نقاش المستخدم:BRO964

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 3 سنوات من فاطمة الزهراء

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- -- فاطمة الزهراء راسلني 23:07، 18 يوليو 2020 (ت ع م)ردّ

ابناء الدكلاوي[عدل]

رابطة شبابية تمَّ تأسيسها عام 2013 في محافظة واسط في جمهورية العراق وكانت أنشطتها تقتصر على الأعمال التطوّعية المتمثّلة بإقامة ندوات تثقيفية ومهرجانات شعرية وما شاكل. إنخرطت فيما بعد بالعمل الإحتجاجي وكوّنت إسماً بارزاً في ثورة تشرين التي انطلقت شرارتها في اليوم الخامس والعشرين من تشرين الأول لعام 2019. أسّست مخيَّماً في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد يضم مجموعة من الثوّار من كافة محافظات العراق، وانتشرت مخيّمات أبناء الدگلاوي على كافة محافظات العراق المنتفضة فكانت عبارة عن عراق مصغَّر في ساحة التحرير حتى أصبح أبناء الدگلاوي عنوان لقادة في التظاهرات. إفتتحت الرابطة مكتبة ثقافية في شارع السعدون تحتوي على مئات الكتب التي تخدم كافة المجالات، كما أقامت ورشات تدريبية مختلفة وقدّمت محاضرات علمية منهجية للطلبة الذين أضربوا عن الدراسة أيام الثورة. كما افتتحوا مفرزة طبية لإسعاف الثوار المصابين برصاص وقنابل رجال النظام الحاكم.

بلغ عدد أبناء الدگلاوي المتواجدين في مخيمات الاعتصام أكثر من 400 ثائر ومعتصم موزّعين على محافظات العراق المنتفضة.

تعرَّض أبناء الدگلاوي لشتّى أنواع التقسيط والتهديد طيلة التسعة أشهر المتواجدين فيها داخل ساحات الاعتصام.

كافة المتواجدين في مخيمات أبناء الدگلاوي هُم شباب يؤمنون بالعلمانية كحَلْ لوضع العراق الراهن، وكمخلِّص لهم من مخالب الإسلام السياسي التي مزّقت جسد هذا الوطن ووزّعت أشلاءه على الدول الطامعة.

مؤسسو أبناء الدگلاوي ثلاث أشخاص من محافظتين عراقيتين، هُم همام قبّاني وآدم ربيع من محافظة واسط ومحمد الياسري من محافظة البصرة.

الدگلاوي هي كلمة تمثِّل خليط من ثلاث كلمات سومرية، كل كلمة تشير إلى مرحلة من مراحل الثورة. الكلمة تنقسم إلى ثلاث كلمات سومرية هي غضب وطوفان ومحاكمة، أمّا الغضب فهو شرارة الثورة الأولى والطوفان هو المد الجماهيري الذي سيغمر الفاسدين وأجنداتهم والمحاكمة هي مصير كل مَنْ قتل أبناء هذا الشعب وسرق ثرواتهم.