انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Ahmed alzaher

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من Ahmed alzaher في الموضوع من نسل أبو الانبياء ابراهيم

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Dr-Taher (لا تتردد في طلب المساعدة) 21:20، 24 يونيو 2021 (ت ع م)ردّ

من نسل أبو الانبياء ابراهيم[عدل]

لعل الكثير منا لا يعلم ان ابراهيم تعني الاب الرفيع او الاب المكرم فاب الانبياء ابراهيم عليه الصلاة والسلام تؤمن به جميع الديانات السماوية الثلاثة فقد كان ابراهيم عليه السلام امة في ايمانه بالله اذ كان متدبرا حكيما في إيمانه متطلعا الي ما خلق الله من سماء ونجوم وشمس وقمر مدركا بهدي الله اليه وبما تدبر في خلق السماء والارض أن الله هو الخالق لهذ الكون فقمت الحكمة والايمان بالتدبر فيما خلق الله عز وجل فهؤلاء هم الذين ذكرهم الله عز وجل في كتابه انهم اولي الالباب اصحاب العقول والفكر والحكمة وكما كان ابراهيم في حسن ايمانة امة فالمعني الاول في الايمان واليقين بالله وحسن الظن به والتوكل عليه والمعني الثاني في حكم زريته من بعده في الامم واتباع نهجه في اقامة العدل والمساواة والتسامح والامتياز بالحكمة فالحكمة راس العلوم وميزان الادب وبرهان الحجة ونبراس العدل ومن يؤت الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا . فقد كان وعد الله لابينا ابراهيم ان يختص زريته بالحكم والنبوة فقد كان من زوريتة يوسف ابن يعقوب ابن ابراهيم عليه السلام الذي جعله الله عزيزا لمصر واميننا علي خزائنها ويونس الذي اجتباه ربه وتاب عليه فارسله الي قومه فامنوا جميعا وحكم فيهم بالعدل والمساواة وموسي وهارون والياس وداود وسليمان وزكريا ويحي وعيسي ومحمد عليهم جميعا من الله الصلاة والسلام فقد كان لنسل نبي الله ابراهيم عليه الصلاة والسلام النبوة والحكم فانتهت النبوة بخاتم الانبياء محمد صل الله عليه وسلم واستمر نهج الحكم الي يومنا هذا لنسل ابراهيم عليه السلام فقد انعم الله علي ابينا ابراهيم بان اتم له فضله فجعله إماما للناس ومن ذريته فجعل كل الاديان السماوية تؤمن بنبوته وكل النبوة والحكم من نسله ومن ذريته فكل من يحكم فينا بالعدل والمساواة والحكمة والحث علي العلم والعمل والاتحاد ما هو الا من نسل ابينتا ابراهيم .--Ahmed alzaher (نقاش) 21:36، 24 يونيو 2021 (ت ع م).--Ahmed alzaher (نقاش) 21:36، 24 يونيو 2021 (ت ع م)ردّ