نقاش المستخدم:Mr sarrahi/ملعب

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ما هو فقدان الشهية العصابي؟ فقدان الشهية العصابي، الذي يُطلق عليه غالبًا "فقدان الشهية" راب أكل يجعل الأشخاص يريدون أن يكون وزنهم أقل من الوزن الصحي.

ما هي أعراض فقدان الشهية؟ مرضى فقدان الشهية :

●- فقدان الوزن، يأكل المصابون أقل من اللازم، أو يمارسون التمارين الرياضية أك ثر من اللازم، أو يفعلون أشياء أخرى كأن يجعلوا أنفسهم يتقيؤون.

●الشديد من اكتساب الوزن – ولتجنب اكتساب الوزن، فإنهم لا يأك لون حتى عندما يشعرون بالجوع.

●يرون أجسامهم وأشكالهم بطريقة غير طبيعية – على سبيل المثال :

•يظنون أنهم بدناء، حتى عندما يكونون ناقصي الوزن

•لا يفهمون أن أوزان أجسامهم المنخفضة قد تسبب مشكلات طبية خطيرة

•يشعرون بالرضا عن أنفسهم عندما يفقدون وزنًا ويشعرون بالذنب عندما يكتس بون وزنًا

ويشيع أيضًا في المصابين بفقدان الشهية :

●قضاء الكثير من الوقت في التفكير في الطعام والوجبات والسعرات الحرارية

●وضع قواعد تتعلق بالطعام والأكل

●تخطي الوجبات وتجنب الأكل في العلن

يكون فقدان الشهية أكثر شيوعًا عند الإناث منه عند الذكور. ويبدأ عادةً في فترة المراهقة أو سنوات البلوغ المبكرة.

كثيرًا ما يُخفي المصابون بفقدان الشهية مدى نحولهم أو ينكرون وجود مشكل ة لديهم. وكثيرًا ما لا يرغبون في تلقي العلاج، لأنهم لا يرغبون في اكتساب الوزن. ولكن من المهم للمصابين تلقي العلاج، لأنهم قد يمرضون بشدة ويموتون بسب ب فقدان الشهية.

هل يوجد اختبار لفقدان الشهية؟ لا، لا يوجد اختبار. pour هية العصابي أم لا من خلال التحدث معك، وقياس طولك ووزنك، وإجراء فحص.

الشهية قد ي تسبب في مشكلات صحية عديدة. وعلى الأرجح ستخضع إلى :

●اختبارات الدم

●اختبارات البول

●تخطيط كهربية القلب ("ECG") - يقيس تخطيط كهربية القلب النشاط الكهربائي في قلب ك ويسجل معدل ضربات قلبك ونظمه ( الشكل 1 ).

ما هي المشكلات التي قد يسببها فقدان الشهية؟ قد يسبب فقدان الشهية مشكلات كثيرة. وذلك لأن الجسم والدماغ لا يحصلون على التغذية التي يحتاجون إليها. قد يسبب فقدان الشهية :

●مشكلات في الدماغ، والقلب، والرئتين، والكبد، والكلية، والغدد

●هشاشة العظام وضعف العضلات

●الانتفاخ وصعوبة التبرز

●تساقط الشعر وسهولة كسر الأظافر

●الشعور بالبرد طوال الوقت أو الشعور بالتعب في كثير من الأحيان

وقد يعاني المصابون بفقدان الشهية العصابي أيضًا من :

●الاكتئاب – يحدث هذا عندما يشعر الأشخاص بالحزن الشديد، أو الفراغ، أو اليأس في معظم الأوقات، أو لا يستمتعون بالأشياء التي تجعلهم في العادة سعداء. علاوةً على ذلك، قد يعاني المصابون من مشكلات في نومهم، أو شهيتهم، أو طا قتهم، أو ذاكرتهم، أو تركيزهم. يفكر بعض الأشخاص المصابون بالاكتئاب في إلحاق الأذى بأنفسهم. إذا كنت تفكر في إلحاق الأذى بنفسك، اتصل بطبيبك أو ممرضك على الفور أو ا ذهب إلى المستشفى. في الولايات المتحدة، يمكنك أيضًا الاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى 988 للوص ول إلى شبكة Suicide & Crisis Lifeline.

●القلق – يحدث هذا عندما يقلق الأشخاص بشدة أو يفكرون في أشياء معينة مرارًا وتكرارًا.

●مشكلات تعاطي الكحول أو المخدرات

●مشكلات في الذاكرة، أو التفكير، أو الانتباه.

●صعوبة النوم محررة من طرف اختصاصيي uptodate .--Mr sarrahi (نقاش) 09:03، 15 مايو 2023 (ت ع م).--Mr sarrahi (نقاش) 09:03، 15 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

إستعمالات العسل الطبيعي في الطب الحديت[عدل]

معالج جيد أخيرًا ، يسهل الشفاء بفضل إنزيم الجلوكوز أوكسيديز. تفرزها النحلة ، وتحول جزءًا من الجلوكوز إلى بيروكسيد الهيدروجين ، المعروف باسم بيروكسيد الهيدروجين ، والذي يحدد درجة الحموضة الحمضية للعسل ، وهو مضاد للبكتيريا. يحفز بيروكسيد الهيدروجين إعادة توعية الجرح وتكوين الأنسجة ، وهو أمر ضروري للشفاء.

في الضمادات المعيارية أو التي تنتشر مباشرة على الجرح ، يُستخدم العسل حاليًا في أكثر من 20 مستشفى فرنسيًا ، وفقًا للبروفيسور هنري جويو. ويشير الأخير في كتابه إلى أهمية استخدام العسل الطبي أو العسل من منتجين دقيقين يحترمون معايير العلاج النحلي ، من أجل الحفاظ على جميع خصائص هذا المنتج الهش. "يجب تخزينه في عبوات زجاجية ، وحفظه باردًا في درجة حرارة 8-14 درجة مئوية ، بعيدًا عن الضوء وأقل من 15 شهرًا لأن العسل ، على عكس النبيذ ، لا يتحسن مع تقدم العمر!"

أخيرًا ، إذا كان من الممكن تصور استخدام العسل الملائم على الجروح الصغيرة في المنزل ، فلا يتم الاستغناء عنه "من استشارة طبية تثبت أنها ضرورة مطلقة في حالة عدم وجود تحسن أو للآفات التي يزيد حجمها عن 1 سم

"أفادت دراسة هولندية * مؤخرًا عن تدمير بكتيريا متعددة المقاومة للمضادات الحيوية الحديثة ، مثل Escherichia coli أو Staphylococcus aureus عن طريق إضافة 10 إلى 20٪ عسلًا إلى وسط زراعتها" ، يحدد Henri Joyeux. خصائص ناتجة عن عمل الخلية ، مختبر مصغر حقيقي ، يحول رحيق الزهرة إلى منتج بخصائص معقدة. "يعيد النحل الرحيق إلى الخلية ، حيث يزيل الرطوبة منه من أجل الحفاظ عليه ، وذلك بفضل التروبالكسيس. تتكون هذه العملية من إخراج الرحيق من محصولهم وتمريره من الفم إلى الفم. وبفضل التفاعلات الكيميائية التي تحدث بعد ذلك مع إفرازات النحل ، يكتسب ثرائه الإنزيمي وقوته المطهرة العالية "، تشرح كاثرين مم بالوت فلورين ، مربي النحل.

وبالتالي ، فإن الطابع المطهر للعسل يرتبط من ناحية بوجود نوعين من البروتينات: مثبطات تثبط تكاثر البكتريا و defensins التي تقوي المناعة. من ناحية أخرى ، فإن محتواها العالي من السكر ومحتواها المائي المنخفض (15 إلى 18٪) وحموضتها تخلق ظروفًا غير مناسبة لنمو الميكروبات.

PAULUS H. S. et coll How honey kills bacteria . F

Dr Albert Becker Mr sarrahi (نقاش) 18:01، 15 مايو 2023 (ت ع م)ردّ