مشروع مُعاهدة حقي العظم ـ شارل دو مارتِل، كما عُيّن عام 1937 مُحافظاً لجبل العرب للعمل على إلحاقه بالدولة السورية تطبيقاً للاتفاقية السورية - الفرنسية في شهر نوفمبر عام 1936، كما عمل خلال نفس العام مُنسقاً رئيسياً للإضراب الستيني، وتسلّم منصب وزير العدل في شهر فبراير عام 1939 حتى شهر يونيو من نفس السنة، ثم تولّى وزارتي الاقتصاد والزراعة، ثم أعيد انتخابه نائباً عن دمشق لدورتي 1943 و1947 وترأس اللجنة التي اتخذت قراراً بجعل الانتخابات على درجة واحدة، كما سُبق أن عُيّن وزيراً مفوضاً في المملكة العربية السعودية بجدة سنة 1951، ولكنه رفض هذا المنصب، وعُيّن وزيراً مُفوضاً في المملكة الأردنية الهاشمية، ورَفض تسَلُّم وسامٍ في الأردن احتجاجاً على سياسة الملك عبد الله، وقد شارك في تأسيس حزب الشعب واختير سنة 1949 نائب رئيس له. وبعد أن أُحيل إلى التقاعد عام 1956 قام بتأسيس رابطة المُجاهدين، حيث اختِيرَ رئيساً لها وبقي كذلك حتى وفاته عام 1966 بدمشق، ودفن في مقبرة أسلافه آل البكري في قبر العلامة زين العابدين الصديقي البكري. البوابات التي يمكنك عن طريقها تصفح موسوعة الويكيبيديا : Google - Internet Explorer

لغة موسوعة الويكيبيديا : الصفحة الرئيسية جهة اليمين نختار اللغة ثم تغيير اللغة التي تريدها . .--AbdulazizEditors (نقاش) 17:35، 23 مارس 2021 (ت ع م).--AbdulazizEditors (نقاش) 17:35، 23 مارس 2021 (ت ع م)ردّ