انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Magdi Tagalol

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من عمر في الموضوع حذف سريع لـ قناة الهلال

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- إلمورو (سل لا تتردد) 10:14، 30 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

قنتي Ganetti

[عدل]

نبذة مختصرة عن قرية قنتي


Magdi Tagalol @مايو، 2013

تقع قرية قنتي (Ganatti) في جمهورية السودان .. ولاية الشمالية .. محافظة الدبة .. وحدة التضامن ..

وتبعد عن مدينة أمدرمان العاصمة الوطنية مسافة 303كلم بإتجاه الشمال و ترقد القرية عند منحنى نهر النيل في ضفته من الناحية الجنوبية ، حيث تمتد على مسافة طولية تفوق 11كلم من الشرق للغرب و بمسافة عرضية تفوق 3كيلو متر .

تحدها من الشرق قرية (أم شوكة) ومن الغرب قرية (أبو دوم) ومن الشمال يفصلها نهر النيل عن قرية (العفاض) ومن الجنوب تقابل صحراء بيوضة .

تتكون قنتي من (7) مجالس محلية هي:-

(١) قنتي القوز قبلي (٢) قنتي القوز بحري (٣) قنتي قبلي (٤) قنتي السوق (٥) قنتي بحري (٦) قنتي الساب (٧) قنتي السيال

سكان المنطقة أغلبهم من قبيلة البديرية الدهمشية ثم الهواوير والسوراب و الكبابيش وقليل من الشايقية و دار حامد و بعض الأقليات ..

المهنة الرئيسية لسكان قنتي هي الزراعة حيث يوجد بها مشروع قنتي الزراعي (حكومي) و (مشروعي) الساب والسيال (عبارة عن جمعيات أهلية) _ و تروي هذه المشاريع أكثر من 1000فدان أغلبها مزروعة بالنخيل والموالح بالإضافة لزراعة المحاصيل الشتوية .

بالمنطقة(11) نادي رياضي هي.. (١) نادي حي العرب (السيال) (٢) نادي الخماسين (٣) نادي الساب (٤) نادي البحراوي (٥) نادي الإتحاد (٦) نادي حي السوق (٧) نادي القبلي (٨) نادي التحرير (المحبس) (٩) نادي المستقبل (١٠) نادي النصر (الرزاقة) (١١) نادي القوز

و (10) مدارس لمرحلة الأساس وهي:~

(١) مدرسة السيال قنتي للبنين (٢) مدرسة زكية محمود للبنات (٣) مدرسة قنتي بحري للبنين (٤) مدرسة قنتي بحري للبنات (٥) مدرسة قنتي جنوب للننين (٦) مدرسة قنتي جنوب للبنات (٧) مدرسة قنتي شمال المختلطة (٨) مدرسة عثمان عيسى للبنين (٩) مدرسة عثمان عيسى للبنات (١٠) مدرسة المحبس المختلطة

و (2) مدرسة ثانوية وهي:~

(١) مدرسة قنتي الثانوية للبنين (٢) مدرسة ست الجيل الطاهر للبنات

كما توجد بها (3) مراكز صحية و هي:~

(١) مركز صحي السيال (٢) مركز صحي بر الوالدين الخيري بالساب (٣) مركز صحي سوق قنتي

و يوجد بقنتي سوق كبير ينشط يومي الأحد والأربعاء من كل إسبوع ، يجاوره قسم شرطة .

قنتي تعتبر منطقة إستراتيجية لكونها ملتقى لثلاثة طرق رئيسية _ حيث ينتهي عندها طريق شريان الشمال قادما من مدينة أمدرمان بطول (303)كلم و يتفرع بعد ذلك منها إلي مدينة وادي حلفا في أقصى شمال السودان _ وإلي مدينة مروي شرق الولاية الشمالية .

لا يوجد تعداد رسمي لسكان قنتي ولكنه يفوق 17ألف نسمة تقريبا Magdi Tagalol (نقاش) 13:23، 6 فبراير 2019 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ قنتي Ganetti

[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قنتي Ganetti التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --Kamel88 (نقاش) 22:39، 2 أبريل 2020 (ت ع م)ردّ

شكرا للتنبيه ارجو عدم حذفها لانها تحمل معلومات قيمة ينتظرها الكثير Magdi Tagalol (نقاش) 22:50، 2 أبريل 2020 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ قناة الهلال

[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قناة الهلال التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --عُمر (نقاش) 18:59، 15 مارس 2022 (ت ع م)ردّ