نقاش المستخدم:Nianhamada

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Nianhamada في الموضوع مخاطر الأستثمار العقاري

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- بندر (نقاش) 07:51، 20 أبريل 2020 (ت ع م)ردّ

مخاطر الأستثمار العقاري[عدل]

مخاطر الإستثمار العقارى - عيوب وسلبيات الإستثمار العقارى

فيما يلي أهم 9 عيوب للاستثمار في العقارات


1. غالباً لا يغطي دخل الإيجار الشهرى إجمالي تسديدات أقساط قرض التمويل العقاري الشهرى، لذلك قد تضطر إلى استثمار بعض من دخلك في سداد هذا الفرق.

2. على عكس الأسهم، لا يمكنك فقط بيع جزء من استثماراتك إذا كنت بحاجة إلى بعض المال بسرعة.



3. هناك تكاليف عالية عند الدخول والخروج من اى استثمار عقاري، كمصاريف المحامى ومصاريف الوساطة ومصاريف تسجيل العقار ...الخ.

4. من الممكن ان تمر عبر فترات بدون مستأجرين، فيجب أن تكون مستعداً لتغطية تكاليف تلك الفترة بالكامل.

5. وجود مشاكل فى ملكية العقار، من الممكن ان تقع فريسة للنصابين وتشترى عقار من شخص غير مالكه ويحدث هذا بسبب عدم إستشارتك لمحامى كفء. يجب عليك التأكد من ان العقار مسجل فى الجهات المختصة وانك تشترى العقار من مالكه الأصلى، ولو ستشترى شقة فى مبنى سكنى يجب ان تتأكد من ان المبنى لديه تصريح بالناء ومرخص من الجهات المعينه وان المرافق كالماء والكهرباء موجودة ومرخصة بداخله.

اعيد واكرر يجب الإستعانة بمحامى كفء.

6. عيوب فى المبنى نفسه، من الممكن ان تشترى عقار بأكبر من قيمته السوقيه او تشترى عقار متهالك به الكثير من العيوب كالكهرباء والسباكة... الخ. فيجب الإستعانة بمتخصصين لفحص المنزل، وهذة النقطة قد تناولناها فى مقالة قواعد الإستثمار العقارى السابق الإشارة إليها بالأعلى.

7. التغير فى الظروف الإقتصادية المحيطة بك من الممكن ان يضع عليك المزيد من الضغوط.

8. التكاليف الإضافية والتكاليف المفاجئة، يعانى أصحاب العقارات من التكاليف الإضافية مثل تكاليف التأمين على العقار و التكاليف المفاجئة مثل تكاليف الإصلاحات الغير مخطط لها.

9. وضع البيض كله فى سلة واحدة، بسبب إرتفاع سعر العقارات يقوم بعض الأشخاص بوضع اموالهم كلها في العقارات، فحاول دائماً ان تنوع محفظتك المالية فبعض المستثمرين يقوموا بإمتلاك الذهب والأسهم فى البورصة ومشاريع تجارية خاصة بهم بالإضافة الى إمتلاكهم العقارات.

Aqari is one stop destination for all real estate listings like Buy and Rent properties. search real estate properties like houses, flats, Villas, Shops. https://aqari.app/

يقدم لك عقاري خيارات واسعة من العقارات الفاخرة من الفيلات والأراضي في جميع أنحاء العالم من أي نوع وفي أي مكان. يمكنك أن تجد منزل أحلامك ما بين الآلاف من العروض


https://aqari.app/


.--Nianhamada (نقاش) 19:58، 25 أبريل 2020 (ت ع م)ردّ