انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Mustafa belli

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 10 سنوات من Frank Schulenburg في الموضوع هذا المستخدم يحترم أدولف هتلر
Mustafa belli، مرحبا بك في ويكيبيديا
ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع. لمعرفة المزيد عن موسوعة ويكيبيديا، انظر فهرست المواد. لتغيير مظهر الصفحات وطريقة العمل، انظر التفضيلات. للإجابة عن مختلف الأسئلة، انظر صفحة الأسئلة المتكررة. للتدرب على الكتابة في الموسوعة، انظر ملعب ويكيبيديا.
فيديو التعريف »


قواعد

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن تذكر:

الركائز الخمس »


صفحتك

هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون. لا تضع في صفحتك الشخصية أشياء لا صلة لها بما في الموسوعة.
عند إرسال رسالة لمستخدم آخر لا تنس تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة الموجودة في شريط صندوق التحرير ووضع عنوان للرسالة إن شئت.

قواعد النقاش »


المشاركة

تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر 'إنشاء مقالة'. إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعض من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.


قبل الكتابة تيقن من أن ما ستكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
بوسعك تعلم بعض رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة.

إنشاء مقالة »


-- أرجنتم (أرحب بمساعدتك) 13:21، 16 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ

ملاحظات حول مقالة مكة[عدل]

لقد تم حذف مقالتك حول مكة لأنها منقولة نقلا حرفيا من الوب ---- الرجاء مراجعة شروط كتابة مقالة و التأكد جيدا من مصادرك قبل الكتابة تحياتي

  • هدف البرنامج الأساسي هو إيجاد محررين دائمين في موسوعة ويكيبيديا العربية، يستمرون بالكتابة حتى بعد نهاية البرنامج ويساهمون في جميع فروع المعرفة.
  • الطالب الذي سجل اسمه في البرنامج وتغيب عن ثلاثة ورش عمل متتابعة دون أي سبب قهري يمنعه من المشاركة سيتم إعتباره مُنسحباً من البرنامج، وذلك دون إخطاره.
  • إذا وجد الطالب أي صعوبة في تحرير ويكيبيديا، خاصة إن كانت مشاكل تقنية متعلقة بالتحرير (مثل: رفع الصور على كومنز أو إضافة المصادر) فيجب عليه استشارة واحد من سفراء الوب الموجودين في هذه الصفحة، أو على المجموعة الخاصة بهم على الفيس بوك (هنا)، وهم مستعدون للرد في أي وقت طوال الأسبوع، فلا داعي لإرهاق سفراء الجامعة أو المدارس بطلبات خارج ورش العمل المحددة لهم، فلكل من المشاركين طاقته.
  • مجتمع ويكيبيديا العربية تشاركي، لذلك لا حياء في طلب أي شيء من أي مستخدم آخر قد تراه ذو خبرة، فلا تتردد وكن جريئاً (طالع أيضاً: وب:أسئلة وويكيبيديا:الميدان).
  • يًلزم الطالب المشاركة الجديّة الكاملة في العمل على طول الفصل الدراسي ليصبح أحد المحررين المرموقين في ويكيبيديا، وأن يشارك في مختلف النشاطات المختلفة (مثل: الميدان والنقاشات العامة والتصويتات على المقالات)، حتى يتاح له الفرصة في حصوله على شهادات تقديرية معتمدة من مؤسسة ويكيميديا، وهي مؤسسة عالمية غير ربحية. وكذلك وضع اسمه وصورته في لوحة الشرف.
  • ينبغي على الطالب المشارك مراعاة سياسات ويكيبيديا العربية في كتاباته، وإتباع الركائز الخمس بشكل أساسي، وأن لا يكون لتوجهاته الفكرية أو السياسية أي تأثير على مقالاته أو مشاركاته بشكل عام في الموسوعة.
  • يمكن للطالب إضافة مساهمات خارج إطار البرنامج في شتى مجالات المعرفة، وسيتم حسابها في التقييم النهائي العام للمشاركات.


--بشـــونـد☯ ✉✎ 14:28، 29 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ

إختيار ممتاز برنامج دلفي[عدل]

السلام عليكم أخ مصطفى لقد قمت بإختيار ممتاز فيما يخص المقالة لدي بعض الملاحظات في نقاط

  • المقالة أصلا موجودة لذا دمجت مقالتك مع الموجودة في دلفي (لغة برمجة) من هنا و صاعدا مقالتك هي كذلك
  • في الأسلوب الموسوعي لا نخاطب القارئ مثلا لا نكتب "يمكنك أيضاً وضع تحكمات أكتيف" و لكن "بالإمكان أيضاً وضع تحكمات أكتيف"
  • لا داعي لكتابة المحتويات الويكيبيديا يتكلف بذلك
  • لا نكتب العناوين هكذا # مكونات دلفي فقط بين ==مكونات دلفي== ويكيبيديا لغتها ليست HTML و لكن تشبهها كثيرا
  • لا داعي لكتابة دلفي هكذا إذا أردت خطا غليظا إستعمل دلفي
  • معلوماتك عن دلفي قديمة نوعا ما إقرأ المقالة الفرنسية تجد فيها معلومات جديدة http://fr.wikipedia.org/wiki/Embarcadero_Delphi

أخيرا أتمنى أنك قد إستوعبت ما كتبته لك الرجاء إرسال رسالة لي بالضغط على القلم و الرسالة الزرقاء بجانب إسمي في حالة اي سؤال لا تتردد إنا هنا للإجابة على كل تساؤلاتك أتمنى لك التوفيق في تحرير مقالتك --بشـــونـد☯ ✉✎ 23:53، 2 مايو 2013 (ت ع م)ردّ

كيفية وضع كود دلفي[عدل]

unit Unit1;

interface

uses
  Winapi.Windows, Winapi.Messages, System.SysUtils, System.Variants, System.Classes, Vcl.Graphics,
  Vcl.Controls, Vcl.Forms, Vcl.Dialogs;

type
  TForm1 = class(TForm)
  private
    { Déclarations privées }
  public
    { Déclarations publiques }
  end;

var
  Form1: TForm1;

implementation

{$R *.dfm}

end.


إتبع الطريقة التالية --بشـــونـد☯ ✉✎ 12:40، 4 مايو 2013 (ت ع م)ردّ

أهلا[عدل]

كيف حالك أخ بلي مصطفي

لقد أتممت المقالة دلفي بنجاح لكن مازالت تحتاج لمزيد من التنسيق و إضافة صور و أمثلة لبرامج أخرى . بالنسبة للجدول تقييم الطلاب على أساس اكتساب المهارات هذا الجدول مخصص فقط للسفراء الرجاء من الطلبة الأعزاء عدم تغيير المعطيات

حاول أن تقوم بالأعمال التطبيقية المذكورة في صفحة الفيسبوك و راسلني عبر الويكيبيديا تحياتي --بشـــونـد☯ ✉نقاشـــ✎ 19:21، 16 مايو 2013 (ت ع م)ردّ

السلام عليكم -- برنامع الويكي التعليمي لم يكتمل[عدل]

مع أن المقالة لم تكتمل بعد أدعوك لإكمال الأعمال التطبيقية التي يجب القيام بها هي التواصل عبر الويكي أرسل لي رسالة هنا أي تساؤل أنا هنا و لا تنسى التوقيع

ملاحظة عند تغيير أي شيئ في ويكيبيديا:برنامج ويكيبيديا للتعليم/مناهج دراسية/جامعة الدكتور يحيى فارس/ برمجيات حرة، عبد الحق فارح لا تنسى إعلامنا بها تحياتي --بشـــونـد☯ ✉نقاشـــ✎ 15:14، 29 مايو 2013 (ت ع م)ردّ

برنامج ويكيبيديا للتعليم شارف على الإنتهاء[عدل]

السلام عليكم


جوان 2013 الإنضمام للبرنامج متوقف منذ بضعة أيام.. نحن نسهر على تقييم المقالات حاليًا

  • واصلو في تنسيق المقالات لكن لن نقبل مقالات جديدة

تحياتي لفريق السفراء و تشكراتنا لكل من ساهم في إنجاح البرنامج --بشـــونـد☯ ✉نقاشـــ✎ 07:13، 1 يونيو 2013 (ت ع م)

هذا المستخدم يحترم أدولف هتلر[عدل]

سادتي المحترمين

السلام عليكم

أكتب عليكم اليوم كمحرر على ويكيبيديا الألمانية منذ وقت طويل وكشجص زار العالم العربي عدة مرات وأهتمّ بصالح ويكيديديا العربية حقا. مناقشةُ على ويكيديديا الألمانية رفعت واعي إن الحقيقة أن صفحة المستخدم الخاص بكم تحتوي قالب صندوق المستخدم مع النص "هذا المستخدم يحترم أدولف هتلر".

أدولف هتلر و نظامه مسؤولون لظلم مليون أضعاف .وجاءت الحرب التي أطلقوها وقتل الأبرياء بالمعاناة الرهيبة على شعب أوروبا و وفي أنحاء العالم الأخرى. حتى يومنا هذا، تجسد الفظائع التي سببتها أدولف هتلر ما الناس الذين أعماهم أيديولوجية والكراهية قادرون عليه. وبالنسبة للألمان وهذا هو أحلك الفصل من تاريخنا.

كمواطن ألماني أشعر التزام خاص لمواجهة كل تمجيد النظام النازي دون تردد. يسيء لي على المستوى الشخصي الصندوق المستخدم الذي تعرض له على صفحة المستخدم الخاصة بكم. وردود الفعل بين بعض أعضاء المجتمع الألماني تشير إلى أن ويكيبيديين الأخرين منزعجين من قبل مضمونه أيضا.

لهذا السبب أطلب منكم أن إزالة هذا صندوق المستخدم من صفحة المستخدم الخاصة بكم.

في رحلاتي إلى العالم العربي، لقد قدّرت الثقافة العربية الرائعة بشدة.ولقد شهدت أيضا الدفء والضيافة استثنائية. إن تسميوني باسم عربي بعض أعضاء مجتمعك وهذا يعني الكثير بالنسبة لي. وكان ازدهار ويكيبيديا العربية دائما من الاهتمامات القصوى بالنسبة لي.

لذلك أنا أتوجه هذا الرسالة إليكم اليوم شخصيا. أنا لا أكتب لكم في أي وظيفة رسمية، ولا أقصد التتداخل مع الحكم الذاتي مجتمعكم. ومع ذلك أطلب منكم أن النظر في طلبي وتقرروا ما إذا كنتم أردتم الاحتفاظ هذا صندوق المستخدم على صفحة المستخدم الخاصة بكم.

مع أطيب التحيات ومع فائق الإحترام والتقدير

فرانك حازم شولنبرغ --Frank Schulenburg (نقاش) 04:16، 6 أكتوبر 2013 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Mustafa belli،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia