نقاش المستخدم:Mr sarrahi

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل شهر واحد من البربوشي في الموضوع حذف سريع لـ تبلور العسل الطبيعي

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- -- فاطمة الزهراء راسلني 09:06، 12 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

منافع العسل الطبيعي[عدل]

منافع العسل الطبيعي وفواءده الصحية وما توصل اليه العلم الحديت حيت اجريت ابحات عد ة اتبتت نجاعته في علاج ووقاية الجسم من نزلات استعمالات العسل الطبيعي Mr sarrahi (نقاش) 11:28، 13 مايو 2023 (ت ع م)العسل - يستخدم العسل منذ القدم في التئام الجروح. يمتلك العسل نشاطًا واسع النطاق مضادًا للميكروبات نظرًا لارتفاع الأسمولية وتركيز بيروكسيد الهيدروجين [82]. منتجات العسل الطبية متوفرة الآن في شكل هلام ومعجون ومشبعة في ضمادات لاصقة وألجينات وغروانية [83،84]. بناءً على نتائج المراجعات المنهجية لتقييم العسل لتسهيل التئام الجروح المختلفة ، لا توجد بيانات كافية لتقديم توصيات بشأن الاستخدام الروتيني للعسل لجميع أنواع الجروح ؛ قد تستفيد أنواع محددة من الجروح ، مثل الحروق ، بينما قد لا تستفيد أنواع أخرى ، مثل القرحات الوريدية المزمنة mielsarrahi.ma[85-94]. AUTEURS:David G Armstrong, DPM, MD, PhDAndrew J Meyr, DPMEDITEURS DE RUBRIQUE :John F Eidt, M.D.Joseph L Mills, Sr, MDEduardo Bruera, M.D.Russell S. Berman, MDردّ

ظاهرة تبلور العسل الطبيعي[عدل]

من المثير للاهتمام أن نحلل عن كثب ظاهرة التبلور. لكن كيف يتم تعريف التبلور؟ إنها ظاهرة تقترب بها أجزاء المادة التي كانت في حالة سائلة من بعضها البعض ، حسب جاذبيتها الخاصة ، لتشكيل جسم صلب. وبالتالي فهي العملية العكسية للانحلال. بمعرفة هذا ، دعونا نفحص المراحل المختلفة لتكوين البلورات والآليات التي تلعب دورًا. عندما يكون العسل في السوبر ماركت وعندما يتم استخراجه للتو ، فإنه عادة ما يكون في حالة سائلة على شكل شراب كثيف. من الحالة السائلة إلى التبلور ، يمكن التمييز بين ثلاث مراحل. • مرحلة الانتشار أو مرحلة ما قبل التبلور: تنتقل جزيئات السكر داخل هذا الشراب وتصطدم ببعضها بشكل عشوائي. خلال هذه الاصطدامات ، تتشكل الركام. ومع ذلك ، فهي غير مستقرة للغاية. • مرحلة تكوين البلورات: عندما تكون الظروف البيئية مثالية ، يمكن أن تستقر الكتل ومن ثم تؤدي إلى ولادة بلورات أو نوى صغيرة. • مرحلة النمو: بمجرد استقرارها ، تنمو الركام تدريجياً عن طريق جذب جزيئات السكر التي لا تزال حرة في الشراب. هذه المراحل المختلفة تحدث في وقت واحد. سيكون لزوجة العسل تأثير كبير على كل هذه المراحل. إنه يؤثر بشكل مباشر على مرحلة الانتشار (الحركة السريعة للجزيئات بشكل أو بآخر) وبالتالي تكوين النوى. إذا كان تركيز جزيئات السكر مرتفعًا وتم توزيعها جيدًا ، فإن احتمالات المواجهة بينها وبالتالي تكوين الركام والبلورات الأولية تكون عالية جدًا. في هذه الحالة نحصل على عسل يتبلور بشكل جيد ومنتظم. على العكس من ذلك ، إذا كان تركيز الجزيئات منخفضًا ، فسيكون تكوين البلورات الأولية نادرًا وسيتم تفضيل مرحلة نمو البلورات على حساب تكوينها (السكر المستخدم لنمو البلوراتDyce, E.J. 1931 « Fermentation and crystallisation of honey »

Bull. Cornell agric. Exp. Sta. n° 528

White, J.W., Je., Reithof, M.L., Subers. M.H. & Kushnir, I. 1962

« Composition of American honeys ». Tech. Bull. U.S. Dep. Agric. n° 1261

J.M. Van Dyck, liste Abeilles 2006

Tabouret, « Rôle de l’activité de l’eau dans la cristallisation du miel »

Apidologie, 1979, 10 (4), p.341-[[Mielsarrahi.ma|358]] Mr sarrahi (نقاش) 13:38، 28 مايو 2023 (ت ع م)ردّ

منافع عسل الزعتر الجبلي[عدل]

عسل الزعتر ليس من السهل العثور على عسل الزعتر كما تظن، كما أن ندرته تجعله أكثر قيمة. إنه يقدم بالفعل العديد من الخصائص الصحية الممتازة.

من ناحية النكهة، فهي ليست مناسبة للجميع، لأنها تقدم رائحة قوية وعطرة للغاية ومسكية. ومع ذلك، فإن الخبراء سيقدرون خصائص طعم هذا العسل.

عسل ذو صفات طبية مطهر معروف، يوصى به للوقاية والعلاج من الأمراض المعدية أو التنفسية أو الهضمية. عسل الزعتر غني بالنحاس والبورون، مما يسمح باستخدامه كمطهر طبيعي.

إن تناول شاي الأعشاب بالعسل يوميًا أثناء نزلات البرد أو حتى خلال فصل الشتاء سيساعد في تقليل أعراض الأنفلونزا وتحسين قدرات الجهاز الهضمي وكذلك تهدئة التهاب الحلق. ستسمح آثاره المنشطة والمنشطة لعسل الزعتر بأن يكون أحد الأصول الرئيسية في مكافحة أعراض الأنفلونزا.

عسل الزعتر شفاء وتستخدمه بعض المستشفيات للشفاء لاحتوائه على الثيمول والكارفاكرول. وهذان المركبان مطهران ومضادان للبكتيريا. نظرًا لأن الرقم الهيدروجيني أعلى من معظم أنواع العسل الزهري، فإن تكاثر البكتيريا يحدث بسرعة أقل. الكمادات المنقوعة مسبقًا في عسل الزعتر تعالج الجروح والحروق والقروح وبقع حب الشباب أو حتى تقرحات الفراش. كما يوجد أحيانًا في بعض أنواع صابون العسل.

من الواضح أن استخدامه كعامل شفاء يوصى به فقط إذا كان الجرح نظيفًا وغير مصاب. توصي بعض مجلات مستحضرات التجميل الطبيعية بقناع الزعتر والعسل لتغذية البشرة وتوحيد لونها. كما أنه يعزز شفاء بقع حب الشباب.94]. AUTEURS:David G Armstrong, [[mielsarrahi.ma]]

mielsarrahi.ma

Mr sarrahi (نقاش) 17:48، 12 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ

فوائد العسل المتبلور[عدل]

تُعتبر العسل المتبلور واحدة من أنواع العسل الطبيعي النقي، والذي يتميز بخصائصه الفريدة والفوائد الصحية العديدة. يتميز العسل المتبلور بتبلوره الطبيعي الذي يجعله يبدو كما لو كان شمعاً، ويمتاز بقوامه الكريستالي الناعم.

تعتبر فوائد العسل المتبلور عديدة ومتنوعة، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان. فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، وهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتحسين صحة الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل المتبلور مصدراً طبيعياً للطاقة، حيث يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية. كما أنه يعتبر مضاداً للبكتيريا والفيروسات، مما يجعله علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض والالتهابات.

لا يقتصر دور العسل المتبلور على الصحة البدنية فقط، بل إن له أيضاً فوائد عديدة للبشرة والشعر. فهو يعتبر مرطباً طبيعياً للبشرة، ويساعد في ترطيبها وتنعيمها، كما يعتبر علاجاً فعالاً لحب الشباب والتهابات الجلد.

بالاعتماد على هذه الفوائد العديدة، يمكن القول إن العسل المتبلور يعتبر إضافة قيمة للنظام الغذائي اليومي، ويمكن استخدامه بمختلف الطرق سواء كإضافة للأطعمة والمشروبات أو كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

بالنظر إلى كل هذه الفوائد، يمكن القول إن العسل المتبلور يعتبر إحدى الخيارات الصحية والطبيعية التي يمكن الاستفادة منها لتحسين الصحة العامة والعافية. لذا، يُنصح بتضمينه في النظام الغذائي اليومي والاستفادة من فوائده العديدة.[[mielsarrahi.ma]] Mr sarrahi (نقاش) 16:44، 7 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

هل عسل الدغموس حار[عدل]

عسل الدغموس هو نوع من العسل الذي يتم الحصول عليه من نحل الدغموس، وهو نوع من النحل الذي يعيش في المناطق الاستوائية والمدارية. يُعتبر عسل الدغموس من الأصناف النادرة والفاخرة من العسل، حيث يتميز بنكهته الفريدة والغنية وبفوائده الصحية العديدة.

واحدة من الأسئلة الشائعة حول عسل الدغموس هي ما إذا كان حاراً أم لا. والإجابة على هذا السؤال تعتمد على عدة عوامل، منها مدى تنوع نباتات المنطقة التي يتغذى عليها نحل الدغموس، وكذلك عملية استخراج العسل وتخزينه. على الرغم من أن بعض أنواع عسل الدغموس قد تكون حارة نسبياً نظراً لمكوناتها الكيميائية، إلا أن العديد من أنواعه تتميز بنكهة حلوة ومعتدلة.

يعتبر عسل الدغموس مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يجعله مفيداً في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض.

بالإضافة إلى فوائده الصحية، يُستخدم عسل الدغموس في العديد من الصناعات الغذائية والطبية، حيث يُستخدم في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات والمستحضرات الطبية. كما يُستخدم أيضاً في صناعة العناية بالبشرة والشعر، نظراً لخصائصه المرطبة والملطفة.

باختصار، يُعتبر عسل الدغموس إضافة قيمة للنظام الغذائي والعناية بالجسم، ورغم أن بعض أنواعه قد تكون حارة إلى حد ما، إلا أن فوائده الصحية والغذائية تجعله خياراً ممتازاً للجميع.mielsarrahi.ma Mr sarrahi (نقاش) 22:46، 13 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

فوائد عسل الخروب للرجال[عدل]

يُعتبر عسل الخروب من العسل الطبيعي الذي يتميز بفوائد صحية عديدة للإنسان، وخاصة بالنسبة للرجال. فالعسل الخروب يعتبر من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية التي تعزز الصحة العامة وتحسن الأداء البدني والعقلي.

أحد أهم فوائد عسل الخروب للرجال هو زيادة مستويات الطاقة والحيوية. فهذا النوع من العسل يحتوي على نسب عالية من السكريات الطبيعية التي تعمل على توفير الطاقة اللازمة للجسم خلال النهار. كما يحتوي عسل الخروب على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم التي تعزز الصحة العامة وتحسن الأداء البدني.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر عسل الخروب من مصادر الطاقة الطبيعية التي تعزز الصحة الجنسية للرجال. فهو يحتوي على مواد غذائية تعزز القدرة الجنسية وتحسن الأداء الجنسي. كما أنه يعتبر من المكملات الغذائية التي تعزز إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يلعب دوراً هاماً في صحة الرجل وقدرته الجنسية.

علاوة على ذلك، يعتبر عسل الخروب من العلاجات الطبيعية لعلاج بعض الحالات الصحية التي تؤثر على الرجال مثل ضعف الانتصاب وضعف الحيوانات المنوية. فالعسل الخروب يحتوي على مواد طبيعية تعزز الدورة الدموية وتحسن وظيفة الجهاز الجنسي.

بالاضافة الى ذلك، يعتبر عسل الخروب من العلاجات الطبيعية لعلاج بعض الحالات الصحية التي تؤثر على الرجال مثل ضعف الانتصاب وضعف الحيوانات المنوية. فالعسل الخروب يحتوي على مواد طبيعية تعزز الدورة الدموية وتحسن وظيفة الجهاز الجنسي.

بالاختصار، يُعتبر عسل الخروب من العسل الطبيعي الذي يحمل فوائد صحية عديدة للرجال. فهو يعزز الصحة العامة والأداء البدني والجنسي، ويعتبر من العلاجات الطبيعية لبعض الحالات الصحية التي تؤثر على الرجال. لذا، يُنصح بتناول عسل الخروب بانتظام كجزء من نظام غذائي صحي للاستفادة من فوائده العديدة.mielsarrahi.ma Mr sarrahi (نقاش) 22:54، 13 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

هل يعتبر العسل المتبلور مغشوشا[عدل]

يعتبر العسل من أقدم المواد الغذائية التي يستخدمها الإنسان منذ القدم، ويتميز بفوائده الصحية العديدة التي تجعله غذاءً مثاليًا للجميع. ومن بين أنواع العسل المتوفرة في السوق، يعتبر العسل المتبلور أحد أنواع العسل الشهيرة التي تتميز بقوامها الكريمي ونكهتها الفريدة.

ومع ذلك، يثار التساؤل حول مدى صحة ونقاء العسل المتبلور المتوفر في الأسواق، وهل قد يكون هذا النوع من العسل مغشوشًا أم لا؟ يعتبر العسل المتبلور طبيعيًا عندما يتجمد السكر الموجود فيه ويتكتل، وهذا لا يؤثر على جودته أو قيمته الغذائية. ومع ذلك، يجب أن نكون حذرين عند شراء العسل المتبلور للتأكد من أنه طبيعي وخالٍ من الشوائب.

تتوفر العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التحقق من نقاء العسل المتبلور، مثل التحقق من شهادات الجودة والمصدر والتأكد من أن العسل لا يحتوي على أي إضافات أو مواد كيميائية ضارة. كما يمكن الاعتماد على الشكل واللون والنكهة لتحديد مدى نقاء العسل، حيث يجب أن يكون لونه فاتح ونكهته طبيعية دون أي تغييرات غريبة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستهلكين الحصول على العسل المتبلور من مصادر موثوقة ومعتمدة، مثل الشركات المعروفة والمزارعين المحترمين، لضمان جودة المنتج وصحته. وفي حال شكوك حول نقاء العسل المتبلور، يمكن استشارة الخبراء في مجال الغذاء والتغذية للحصول على المشورة اللازمة.

باختصار، يعتبر العسل المتبلور من الأنواع الشهيرة والمحببة للكثيرين، ولكن يجب أن نكون حذرين عند اختياره للتأكد من نقائه وصحته. وعلى المستهلكين أن يكونوا على دراية بالطرق الصحيحة للتحقق من جودة العسل المتبلور والابتعاد عن المنتجات المغشوشة التي قد تكون ضارة بصحتهم.mielsarrahi.ma Mr sarrahi (نقاش) 23:07، 13 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ منافع عسل الدغموس[عدل]

مرحبًا. رُشِّحت الصفحة منافع عسل الدغموس التي أنشأتَها للحذف السريع؛ السبب: مقالة غير موسوعية أو خارج نطاق ويكيبيديا، هذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا حُذِفت من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك.

البربوشيے (راسلني) 00:42، 15 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ تبلور العسل الطبيعي[عدل]

مرحبًا. رُشِّحت الصفحة تبلور العسل الطبيعي التي أنشأتَها للحذف السريع؛ السبب: موضوع لا يحقق الملحوظية أو الأهمية أو الشهرة الكافية، هذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا حُذِفت من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك.

البربوشيے (راسلني) 00:43، 15 مارس 2024 (ت ع م)ردّ