انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Addictionclinic

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من Addictionclinic في الموضوع التهاب العنبية

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- جار الله (نقاش) 18:34، 10 مارس 2021 (ت ع م)ردّ

التهاب العنبية[عدل]

ما هو التهاب العنبية؟ يحدث التهاب العنبية عندما تلتهب الطبقة الوسطى من مقلة العين (حمراء ومتورمة)، تحتوي هذه الطبقة ، التي تسمى العنبية ، على العديد من الأوعية الدموية التي تغذي العين. يمكن أن يؤدي التهاب القزحية إلى تلف أنسجة العين الحيوية ، مما يؤدي إلى فقدان البصر بشكل دائم.

ثلاثة أنواع من التهاب العنبية هناك ثلاثة أنواع من التهاب العنبية. وهي تستند إلى الجزء المصاب من العنبية ومنها: • يسمى تورم العنبية بالقرب من مقدمة العين بالتهاب العنبية الأمامي . يبدأ فجأة ويمكن أن تستمر الأعراض عدة أسابيع. بعض أشكال التهاب القزحية الأمامي مستمرة ، في حين أن البعض الآخر يختفي لكنه يستمر في العودة. • يسمى تورم العنبية في منتصف العين التهاب القزحية الوسيط . يمكن أن تستمر الأعراض من بضعة أسابيع إلى سنوات عديدة. يمكن أن يمر هذا النموذج بدورات من التحسن ، ثم تزداد سوءًا. • يسمى تورم العنبية باتجاه مؤخرة العين بالتهاب القزحية الخلفي . يمكن أن تتطور الأعراض تدريجيًا وتستمر لسنوات عديدة. • في الحالات الشديدة ، قد تصاب جميع الطبقات.

اسباب التهاب العنبية

لا يعرف الأطباء دائمًا أسباب التهاب العنبية ، ولكن تزداد احتمالية إصابتك بالتهاب العنبية إذا كنت قد عانيت أو كنت تعاني من: • عدوى مثل فيروس القوباء المنطقية وفيروس الهربس البسيط والزهري ومرض لايم والطفيليات مثل داء المقوسات . • مرض التهابي جهازي مثل مرض التهاب الأمعاء (IBD) أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة • إصابة في العين

يزيد التدخين (السجائر أو السيجار أو الغليون) أيضًا من خطر الإصابة بالتهاب العنبية.

كانت هذه اهم الأسباب التي يمكن أن تسبب التهاب في منطقة العنبية أو القزحية الخاصة بالعين

.--Addictionclinic (نقاش) 17:34، 18 مايو 2021 (ت ع م).--Addictionclinic (نقاش) 17:34، 18 مايو 2021 (ت ع م)ردّ