انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Amro Ibrahim Mohamed

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 أيام من Amro Ibrahim Mohamed في الموضوع الجغرافيا الآمنة .

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بصورة أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- -- عادل (نقاش) 20:53، 22 يوليو 2024 (ت ع م)ردّ

الجغرافيا الآمنة .

[عدل]

- لا ريب - في أن كوكب الأرض منذ أن خلق الله تعالى الإنسان ليعمر فيها كثرت به

الأماكن الجغرافية والتي شهدت سفكا لدماء البشر بطرق متعددة وبشعة والناتجة عن صراعات متنوعة سواء بين الأفراد أو الجماعات أو الدول ولأسباب متباينة إما دفاعا عن العرض أو الأرض أو النفس وكذلك عن المال بأشكاله المختلفة. ولكن هناك بعض الأماكن على كوكبنا الأرضي هي آمنة أو ٱكثر أمانا وهي إما لعدم وجود بشر بها أو لأن أهلها مسالمون وكذلك قد يكون للقوانين والأنظمة التي تحد من الخلافات على تلك الأماكن.وحسب مؤشر المدن الآمنة من وحدة الاستخبارات التابعة ل The Economist فتأتي المدن كالآتي: كوبنهاجن - تورنتو.سنغافورة . سيدني. طوكيو.امستردام . ويلينغتون.ملبورن .وتلك المدن مناسبة للسياحة بدرجة كبيرة. وهناك تصنيف آخر يخص بعض الدول كما جاء في مقال للجزيرة نت: الدانمارك.ايرلندا . نيوزلندا. النمسا. سنغافورة. البرتغال... وغيرها ولكني أضيف هل هناك أماكن جغرافية آمنة بطبيعتها التكوينية ؟!  فممكن أن تكون مثلاً الفاتيكان آمنة بطبيعتها وكذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة لعوامل خاصة بتلك الأماكن وقد تكون الطبيعة جلبت أماكن بعينها أن تكون آمنة كالقطب الشمالي لأهله والذين يتكيفون مع تلك الطبيعية بشكل ما. وهناك أماكن جغرافية آمنة بنهجها السياسي مثل سويسرا. وختاماً قد يوجد بعض الأماكن الآمنة نتيجة لطبيعتها السياسية أو الدينية أو الاقتصادية وغيرها..ومع أتمنى أن يكون كوكب الأرض جميعه آمنا من مخاطر الطبيعة كالزلازل والبراكين والأعاصير والفيضانات وآمنا من مخاطر الإنسان بتلويثه أو صراعاته وأطماعه وحروبه ليعيش البشر جميعهم في أمن وآمان .

Amro Ibrahim Mohamed (نقاش) 21:29، 22 يوليو 2024 (ت ع م)ردّ