نقاش المستخدم:Mahmoud florek

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 13 يومًا من Mahmoud florek في الموضوع بني سويف

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بصورة أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- -- Meno25 (نقاشمساهمات) 15:15، 18 مايو 2024 (ت ع م)ردّ

التنقل الزمني عبر الاحلام[عدل]

التنقل الزمني عبر الاحلام Mahmoud florek (نقاش) 15:58، 18 مايو 2024 (ت ع م)ردّ

بني سويف[عدل]

بني سويف:

لؤلؤة الصعيد بني سويف، المعروفة بلؤلؤة الصعيد، هي محافظة تقع في شمال الصعيد بمصر. تتميز بتاريخ عريق يعود إلى عهد الأسرتين التاسعة والعاشرة الفرعونيتين، حيث كانت عاصمة الدولة في ذلك الوقت.


الموقع والجغرافيا:

تقع محافظة بني سويف جنوب مدينة القاهرة في وادي النيل، وتحدها من الشمال مدينة الجيزة وحلوان، ومن الشمال الشرقي مدينة السويس، ومن الشرق محافظة البحر الأحمر، ومن الغرب مدينة الفيوم، ومن الجنوب مدينة المنيا.


التاريخ:

تعود أهمية بني سويف التاريخية إلى كونها مركزًا حضاريًا وثقافيًا خلال العصور الفرعونية. وقد تطورت المحافظة عبر العصور لتصبح اليوم مركزًا استثماريًا واعدًا في مجالات متعددة مثل الزراعة والصناعة والسياحة1.


الأقتصاد:

تمتلك بني سويف مقومات اقتصادية متنوعة، حيث تشتهر بالزراعة بفضل خصوبة أراضيها، وكذلك بالصناعة مع وجود العديد من المصانع والمناطق الصناعية التي تساهم في دعم الاقتصاد المحلي.


الثقافة والتعليم:

تعد بني سويف مركزًا للثقافة والتعليم، حيث تضم عدة مؤسسات تعليمية مهمة، بما في ذلك جامعة بني سويف، التي تلعب دورًا محوريًا في تطوير المجتمع المحلي وتعزيز البحث العلمي.

Mahmoud florek (نقاش) 16:48، 20 مايو 2024 (ت ع م)ردّ