انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Mo7med arch

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من Mo7med arch في الموضوع البيج رانك

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Dr-Taher Khalid (نقاش) 09:19، 20 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

البيج رانك

[عدل]

بسم الله الرحمن الرحيم

ماهو البيج رانك ؟


البيج رانك PageRank او مايسمى " برتبة الصفحة " هو عبارة عن جودة الروابط الخارجية التي تؤدي الى الموقع , او بصورة ابسط هو مدى جودة الباك لينكس الخاصة بالموقع , وهو مقياس تستعمله جوجل لقياس اهمية وجودة المواقع على شبكة الانترنت .

يعتمد البيج رانك بصورة اساسية على مدى جودة الروابط الخارجية للموقع , وكما انه يرتبط بعددها ولكن ليس بنفس اهمية جودتها , فلتوضيح هذه النقطة ناخذ كمثال موقع له 10 روابط خارجية ذات جودة عالية و اخر له 100 رابط خارجي ولكنها ليست بنفس جودة سابقتها , فالموقع الاول سوف يتمتع برتبة بيج رانك عالية نظرا لجودة روابطه الخارجية .

فوائد البيج رانك :

1 . احد اسباب تحقيق الشهرة لموقعك . 2 . سبب لتصدر محركات البحث . 3 . سبب لحصول الموقع على ارشفة قوية . 4 . سبب في تمتع الموقع باولوية العرض .

ملاحظة : شرح للفائدة رقم 4 : اولوية العرض تعني احقية عرض جميع المحتويات الموجودة في الموقع دون غيره من المواقع فمثلا لو كان لدينا الموقع أ ونشر فيه موضوع عن البيج رانك وتم نقل الموضوع الى الموقع ب وكان الموقع ب يتمتع ببيج رانك عالي , فان الموقع ب سيعرض موضوعه قبل الموقع أ في محركات البحث .

الخلاصة : البيج رانك هو احد مقاييس نجاح و جودة المواقع في شبكة الانترنت فلابد من الاهتمام به واخذه بعين الاعتبار , وشكرا لكم .

المصدر : مدونة ارشر

--Mo7med arch (نقاش) 13:46، 28 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ