نقاش المستخدم:Oxydo/أرشيف النقاش:أيلول - كانون الأول 2005

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شكرا للمساعدة[عدل]

مبتدئ 00:02, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

كل سنة وانت طيب والدك --أحمد محمد عوف 00:51, 6 نوفمبر 2005 (UTC)

توضيح ثاني[عدل]

إجابة على التالي:(بصراحة، لم أفهم بعد ماذا تقصد): أقصد أنك قمت بالتحرير المذكور فرأيت أنا أني معني. كما قلت لك أني إقترحت تعليق نقاش و جائت مداخلتك في هذا الصدد فرأيت الجملة التالية موجهة لي (...لا يتم البت في نتائجها على هوا مستخدم أو إداري معين، خاصة عندما يرى الحاجة بوقف عملية التصويت بعد فترة معينة لأن نتيجة التصويت في صالحه. ما رأيكم؟) هذه علاقتي الأولية بالموضوع أما الثانية أني كمستخدم هنا أظن لدي دخل في كل ما يهم الموسوعة فكما تعرف ذلك ليس حكرا على الإداريين :-).
النقطة الثانية كونك لا تقرأ هذا أو ذاك هذا إختيارك الشخصي و لا دخل لي فيه حقا(مع أنه من المفيد لمدير نظام فعل ذلك في حالة نشوب خلاف فعلى ما أظن أن بعض عمل مدراء النظام ينطوي على ذلك أيضا.)
اما بعد فشكرا لموعضتك أنه من المستحسن إستثمار الوقت في كتابة سطر في مقال ما (في حالتك أنت في القيام بالأعمال الإدارية, يعني طبعا هذا ليس للتقليل من قيمة عملك الذي هو متركز على الإدارة و ليس الإضافة). أنا أوافقك في ذلك كليا.
أخيرا أظن أن إستفسارك الأول كان إنشائيا و ربما التوضيح لم يكن حقا مطلوب مني. على كل حال يبدو أنك مدير ممتاز مما يجعلني أجد إجابات و توجيهات حينية و هذا كل ما في الأمر. أعتذر إن كنت أسأت فهمك (وهو على ما يبدو ما حصل) و أشكرك على عملك و نيتك الصادقة. زميلك مبتدئ 22:26, 22 سبتمبر 2005 (UTC)

توضيح[عدل]

أهلا أخ خالد. عفوا كنت أريد أن أكتب الرجاء ترك هذه الرسائل المضمنة. حيث أني كنت قد طرحت فكرة سحب تصويت معين (و لم أسحبه) فجاء ردك يعني تقريبا حينيا. كما حصل ذلك بعد نقاش دار بيني و بين الأخ طراونه فوجدت في صفحة مساعدة أو قوانين و يكيباديا أو شيء من هذا القبيل توجيها في هذا الشئن. و أظن أن الكلام موجه لي بما فيه من التطابق مع حالتي. حيث أن تطابقا لأكثر من مرة مثير لبعض الريبة لدي (أعذرني). في حالة أني أخطأت التقدير فتقبل خالص إعتذاري و تأكد أن ليس لذلك أي تأثير على عملنا سويا في الموسوعة. و شكرا مبتدئ 21:48, 22 سبتمبر 2005 (UTC)

الرجاء هذه الرسائل المضمنة[عدل]

  • لا يتم البت في نتائجها على هوا مستخدم أو إداري معين، خاصة عندما يرى الحاجة بوقف عملية التصويت بعد فترة معينة لأن نتيجة التصويت في صالحه. ما رأيكم؟(و هي المرة الثانية الآن). مبتدئ 21:07, 22 سبتمبر 2005 (UTC)

رسالة من مبتدئ2[عدل]

شكرا أخ خالد على تذكيري. معك حق في كل ما قلته و لذلك أنا ملزم بتحملك :-) و ليس لي خيار آخر. فيما يخص الكتابة في أعلى الصفحة كنت أفعله حتى لا يضطر المخاطب للسكرول لأسفل الصفحة. بخصوص المقالات و رأيي بها: يعني يمكن إعتباره رأي أنا وضعته كتوضيح لسبب وضعي المقال للحذف. أما التوقيع فأنا أوقع دائما و عذرا إن نسيت ذلك(يبدو أنك إصطدت بعض المرات النادرة حيث لم أوقع). على كل أعترف بخطئي و أرجو أن تعذروني فأنا رغم عدم توفر الوقت لدي كنت مصرا على المشاركة في الويكيباديا مما جعلني ربما في بعض الأحيان أنسى أو لا أعير بعض التعليمات أهمية. شكرا على أمل مواصلة العمل سويا في الويكيباديامبتدئ 13:50, 1 سبتمبر 2005 (UTC)

تسمية الصفحات[عدل]

تحياتي اخ خالد

فكرتك صائبة بخصوص اسم محافظة العاصمة. سوف اضع (الأردن) مع المحافظات لكنني لا اعرف كيف أغير اسماء جميع المحافظات. هل يوجد طريقة لتغير الاسم من قاعدة البيانات في جميع الصفحات؟--Tarawneh 00:49, 2 سبتمبر 2005 (UTC)

لم أنتبه للرسالة إلا الآن، لا أعرف طريقة آلية تقوم بذلك. أنا شخصيا أقوم بعمل ذلك عادة يدويا. تحياتي خالد --Oxydo 09:10, 7 سبتمبر 2005 (UTC)

طلب دعم[عدل]

سلام خالد ... اعتقد أننا نحتاج بيروقراط في مشاريع ويكي مصدر و ويكي الكتب بشكل خاص ... لدي إهتمام خاص بهذه المشاريع و اتمنى أن اعمل على تطويرها قدر إستطاعتي إذا كنت تعتقد انني مناسب لمنصب بيروقراط في ويكي مصدر أو ويكي الكتب أتمنى دعم طلبي في : [1] في حال كان لديك ترشيحات لأشخاص آخرين أنا مستعد لدعمهم أو دعمك .. ابعث لي رأيك في هذا الموضوع .--Chaos 15:37, 2 سبتمبر 2005 (UTC)

شكرا لدعمك و ثقتك خالد .. أتمنى أن نواصل العمل معا , من جهتي لدي تقدير خاص لطاقم الإداريين الفعالين في ويكيبيديا .. أعتقد أننا وصلنا لمعدل نمو طبيعي بحوالي ألف مقال في الشهر ..إذا واصلنا على هذا النحو أتمنى ان نتخطى جاجز العشر آلاف في نهاية العام --Chaos 18:38, 3 سبتمبر 2005 (UTC)

العمل في ويكيبيديا[عدل]

لا داعي للشكر اخي خالد، في النهاية الويكيبيديا ليست لك لتشكرني على عملي، الويكيبيديا لنا جميعا، و اذا كان لا بد من الشكر فيجب أن أقدمه انا لك، لأنني وجدت ويكيبيديا من خلال البحث في غوغل و وجدت مقالة لك وقتها على الويكيبيديا، و أعجبني الموضوع، و ها انا كما قلت أنت "أصبحت مدمن ويكيبيديا".

و بصراحة انا اجد العمل فيها مجالا للتنفيس من ضغط الحياة و الدراسة. و بذلك قد يكون في عملي نوع من الأستغلال لها. أو لنقل منفعة مشتركة.

شكرا لك. --Tarawneh 00:16, 7 سبتمبر 2005 (UTC)

موضوع المسح[عدل]

يبدو انك فهمت تعليقي خطأ، كان قصدي ان اقول انني مع المسح ( يعني أنني اصوت للمسح ) و لكن المقال فعلا لا يستدعي المجهود المبذول في مسحه. يوجد عندنا مثل شعبي يقول، مجنون بيرمي حجر بالبير و مئة عاقل ما بيطلعوه. انا لا أقصد هذا المقال بالذات و لكن قصدي هو أن بعض الأمور ليست بحاجة للطرحها للنقاش.

انا اعرف انك تتصرف بإحتراف، و ربمااكون مخطئا في رأي عندما قلت ما قلته سبقا و لكنني اعتقد انه يمكنك إستثمار الوقت و المجهود في أمور اهم لك و للموسوعة، في النهاية انه وقتنا الذي نقطعه من أعمالنا الأخرى.

(--:

و سامحونا إن أخطأنا --Tarawneh 00:21, 11 سبتمبر 2005 (UTC)

تصويت[عدل]

سلام خالد ... شكرا لجهودك في تطوير ويكيبيديا ... أحتاج صوتك من جديد في تصويت تجده في ويكيبيديا:الميدان ... لنبقى على إتصال --Chaos 10:56, 13 سبتمبر 2005 (UTC)


سلام خالد ... و الله أنا مشتاق و في القلب لوعة ... لكن على كل حال لو لاحظت الأيام الأخيرة كانت مساهماتي و اضحة في بعض الأمور التنظيمية في ويكيبيديا ... على كل حال أريد منك أن تصوت استثنائيا هذه المرة لأن الموضوع يتعلق بالمشاريع الشقيقة و لا علاقة له بويكيبيديا .. بصراحة التصويت مطلوب من قبل مدراء ويكيميديا ليضمنوا موافقة غالبية الأعضاء ... لا تعتبر أن هذا التصويت يتم في ويكيبيديا ... سلام الآن --Chaos 10:17, 14 سبتمبر 2005 (UTC)

الحديث النبوي[عدل]

السلام عليك ياأخي خالد, كيف الحال ,؟؟ مؤخرا أضفت عنوان أنواع الحديث إلى مقال حديث نبوي و عددت جل أنواع الحديث النبوي مع تعريف واف لكل نوع ,الا انني تفاجأت بحذفه من قبل أحد المستخدمين بدون سبب , في الواقع لو كان هناك انتقاد لتقبلت الحذف الا أنني لم أعلم سبب الحذف , على كل أدعوك للاطلاع عل الأمر ان كان بالامكان ان تعيد النسخة السابقة و ان كانت هناك معارضة فمرحبا بها أخوك --Zakaria55 18:57, 15 سبتمبر 2005 (UTC)


أهلا خالد ..أعتقد أن طراونة هو من أنشأ هذا التصنيف ..على كل التعليمات ستنقل له معلم ... تحياتي --Chaos 11:10, 17 سبتمبر 2005 (UTC)

مرحبا خالد. انا من وضع المسميات بصيغة المفرد. و لكن اعتقد انك تدرك أن العمل في وقت متأخر جدا في الليل له مساوئ كثيرة منها نسيان بعض التعليمات. سوف اعدل المسميات. تحياتي الحارة. رامي --Tarawneh 14:43, 17 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليك , سأحاول أن أعيد ما حذف , تمنيت لو علمت السبب , على الأقل إن كانت هناك أي اشكالية حول الموضوع سأتقبلها شكرا للمساعدة , أخوك --Zakaria55 17:56, 17 سبتمبر 2005 (UTC)


بذرة[عدل]

بالنسبة للمقالات التي لا تحتوي الكثير. اغلب هذه المقالات هي تعريفات لا تحتمل ان نتوسع بها كثيرا مثلا الشفق الأحمر و الشفق الأبيض الخ...

اما ان نذكر انه عند المسلمين كذا و كذا فهناك مواضيع و تعريفات غير موجودة الا في دين الاسلام. زكاة و نصاب و حول و نجاسة كلبية الخ... فلا اجد سببا ان نذكر انه عند المسلمين كذا و كذا. على كل لا يوجد مشكل استطيع ان اذكر هذا.

اما المقالات التي لم انتهي من كتابتها فصحيح في بعضها لم اذكر انها تحتاج المزيد. ان شاء الله افعل. صلاح الدين 18:04, 22 سبتمبر 2005 (UTC).


أهلا خالد[عدل]

سلام خالد ... يبدو أنني سأخضع لعقوبات قاسية :) ... كن متاكداأن سبب غيابي لأكثر من 12 ساعة هو السفر ليس إلا , أما بالنسبة للشجارات فالمستخدمون كثر الآن و قد استعضت عن شجاراتي معك بشجارات أخرى :P > بالنسبة للصفحة الرئيسة منظرها الحالي جيد لكن يمكن أن نبدأ على مهل بتصميم جديد ..بصراحة في مخيلتي أفكار لإضافة مسحة شرقية على وجه التحديد إضافة زخارف إسلامية ..سأحاول قريبا محاولة تطبيقها ..هل لديك فكرة عن استخدام صور كخلفية لنص ما إذا كان هذا ممكنا ..إذا كانت لديك معلومات عن شيء كهذا أرشدني عليه ..بالمناسبة رشحتك لتسلم منصب بيروقراط دون استشارتك كون الموضوع لا يحملك مسؤوليت إضافية ..ستصبح لديك فقط صلاحية إضافة و سحب الإدارة حسب تصويت الأعضاء نظرا لغياب بيروقراطيي ويكيبيديا ..سلام الان --Chaos 12:04, 24 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

اخي ندعوك للانظمام الى موسوعة المستخدم العربي حيث المؤسسين و القائمين عليها هم من الكتاب في و يكبيديا كما انه لا يتعارض استخدامك او يكبيديا مع استخدامك لغيرها حيث يحق لك نشر ماتكتبه بنفسك من مقالات في اي مكان تشاء اذ انت صاحب الحق فيه و هي ليست ملكيه لأحد لذلك لا تبخل على اخوتك في المساهمة في مشروع عربي مئه بالمئه يحاكي ويكبيديا و يستخدم نفس الفكرة و الاسلوب و ضمن رخصة جنو الدولية , تحياتي لك عبدالله 03:09, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

اخي خالد هناك امور عديده هي التي دفعتني لفتح موسوعة المستخدم تتعدى العشر الاسباب و قد ذكرت بعضها للاخ صهيب و بعض من تسائل عن سبب جدوى مثل هذه الموسوعة وسوف الخص بعضها على شكل عناوين سريعه ( مصدر اضافي احتياطي يحفظ حقوق الكتاب العرب في القسم العربي لوكيبديا - استقلالية تامة و تحكم كامل في امور الموسوعة من الالف الى الياء وهذا مايفتقر له اكبر مدير نظام وسيظل كذلك - البعد من العنصرية الامريكية التي تعرضت لها بنفسي في القسم الانجليزي من الموسوعة حينما كتبت كلام لم يعجب مدراء النظام الامريكان فكتبوا المواضيع مره اخرى وفق الرؤية الامريكية لها و النقطة الاهم و الابرز هو رغبتنا في تطوير الموسوعة لتشمل امور لتقوم بها حالياً ويكيبيديا وسوف ترونها ان شاء الله واقع ملموس قريباً , عموماً انا رغبت في دعوة الاخوة في ويكيبديا حتى يكون بمقدورهم المشاركة في الجانبين لان كل واحد منهم سوف يتعب في كتابة المقال و اعداده وهو صاحب الحق الاول و الاخير فيه لذلك يحق له نشره في اي مكان طالما هو راغب في ذلك حيث المعلومه ليست حكر على مكان واحد و الامر راجع اولاً و اخيراً لكل شخص , كما احب ان الفت نظرك اخي ان ليمكن لموسوعة المستخدم ان تشتت الجهود فعلى سبيل المثال انا عضو في العديد من الموسوعات و كذلك في دليل الانترنت المفتوح و ادير موقعنا ضخمان على الانترنت و اكتب في ويكيبديا و احد مدراء قسم ويكى الاقتباس و الحمدلله اجد من الوقت ما اعطي كل ذي حقاً حقه. عبدالله 10:04, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

تهدئة[عدل]

صحيح اخ اوكسيدو. الموضوع كبر كثيرا و لا ادري لماذا. في الاصل وضعت فقط اني غير موافق و لم اكن ارغب في هذا النزاع ثم طلب مني الاخ كاوس ان ابين لماذا ارفض فكتبت. تعجبت حينما رايت ان الدفاع و بنزعة غريبة لم يكن من العضو طراونة بل من عضو اخر لا علاقة له بالموضوع. كان الاولى ان يدافع طراونة عن نفسه لكن ربما يوجد شخص مغمور يريد ان يظهر. بالنسة لي لقد انهيت الموضوع و بامكانك مراجعة الامر في صفحة التصويت. صلاح الدين 19:26, 26 سبتمبر 2005 (UTC).


ايميل[عدل]

سلام خالد .... في الحقيقة انا نمتاسف أن أقول أنني لم استطع قراءة رسالتك فالإيميل الذي وضعته في اعداداتي لويكيبيديا غير متوافق مع العربية ... لقد وصل ايميلك لكنه غير قابل للقراءة .. رجاء أعد ارساله ..لقد قمت بتغيير عنواني الإلكتروني في ويكيبيديا لحل هذه المشكلة --Chaos 12:56, 30 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

تنويه بخصوص موسوعة المستخدم العربي كما تعلمون هي مشروع خرج للنور حديثاً الهدف منه ايجاد مصدر احتياطي للويكيبيديا جميع كافة مقالات الويكيبيديا بالاضافة الى الموسوعات العربية الاخرى و عدد من الموسوعات العالمية حيث بهذا الشكل يصبح لدينا موسوعة أم لكافة الموسوعات و باللغة العربية فقط لتكون اكبر مصدر للمعلومات العربية على شبكة الانترنت لذلك نلفت انتباه الاخوه المشاركين في ويكيبيديا بضرورة تسجيل اسمائهم حتى لايسجل بها احد اخر و كذلك لايضيع حقهم الادبي في ذلك كون الويكيبيديا تسمح فقط بنسخ المقالات و لاتسمح بنسخ قائمة الاعضاء لذلك كل من سوف يسجل باسمه في موسوعة المستخدم سيجد ان كل المقالات التي كتبها في ويكيبديا مزالت باسمه ايضاً في المستخدم و قد احبننا ان ننوه بخصوص هذا حتى لايستخدم احد اسمك قبلك. عبدالله 13:17, 30 سبتمبر 2005 (UTC)

رمضان كريم[عدل]

مرحبا خالد

الحمدلله على السلامة، الرجاء مسح صور أضيفت اليوم من قبل الستخدم Foxi8686، لا تتناسب مع الموسوعة.

و رمضان كريم مرة ثانية

رامي --Tarawneh 16:35, 4 أكتوبر 2005 (UTC)

تحياتي خالد

لا مشكلة، لقد قام Jak، بمسح الصور. يجب أن نطلق على Jak لقب بلدوزر الموسوعة. أنه يمسح بدون أن يرجع الى أحد. نحن بحاجة لهذا الأسلوب في بعض الأوقات :-)

بالنسبة لمقالات الرضاعة و الأطفال انا أعمل الأن على إضافة مقالات لتكوين بوابة جديدة عن المواليد و العناية بهم. و الأسماء طويلة بعض الشيء لكنني لم أستطع أن أجد مسمى قصير لأن المقالات تناقش حالات لا مواضيع. على كل أذا عندك أسماء أقصر مقترحة فعدل كما تراه مناسبا.

هل رأيت ؟ ما رأيك أن نضعها مكان الشعار أثناء رمضان؟

مع تحياتي --Tarawneh 00:52, 5 أكتوبر 2005 (UTC)

الصورة[عدل]

لم لا، أعتقد أنه يجب أن تعكس الموسوعة المناسبات الرئيسية في المنطقة العربية، لكن هذا لا يعني أن نصل الى مرحلة أعياد و طنية و غيره، ربما المناسبات الرئيسية الضخمة المشتركة مثل رمضان و عيد الميلاد. --Tarawneh 02:17, 5 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام أوكسيدو ... آسف لأنني لم استطع قراءة رسالتك .زاذا كان الموضوع مهما ابعثها الان .. بخصوص الصورة أعتقد هناك فقرة خاصة في الصفحة الرئيسية الإنكليزية للمناسبات و الأعياد . ينطبق على رمضان هذا الكلام . --Chaos 08:36, 5 أكتوبر 2005 (UTC)

نسيت اهم شيء ..كل عام و انت بخير .--Chaos 08:39, 5 أكتوبر 2005 (UTC)


مرة جديدة ..شاهد صفحتي الخاصة ... نموذج الصندوق هو ما اقترحه للصفحة الرئيسية الجديدة ... طبعا الصورة يجب ان تكون أقل عرضا و النص مناسب لطول الصندوق دون شريط منزلق ... باستعمال عدة صناديق نصوص كهذه يمكن صنع صفحة رائعة و قابلة للتحديث دوريا بتغيير مواضيع الصور : مثل وضع ضور بعض المعالم و الاثار العربية ... كل قترة نضع صور احد هذه المعالم كما يمكن اضافة زخارف اسلامية ..زالخ --Chaos 08:46, 5 أكتوبر 2005 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

سلام خالد، صباح الخير.

بالنسبة الى قسم حدث في مثل هذا اليوم في الصفحة الرئيسية،ربما لو وضع في قالب حتى يمكننا تعديل التاريخ الهجري. ما زال الشهر هو شعبان.  :-)

انا أحاول الأن ان أصنع قالب متصل مع حاسبة الجوغل لتحدسث التاريخ الهجري تلقائيا. التجارب المبدأية جيدة و لكنني ما زلت أبحث عن صيغة رياضية للتحويل من الميلادي الى الهجري. لا أعرف إذا ما كان سيعمل في النهاية!!!!!!!!! هنالك قضية مشابهة في الويكيميديا

--Tarawneh 05:32, 6 أكتوبر 2005 (UTC)

التصنيف:[عدل]

تحياتي خالد.

لاحظت انك لا تستعمل قسم "مساعدة:" بشكل مباشر بل تضيفه الى الويكيبيديا؟

هل يوجد ترتيب معين لهذا الموضوع؟

رامي --Tarawneh 05:35, 7 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام رامي، لا لا يوجد ترتيب معين، لكن كل الصفحات الغير الموسوعية على ويكيبيديا تحمل اسم ويكيبيديا في مقدمتها، تماما كويكيبيديا الانغليزية. أضف إلى ذلك أنه ماذا لو كانت الصفحة تتعلق بموضوع مساعد و بنفس الوقت بموضوع يتعلق بسياسات الموسوعة؟ هل نبقيها على اسم مساعدة:....... التصنيف الموضوع أدنى هذه الصفحات يشير إلى أنها تتبع المساعدة أو حتى تصنيف آخر. هذا رأيي. تحياتي خالد --Oxydo 05:39, 7 أكتوبر 2005 (UTC)

صفحات التحويل[عدل]

أعطينا فرصة يا خالد

حاولت أن اصنع وصلات تحويل لمقالة ارخميدس لأكتشف أنك قد صنعتها. بصراحة "يعطيك ألف عافية".

بالنسبة للتاريخ العربي في الصفحة الرئيسية ما زال الشهر هو شعبان.

مع تحياتي

--Tarawneh 04:43, 8 أكتوبر 2005 (UTC)

بالنسبة للتاريخ ما قبل الميلاد، ما هو المتعارف عليه هنا بالنسبة للوصلات؟ --Tarawneh 04:46, 8 أكتوبر 2005 (UTC)

Bureaucrat[عدل]

Hi,

I gave you bureaucrat status. Best regards, Yann 12:30, 9 أكتوبر 2005 (UTC)


مبروك أبو شريك --Chaos 13:04, 9 أكتوبر 2005 (UTC)

مبروك خالد --Tarawneh 20:06, 9 أكتوبر 2005 (UTC)

تطهير عرقي يا نازي ... هاههاها ... كنت اتمنى لو توقفت بموضوع ترشيحي قليلا فلدي من المسؤوليات ما يكفي ..على كل حال بما انك باشرت بالترشيح لا مشكلة سيما أننا نحتاج عددا من المدراء الجدد --Chaos 08:57, 10 أكتوبر 2005 (UTC)

إخفاء المشاركات[عدل]

تحياتي خالد، لقد قرأت في صفحة مديري النظام في النسخة الأنجليزية عن إمكانية إخفاء نقاط معينة من جدول أحدث التغيرات. حيث تضاف bot=1& الى URL. هل يمكن تطبيقها مع رسائل الترحيب؟ حيث تأخذ حيز ضخم من التغيرات. --Tarawneh 10:01, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

سلامات، بصراحة لا أدري و لكن اخفائها شيء ممتاز، حيث كما قلت تأخذ حيز من صفحة آخر التغييرات. يمكنك تجريب ذلك....خالد --Oxydo 14:19, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

الإسترجاع رائع يعمل بصورة ممتاز. يجب أن تذهب الى صفحة مساهمات الشخص الذي قام بالتعديل و تضيف tt>bot=1& هنالك و بعدها تقوم بالإسترجاع من صفحته، فيمسح التعديل و الأسترجاع من الجدول. و لكن لم أستطع أن أعيد هذه الخطوة في أي قضية أخرى. --Tarawneh 12:28, 13 أكتوبر 2005 (UTC)

مرحبا، ممكن تكتب القالب بالعرب: "This user can contribute with a basic level of Arabic "، من فضلك؟ انا اتكلم بالعرب شويִ شكراً! 217.193.133.50 12:26, 12 أكتوبر 2005 (UTC) pl:Wikipedysta:Modulo

شكراً جَزيلاً! 217.193.133.50 07:38, 13 أكتوبر 2005 (UTC) Modulo

طلب بسيط[عدل]

الأستاذ أوكسيدو. كيف ينطق المقطع الأخير من هذا الاسم الألماني Ludwig Mies van der Rohe.

--Marquez 20:55, 13 أكتوبر 2005 (UTC)

شكرا وصلت الفكرة. --Marquez 22:01, 14 أكتوبر 2005 (UTC)

مشكلة[عدل]

منذ ن قمت بتعديل توقيعي الى  Tarawneh أترك رسالة ]، لا أستطيع وضعه ضمن قالب الترحيب!!!!!!!!!!!!! أي إقتراحات؟ -- Tarawneh أترك رسالة ] 05:23, 15 أكتوبر 2005 (UTC)

يعني مغلب نفسك :) سلامات، بصراحة لا أعرف، لم أشاهد حالة ممثالة على رسائل الترحيب على ويكيبيديا باللغات الأخرى، حاولت بنفسي اللعب بالقالب لكن بدون جدوى. أعتقد أنه يجب عليك تعديل قالب الترحيب نفسه لكي يكون فيه مجال لوضع وصلة، تماما مثل قالب خرق الحقوق. تحياتي خالد --Oxydo 06:39, 15 أكتوبر 2005 (UTC)


شكر[عدل]

شكرا اوكسيدو لمداخلتك. جد ممتن .--Stranger 07:46, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

خالد الق نظرة على الاقتراح الجديد للصفحة الرئيسية في صفحتي الخاصة --Chaos 10:02, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

سلامات صهيب، التصميم رائع، اسمحلي فقط بمداخلتين صغيرتين، أولا بالنسبة لصور بوابة عشتار و الأهرامات: لا يفترض منا أن نمثل بلدا معينا هنا، أعتقد أن فكرتك الأصلية كانت تصاميم أرابيسك شرقية هي أفضل من وضع صور بلاد أو آثار معينة، ثانيا: لقد حاولت اللعب بنفسي بجدول المشاريع الشقيقة و جدول مجتمع ويكيبيديا لوضعهم في نصف الصفحة و لكن بدون جدوى، هل تستطيع عمل ذلك؟ اذا أتمننا ذلك، أعتقد أنه بإمكاننا تغيير شكل الصفحة الرئيسية اليوم، ما رأيك؟ ما رأي الإخوة الآخرين؟ هل من تعليقات...خالد --Oxydo 17:48, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

نسيت أن أقول يعطيك ألف عافية على ذلك، حيث أنني أعرف كم من الوقت يمكن أن يستهلكه موضوع تحديث الصفحة الرئيسية، أتمنى أن نصل إلى شكل موحد بسيط يوما ما، لكي نستعلمه دوما، مع تغيير الألوان و الصور من حين لآخر. تحياتي خالد --Oxydo 17:51, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


بالنسبة للصور ... اعتقد أنها تعطي طابعا رائعا و ممثلا للحضارة العربية بشكل عام , هذه الصور يمكن ان تغير من فترة لأخرى بحيث نضع الشهر القادم صورا من المغرب , الأردن , سوريا , الخليج العربي , السودان .. سيتكفل هذا بتجديد مظهر الصفحة و اعطائها حيوية , المهم أن نؤمن صورا بالقياس المستخدم هنا ... قمت بتعديلات على الصور حتى تناسب التصميم , لم أفهم ما تريده من نقل قالبي المشاريع و المجتمع الى نصف الصفحة , هل تريدهما متلاصقان ..حدد الموضع بالتحديد --Chaos 18:33, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

أقصد بأن قالب مجتمع ويكيبيديا و قالب المشاريع الشقيقة يظهروا على يمين الصفحة و يتركوا يسار الصفحة خالي، هل من الممكن وضعهم على الأقل في وسط آخر الصفحة؟ بالنسبة للصور، فذلك سيدخلنا في متاهات أخشاها، قد يأتيك شخص و يستغرب عرضنا لصور لحضارات غابرة كافرة :) و شخص آخر يستغرب وضعنا لصور من المغرب أكثر من صور للجزائر مثلا أو حتى صور لمساجد و لا صورة واحدة لكنيسة؟ ناهيك عن المسائل القانونية لهذه الصور. تفهم مقصدي؟ --Oxydo 18:47, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام خالد .. بالنسبة لموضوع الصور بصراحة لم اجد صور الأرابيسك التي بذهني فحتى لووجدت ما تريد هناك مشكلة في تناسق الألوان و ما إلى ذلك اضافة الى مشكلة حقوق الطبع التي تتحدث عنها . أما موضوع صور الآثار فأعتقد أنك تحمل موضوع الحيادية أكثر مما يجب ... سلوكنا حيادي تماما و لا يجب أن يتملكنا الخوف فعليا سأراعي أن كل بلد عربي أن يمر بدور محسوب .. اذا كانت هناك صورة ذات طابع اسلامي سنحرص على وضع صورة مقابلة لأثر مسيحي . أما من يقول أن هذه آثار أمم كافرة فيمكن أن يعترض على كتابة مقالات عن هذه الأمم و أساسا مثل هؤلاء الأشخاص لا مكان لهم هنا لأنهم لن يحتملوا تعدد الآراء في الموسوعة ... الحيادية سهلة التحقيق عندما نكون منفتحين على الجميع ... يجب ألا يحجبنا حرصنا على الحيادية من تقديم الأجمل و من محاولة الإبداع .. هذا رأيي ... دعنا نجرب و اذا كانت النتائج سلبية يمكن الغاءها بسهولة مع أنني واثق أن هذه الفكرة جديدة وجميلة و هي تعبر عما هو أهم في ويكيبيديا العربية : تنوع و امتداد المساحة العربية . بخصوص وضعية القوالب سأحاول تصحيح الوضع --Chaos 20:39, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

بالمناسبة اعتمادنا بشكل أاسي سيكون على صور كومونز و بالتالي لا توجد مشاكل حقوق طبع . بالذات لأنها صفحة رئيسية لا يجب أن تحوي مخالفات ... هذا النوع من الصور متوفر أكثر تحت رخصة الجنو و يمكن ايجاد تنويعات هائلة ... صدقني ان الحيوية التي تمنحنا اياها تستحق المجازفة ... يمكن ربط هذه الصور بمقالات عنها أيضا --Chaos 20:42, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


موضوع القوالب تم حله ... المشكلة لم تظهر لدي لأني اعمل على دقة 800*600 ... على كل ..كل شيء تمام الآن --Chaos 20:58, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

سلامات مرة أخرى، لقد قمت بتحديث شكل الصفحة الرئيسية حسب تصميمك، ولكني ما زلت عند رأيي بالنسبة للصور، بصراحة قمت للتو بتصفح ما لا يقل عن عشرين ويكيبيديا باللغات الأخرى و لم ألقى أي منها، تضع صور لمعالم في بلدانهم على الصفحة الرئيسية، موضوع الحيادية هو ميزة ويكيبيديا، قد يزعجنا بعض الشيء، و لكن هذا هو سر نجاحنا، تماما كنجاح بي بي سي العربية مقارنة مع مئات المواقع و المحطات الاخبارية العربية، التي أول ما يلقى بها المتصفح وصلات لموقع الحاكم و فلاشات و حركات و صور ليس لها لزوم و لن تفيد القارئ بشيء. أيضا من الناحية التقنية، لا تنسى أن معظم متصفحي موسوعتنا هم مستخدمون في الدول العربية، أي لديهم في معظم الأحيان سرعة انترنت بطيئة، أي سيأخذ تحميل الصفحة الرئيسية وقت أكبر، خاصة عندما تكون الصور موضوعة على ويكيميديا كومونز و ليس هنا، لذا يفضل أن تكون الصفحة بها أقل عدد و أصغر نوع من الصور. في النهاية هذا رأيي الشخصي، اذا كانت الأغلبية ضدي، مع توفير الحجج و الأمثلة، فلن أستطيع عمل شيء :) تحياتي خالد --Oxydo 22:33, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


لا مشكلة احترم رأيك ... أنا أيضا مع رأي الأغلبية ... أولا اذا كانت بقية الموسوعات لم يلجأوا لهذه الخطوة فهذا لا يعني أنها مخالفة لقواعد ويكيبيديا ... إنها عبارة عن صورة ضمن الصفحة الرئيسية ... مثلا في الانجليزية هناك فقرة صورة مختارة .. لماذا لا تكون هذه الصور هي اختياراتنا .... صورنا المختارة ؟ ما المانع .. الصور مع انها مأخوذة من كومونز فقد أجريت عليها تعديلات في القياسات و حملتها على نفس الموسوعة ... أنا شخصيا أعمل على اتصال هاتفي و ليس كيبل و مع ذلك الموضوع لا يأخذ مني الكثير لتحميل الصفحة ... برأيي وجود صورة أو صورتين في الصفحة الرئيسية يمنحها حيوية لا يمكن أن تقدمها أي شيء آخر ... في الانجليزية و الالمانية يستخدمون صور ويكي الأخبار و هذا يمنحهم حيوية و تغييرا شبه يومي ..زنحتاج أيضا لمثل هذا التغيير .... أما عن الحيادية فقد ناقشتها مسبقا ... اطرح الأمر مع رامي و ميسرة و جاك .. سلامي لك --Chaos 22:45, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


يا رجل ... لديك هواية في تحطيم أحلامي (الصفحة جميلة في وضعها الراهن لكن أريدها ان تكون مميزة أن تترك انطباعا عند الزائر سواء كان عربيا أم اجنبيا )... لدي اقتراح لك ... ضع الصور لمدة اسبوع فقط ..اذا وصلك اي اعتراض أو احتجاج ..أنا مستعد لأنسى الموضوع . موضوع الصور الحقيقية الفوتوغرافية أنها ثلاثية الأبعاد ..إنها تعطي عمقا للصفحة .. أنا متأكد أنه بعد اسبوع ستتبدد كل مخاوفك حول الموضوع --Chaos 00:11, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


شكرا لقبولك الاقتراح --Chaos 00:33, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


بخصوص موضوع التقويم الهجري ... اقترحت في الصفحة انشاء صفحة لكل عام هجري بشكل مشابه للتقويم الميلادي .. هل هناك من اتفاق حول صيغة العام الهجري .. أي هل 1426 هجري مناسبة أم هناك صيغة اخرى قيد الاستخدام --Chaos 00:38, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


العفو، أنا آسف جدا اذا بدر مني ذلك، دعنا نحاول مع أني شخصيا ضد ذلك للأسباب المذكورة أعلاه و خوفا من الدخول في متاهات نحن في غنى عنها. بالنسبة للصور هي تبدو عندي عريضة جدا، هل هذا ما هو ترمي إليه؟ يعني بصراحة شكلها الحالي غير جميل، هل لنا أن نغير أبعاد الصور لكي لا تظهر هكذا. ليس هناك أفكار أخرى بالنسبة للتاريخ الهجري،فقط أعطني ماذا تريد أن تضع هناك. تحياتي خالد --Oxydo 00:42, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


مشكلة التصميم في ويكيبيديا أنها تختلف باختلاف دقة العرض و احيانا حسب نوع المتصفح ... القياسات الحالية ملائمة جدا لقياس 800*600 .ز أعتقد علينا أن نجد نوعا من التوازن بين 800*600 و 1024*720 لذلك يجب انقاص عرض الصور و اطالتها قليلا --Chaos 00:47, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام خالد .. يبدو ان هناك مشكلة في عرض الصور عند القات العالية ..هذا ما استنتجته من حديثي مع رامي ... يمكننا حذف الصور لحين ايجاد حل لهذه المشكلة .. لا تؤاخذنا اذا بدر مني شيء --Chaos 07:44, 18 أكتوبر 2005 (UTC)


هناك اعتراض من ماركيز على الصور في نقاش الصفحة الرئيسية ... أزل الصور :) الاتفاق اتفاق --Chaos 07:51, 18 أكتوبر 2005 (UTC)

نعم قرأت ذلك، بالنسبة لمشكلة عرض الصور فلقد كان هذه هي ملاحظاتي لك، أنا أستعمل مثلا 1200ْ× 800 لذا كانت تبدو عريضة بشكل غريب :) بدت عندي الأهرامات كسور الصين العظيم :) على العموم، اذا كان لديك أي تصاميم أو أضافات، الرجاء عدم التردد في الإعلان عنها، الهدف فقط هو تحديث شكل الصفحة الرئيسية بإستمرار مع مراعاة بعض النقاط المهمة التي نتفق عليها جميعا. تحياتي خالد --Oxydo 14:41, 18 أكتوبر 2005 (UTC)


رجاء في المرة القادمة .. لا تضع وقتي بطلبك تصميم صفحة رئيسية ... اذا كنت ستغيره بعد يومين ... لدي أشياء أخرى اهتم بها --Chaos 11:08, 20 أكتوبر 2005 (UTC)

الصحراء الغربية[عدل]

تتميز هذه الصفحة حاليا بتحيز واضح الى جبهة البوليزاريو بيد ان القضية لازالت تحت انظار الامم المتحدة التي لم تفصل فيها بعد. المرجو التزام الحياد وكذالك ازالة علم البوليزاريو من هذه الصفحة أو اضافة العلم المغربي وشكراDaryou 17:38, 18 أكتوبر 2005 (UTC)

الصفحة الأولى[عدل]

صباح الخير خالد

بصراحة تستهويني المواضيع الطبية، ربما هذه عدوى من زوجتي.

على كل، عملت نسخة تجريبية من {{تصنيفات الموسوعة}} و سميتها {{تصنيفات الموسوعة 1}} و وضعتها في نموذج للصفحة الأولى في مستخدم:Tarawneh/test1. يبدو أنه يمكن نقل أحد المواضيع من الجانب اليمين الى الشمال، بوابات الويكي مثلا.

ما رأيك. -- Tarawneh -أترك رسالة ] 04:33, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

يعطيك العافية -- Tarawneh -أترك رسالة ] 07:27, 20 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام خالد ... هناك مستخدم مسجل باسم مستخدم:لله بدأ مساهماته بعبارات كفر و إلحاد لكنني حذفتها ... هل يمكننا حذف الحساب كله --Chaos 18:53, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

الترحيب[عدل]

صباح الخير خالد اذان الفجر هنا في بريمن كان قبل نصف ساعة. بالنسبة للترحيب بصراحة منذ أربع أيام لم افعلها منذ أربعة أيام. أنا احاول أن افهم كيف يتم صنع الصفحات تلقائيا في الموسوعات الأخرى. على كل كما قلت انت، العملية تأخذ وقت طويل جدا.

أرجو منك الأطلاع على هذه الصورة و هذه الصورة. هذا إقتراح للخلفية في الويكي العربية. أستعملت صورة الموزايك الخاصة بك و خففت من شدة اللون و وضعتها كخلفية!!!!

ما رايك هل تصلح لويكيبديا العربية؟ إذا اردت أن تجرب الخلفية على حسابك أنسخ الملف من حسابي.

-- Tarawneh -أترك رسالة ] 04:41, 25 أكتوبر 2005 (UTC)

في النهاية أنت من حمل الصورة الأصلية و لست انا. و لكنني أعتقد انه يجب أن نضع تصويت على موضوع الخلفية في الميدان. لأنني أعتقد اننا في هذه الحالة سنكون الموسوعة الوحيدة، من مجموعة الويكيبيديا، التي غيرت الخلفية. و هذا قرار بصراحة مخيف نوعا ما. و ربما يحتاج الى تصويت من المجموعة، سواء بنعم أو لا، ما رأيك؟ -- Tarawneh -أترك رسالة ] 06:30, 25 أكتوبر 2005 (UTC)

الصحراء الغربية[عدل]

تتميز هذه الصفحة حاليا بتحيز واضح الى جبهة البوليزاريو بيد ان القضية لازالت تحت انظار الامم المتحدة التي لم تفصل فيها بعد. المرجو التزام الحياد وكذالك ازالة علم البوليزاريو من هذه الصفحة أو اضافة العلم المغربي. لقد ارسلت هذه الرسالة منذ مدة بدون أي جواب. لا ادري لماذا Daryou 16:56, 25 أكتوبر 2005 (UTC)


بخصوص التهجين[عدل]

ليست ملزم بالرد على كل رسالة تبعث لي، الرجاء وضع الرسائل في مكانها، أي على صفحة نقاش الصحراء الغربية. بالنسبة للمقالة، فكما هو واضح من تاريخ الصفحة، تم تخريبها قصدا عدة مرات و تم مسح جميع البيانات الموجودة بها (بغض النظر عن صحتها) و ذكر بأنها تابعة للمغرب و انتهى الأمر, تخيل يا صديقي لو فعل كل مستخدم هكذا، أي فرض آرائه على الجميع، فلن ننتهي، و سيتم مسح نصف مقالات الموسوعة. أنا مثلا لا أعترف بإسرائيل، و لكن هذا لا يعطيني الحق بمسح مقالة إسرائيل. اذا رأيت بأن نصا معينا في المقالة غير صحيح، الرجاء طرح ذلك على صفحة نقاش المقالة ووضع مثلا الرأي المضاد (أو الرأي الصحيح) تحت باب "الصحراء المغربية من وجهة نظر المغرب" مثلا. اذا كانت اضافاتك محايدة و موضوعية، ستوضع من قبل أحد الاداريين. تحياتي خالد --Oxydo 04:19, 26 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام خالد ..... في الحقيقة أنا معجب حاليا بالصفحة الحالية .. كان منظر قالب التصانيف القديم مستفزا لي و لم احتمله لكني قمت بعد ذلك مباشرة بتغييره الى الحالي . لم يعد هناك من تهجين الآن ... برأيي الصفحة الآن ممتازة ربما تحتاج بعض الألوان فقط , خصوصا اذا كان تعديلها سهل لمعظم الاداريين فأنا في النهاية جزء من المجموع و لا أحب أن أفرض رأيي على أحد . لقد فكرت جديا في التصميم الأول بوضع التصنيفات على طول الصفحة لكني تذكرت أنك قد اعترضت على ذلك سابقا ..على كل اعتقد اننا وصلنا الى شكل احترافي للصفحة كما عبرت عن ذلك مسبقا لرامي ... بشأن ترقيتي أنا لست متعجلا لذلك دع الاجراءات تأخذ مداها ... سلام الآن .. آمل أن استأنف نشاطي السابق بعد العيد .. كل عام و انت بخير --Chaos 11:00, 30 أكتوبر 2005 (UTC)

شكرا خالد ..أتمنى ان اكون عند حسن ظنك و حسن ظن الزملاء ..كل عام و انت بخير مرة أخرى --Chaos 08:02, 2 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام خالد .. عذرا لقباحة الموضوع .. لكن هل تستحق المقالة التالية تصويت أم حذف فوري : زب ... علينا ان نناقش معايير مثل هذه المواضيع --Chaos 13:25, 4 نوفمبر 2005 (UTC)

لا يوجد مشكلة، لقد حذفته. المحتوى كان يشرح التسمية، لذا مكان المقالة ليس ويكيبيديا و إنما ويكيقاموس. لو أن المحتوى السابق يتناول الموضوع من ناحية علمية أي أن القضيب هو ل ... تكوينه البيولوجي .... الخ، لتركناه و ربما عملنا تحويلة للصفحة ذو التسمية الأصح أي التسمية العلمية له. رأيي الأخير بأن المقالة "كلمة حق قصد بها باطل". تحياتي خالد --Oxydo 13:33, 4 نوفمبر 2005 (UTC)


تغيير عنوان مقالة[عدل]

اخ Oxydo لماذا قمت بتغيير عنوان مقالة رافات، القدس الى رافات (القدس) يعني هذا رافات، القدس الى رافات (القدس)؟ يعني لمجرد المعرفة بالشيء وذلك لاني بعض الاحيان اعمل على مقالات تتعلق بأسماء مناطق جغرافية واحيانا يتكون عنوان المقالة من كلمتين مثل كليفلاند، أوهايو على سبيل المثال. لذا أرجو ان تخبرني بهذا ولك جزيل الشكر. Ash2005 09:07, 8 نوفمبر 2005 (UTC)

سلامات أشرف، هذا بالنسبة للمواضيع بالانغليزية, و لكن بالعربية بصراحة لم أجد شيئا كهذا، عادة يضعوا الحالات المشابهة بالأقواس وليس بعد الفاصلة، هكذا تعودنا أن نعمل هنا بالنسبة لأسماء الأعلام الجغرافية الموجودة بأكثر من مكان، على العموم هذا رأيي، على حد علمي لا يوجد سياسة معينة في هذا المجال، يمكنك إرجاع الوضع لما تراه مناسبا. تحياتي خالد --Oxydo 05:46, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

سلام خالد أعتقد موقع فقرة البوابات القديم انسب ... أساسا العمود اليميني يحوي مقالين و هو طويل بما فيه الكفاية --Chaos 13:53, 11 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام خالد , لدي سؤالين أولهما : عن الأرشيف القديم للأحداث الجارية ..حسب علمي صفحة الحداث الجارية يعمل عليها منذ أبريل الماضي ..لكن الأرشيف لا يحوي إلا اغسطس ...اذا أرشدتني على مكانهم يمكن ان أضيفهم بنفسي أو أن علي اخذهم من تاريخ الصفحة .

الثاني يبدو ان هناك مشكلة في نظام المراسلة البريدي في ويكيميديا مع اللغة العربية ..فالأحرف العربية تصل غير واضحة و الأمر لا علاقة له بالايميل المستخدم كما تبين لي إذا كنت تعرف جوابا عن هذا ... علنا نعنل على حل هذه المشكلة . --Chaos 13:16, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

حذف[عدل]

المهام الحالية[عدل]

salamu alikom ya 7omat alfker al la islamee!! 2antm to2menon bden mo7amd sall alh 3leh w salm am t2omnonh bheh wlkn bma yle2q b7dratkm al3fnah alnswanyah!? aldenayh waen w anto ya mhajen alsaltah w al7oryah waen.bhjhlkm bt7.rbo bladkm w bt7.rbo byotkm w bt7.rbo waldkm w bt7.rbo allo3.ah al3rbeh w btshoho al2salm. alh 3.ne 3nkm !!!!!1 almhm w 23lm kol al3lm anh la ywjd shy2 3ndkm mhm swa alsh3or brjoltkm ela !!! mn 7.alal al7thaf??!! w 2stnkr hethheh alklamh alb3.edh w al2b3.d mnha mn yst3mlh...2 hatha mbd2 dene ??? hal ywdj fe al7deth aw alqr2n nas y7th almsalmen 3la 2st7.dam 7qoq altb3.am howa mbd2 kofre w 7ta 2s7bh ya jahlh yst3mloh btryqh mo7.tlfh tamamn 3nkm ya sadmen als3.r

. 2tlb mnkm fqt al2ltaft qleln l2nfskm w altfker
w lo qleln b2nfskm w bmtha tf3lo w hal hwa montj
2m mohadm.w etha hadk alh w wjdt anh mohdm .ymknk tfre3. tqatk w salsh3or
brjoltk bma shr3 alh lk w lkol almslmen w almoslmat.

hadkm alh mhm tf3lo tbqo mslmen w lkn ll2saf t3tzone

bl3.rb w b7yath w thqafthm w alt7dth bl3.athm w

alm3esh fe 27dnhm n3m la tkthbo w antm t3lmomn . t3esho thaleln w kol yom tldmon bn3alhm . 3sa 3sa tqr2o w t3o ma swaf y7thf 3la alfor. salmu 3la mn 2tb3 den mo7md. 7.tam alnben

chck user[عدل]

تحياتي خالد، بعد إذنك وضعت أسمك للتصويت على صلاحيات checkuser الإضافية. أعتقد أننا سنكون بحاجة لها الأن. --Tarawneh 12:16, 29 نوفمبر 2005 (UTC)


شكرا[عدل]

شكرا لك أنت تستحق الشكر فعلا على كامل مجهوداتك وعلى عملك الإداري المتميز ,بارك الله فيك , مع تحياتي وتقديري --مساعد 16:36, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

هامبرغ[عدل]

مرحبا خالد.

يبدو أنك مغرم بهامبرغ، في شهر يونيو كنت في أتمشى في شارع يونغفيرنشتيغ، و كان العمل جاري خاصة جانب مدخل الأوبان. توقعت أنه أنتهى منذ مدة. على كل إذا كنت هنالك في هذه الفترة أو الفترة القادمة فأنت مدعو على الغذاء.

سلام رامي --Tarawneh 23:08, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

هلا بيك يا صديقي، أنت الذي يجب أن ندعوه. أخبرني فقط عندما تكون هنا. تحياتي خالد --Oxydo 23:23, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

التصنيفات[عدل]

السلام عليكم يا سيدي الفاضل.. ألف شكر للملحوظة القيمة ، ولكن ما قمت به كان لعدة أسباب :

1-هناك العشرات من الصفحات (الغير مصنفة) التي لولا التصنيف ستظل غائبة وقد لا يدري بها أحد في ظل الاهتمام العام بانشاء الصفحات الجديدة - وخصوصاً في (الصفحات الخاصة- صفحات غير مصنفة )ورأيت ألا أتركها بدون تصنيف ولو على سبيل مؤقت حتى نراهم أمامنا في قوائم التصنيفات وتفريعاتها على أقل تقدير - وبعد ذلك قد تأتي مرحلة التنسيق والتنظيم من أهل الاختصاص بعد تكامل القوائم -(وكل كل حال فحذف تصنيف أسهل كثيراً من وضعه ) ولكني فضلت أن اصنف الصفحات بالتصنيفات الممكنة بشكل موحد في ظل تشابه الموضوع

2- أردت أن أضع تصنيفاً موحداً فهناك - هرم - أهرام - أهرامات- أهرامات مصر - (ولا دلالة واضحة أيهم أشمل وأعمل وليس هناك من تصنيف مميز سوى أهرامات مصر ! ) ولهذا وضعت التصنيفات الممكنة حتى يحشد الجميع في القوائم ثم تأتي مرحلة التنسيق - أو يتم توحيد نظام التصنيف

3- اردت أن أبرز تلك الصفحات على صفحة (أحدث التغييرات) ولو بعمل وصلة ما - عسى أن تدخل حيز الاهتمام- كما أنني أضيف الوصلات كلما أمكن حتى نحيي الترابط بين المواضيع المختلفة- والتصنيفات التي قد تجمعها.

وعلى كل حال كل ما أعد به أن أكون أكثر حذراً - ولكن الصفحات الغير مصنفة لا يجب أن تترك هكذا - فعدة تصنيفات خير من عدم وجود تصنيف ( في ظل صعوبة التصنيف وعدم اتفاق الرؤية)

وشكراً سيدي الفاضل --محمد نبيه 09:12, 3 ديسمبر 2005 (UTC)

insert typography[عدل]

سلام عليك يا oxido

i'm wondering if we can add an insert box just belox the articles in order to help the writing. we can add for example :

– — …   [] [[]] {{}}   ~ | 

and

ئؤةإأآً؟؛،ء

bye, I'm waiting for your answer

--Charlie 21:03, 4 ديسمبر 2005 (UTC)

insert box[عدل]

Hi I think it's just administrators who can modify the general model of pages in order to put a template with the special caracters.

you can insert it just up to this :

يرجى الملاحظة أن جميع المساهمات هنا خاضعة وصادرة تحت ترخيص جنو للوثائق الحرة (انظر في ويكيبيديا:حقوق النسخ للمزيد من التفاصيل) إذا لم ترد أن تخضع كتابتك للتعديل والتوزيع الحر، لا تضعها هنا. كما أنك تتعهد بأنك قمت بكتابة ما هو موجود بنفسك، أو قمت بنسخها من مصدر يخضع ضمن الملكية العامة، أو مصدر حر آخر. لا ترسل أي عمل ذي حقوق محفوظة بدون الإذن من صاحب الحق.

and this is a first idea of the list of caracters

. ، ’ ؟ ! ؛ : “” «»)(— – —— … · {{}} [[]] | ~ \ / = *
ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي
ء ّ ً آ أ إ ة ؤ ئ ى € £ $ ¥ # % & @
  1. redirect [[_]] [[تصنيف:_]]

this is the template, you have to make a link each time with this code :

javascript:insertTags('ب',,)

let me know about that see u --Charlie 22:49, 4 ديسمبر 2005 (UTC)

link[عدل]

http://meta.wikimedia.org/wiki/Help:Special_characters

it explains how to put the box

حملة التصنيف[عدل]

أهلا أبو شريك ... اشتقنالك يا رجل ... أنا موافق على حملة التصنيف .. حاولت اطلاقها قبل أشهر لكن لم يكن هناك انتباه كاف و كانت هناك حملة وصلات مسدودة ... على كل حال لا نريد اعادة تصنيف حاليا ... نريد تصنيف الصفحات غير المصنفة في خاص:uncategorizedpages ... التصنيف يمكن أن يكون عاما ... مجرد وضع الصفحة ضمن التصنيف الرئيسي الملائم .. أفكر بعد ذلك بإنشاء مجموعات عمل كل مجموعة تستلم أحد التصنيفات الرئيسية و يتم تنسيق العمل و التصنيف ضمن صفحة مشروع ويكي ... هناك عدد جيد من الويكيبيديين حاليا .... الأمور تتحسن بشكل ممتاز :) هل لك أن تقوم بالإعلان عن الحملة في الميدان --Chaos 17:21, 5 ديسمبر 2005 (UTC)

سلامات صهيب، نعم الأمور في تحسن، نحن الآن في مئة نعمة عن قبل. أتمنى من الله أن تنمو الموسوعة بإستمرار كما و نوعا. فكرة المجموعات ممتازة. لقد أعلنت عن الحملة. تحياتي خالد --Oxydo 18:05, 5 ديسمبر 2005 (UTC)

إسم مستخدم مخالف لتعليملت ويكيبيديا[عدل]

مرحبا خالد

أسم المستخدم الكافر مخالف لتعليمات ويكيبيديا أنظر صفحة السياسات الرسمية و و صفحة المسميات المرفوضة في الويكيبيديا. أطلب منك كبيروقراط تغير هذا الأسم، لقد قمت بإخبار العضو في صفحة نقاشه بنيتي لتقديم الطلب لك، و طلبت منه إختيار أسم أخر أذا ما شاء ذلك. يمكن تغيرالأسم من خلال هذه الصفحة --Tarawneh 04:05, 6 ديسمبر 2005 (UTC)

أهلا خالد، أنتظرت فترة و لم يرد الأخ الذي فتح الحساب، يبدو أنه مجرد عابر سبيل، و لكن يجب وضع مثال للجميع للمستقبل، بالنسبة للأسم أعتقد لو أخذ أسم مستخدم مع رقم مثلا مستخدم 1 ثم مستخدم 2، و هكذا، لا أدري. أترك لك تحديد الأسم كونه لم يختر أسما أخر. --Tarawneh 21:34, 12 ديسمبر 2005 (UTC)

هذا المقال تم حذفه من قبلك من قبل, أرجو توضيح سبب الحذف و بيان ما إذا كانت هناك صفحة أخرى مماثلة للموضوع ذاته حسبما أشرت أنت في تاريخ الصفحة كما أرى.

22:44, 3 مايو 2005 Oxydo تم حذف "عمارة إسلامية" (تمت إضافة معظم أجزاء هذه المقالة إلى مقالة أخرى)

فقد كنت أريد البدء في إنشائه... و شكرا --Mido 15:01, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

أهلا أوكسيدو, لا أعرف ماذا كان محتوى الصفحة فقط كنت لا أريد أن أبدأ بمقالا حذف من قبل. ما أنوي أن أفعله هو أن أنقل المحتوى من حضارة إسلامية مع ترك مقتطفات منه و وصلة للمقال الجديد و إنشاء الصفحة الجديدة باسم عمارة إسلامية, سؤالي كان عما إذا كان هناك صفحة أخرى أم لا, سأبدأ بالصفحة إن شاء الله بعد رجوعي من الكلية مساءا (: --Mido 10:07, 12 ديسمبر 2005 (UTC)

إن شاء الله سوف أشارك معكم في البوابة المصرية بقدر ما أستطيع, شكرا على الدعوة (: --Mido 11:08, 14 ديسمبر 2005 (UTC)


عزل المدراء غير النشطين[عدل]

سلام خالد ..أعتقد انه حان وقت إنهاء موضوع التصويت لعزل المدراء غير النشطين فقد أخذ أكثر من وقته .. مارأيك --Chaos 23:32, 14 ديسمبر 2005 (UTC)

أنا مع صهيب أيضا. و أعتقد أيضا أنه يجب تسمية سفير أخر، أعتقد ان نائل من المتحمسين للموسوعة و عنده مجموعة لغات تكفي للتواصل مع 99.9999% من سكان الأرض. و هو دائم التواجد ومتابع جيد لكل كبيرة و صغيرة على ما يبدو. ما رأيك --Tarawneh 00:15, 15 ديسمبر 2005 (UTC)

نعم معكم حق، أردت فقط أن أعطي وقت أكثر من كافي لهذا الموضوع، حتى لا نتهم بعد حين بأننا قمنا بعمل سيء. أنه لدليل على عدم اهمتام هؤلاء المدراء للأسف بموسوعتنا في الفترة الأخيرة. يؤسفني ذلك. امهلوني بعض الوقت لكي أستفسر كيف يتم إرجاع صفة المستخدم العادي لمدير ما على ويكيبيديا، حيث أنني لا أعرف كيف يتم ذلك بصراحة. بالنسبة لشافعي، فإن هذا المنصب سبحان الله كأنه مفصل عليه، دعونا نسأله اذا لديه اهتمام. أعتقد بأن عصام هو السفير الحالي. سأتصل به و أعلمه برغبتنا ارجاعه إلى أرض الوطن و إعفاءه :) تحياتي خالد --Oxydo 11:08, 17 ديسمبر 2005 (UTC) السيد اوكسيدو

عواركة[عدل]

اانا من المتحمسين مثلك لويكي العربي و كذلك مثلي عدد كبير من طلابي هنا في جامعة كونكورديا في كندا, السيد عواركة من الكتاب الشباب و الناشطين في الدفاع عن قضايا العدل والاْنسان, و ان كان غير معروف بالنسبة لك فذلك لا ينتقص من موقعه كمثقف عربي قي المهجر وهو اضافة الى ذلك يراْس مؤسسة كندية للدفاع عن حقوق اللاجئين و مفالاته و كتبه بالانكليزية والعربية معروفة اما بعد مل هذا فهو وانا متبرعان لwikipidia

علما اني اساهم باسمي الحقيقي بينما انت متلطي كشبح, المشكلة معكم انتم الشباب المثقف العربي انكم ما زلتم غير قادرين على تقبل الراْي المخالف بصراحة اعتراضك ليس الا بسبب المرحوم الحريري .......!!! يا عزيزي ادخل الى صفحات الرئيس بوش سوف تجد الاف ال links التي تجرح به,, صدمت اليوم حين علمت انه لا توجد صفحة عن نجيب محفوظ او عن المسيحية!!! وقد طلبت من السيد عواركة الاْهتمام بالامر وهو وعد كمختص ان يبادر الى المساهمة قريبا

عزيزي أضحكتني عندما اتهمتني بعلاقة الحريري بحذف الموضوع؟:))) لا حريري و لا ماركس و لا الرجل الأخضر ولا بابا نويل، الموضوع موضوع مبدأ. لو كل شخص تبرع بشلن لويكيبيديا يريد أن نكتب عنه مقالة فلن ننتهي. أنا (المساهم الشبح) رئيس لمؤسستين اثنتين بهما مئات الأعضاء، لماذا لم تكرمني ويكيبيديا ووضعت مقالة عن سموي:) --Oxydo 02:33, 20 ديسمبر 2005 (UTC)


خالد ...ألا تلاحظ ان خاصية منع الآي بي ..لا تعمل --Chaos 17:04, 20 ديسمبر 2005 (UTC)

مسح صفة sysop[عدل]

سلام خالد،

أنتبهت لسؤالك لأنجيلا في الميتا عن إلغاء خاصية sysop، المفروض أنو البيروقراط (حاليا) غير قادر على هذه الخطوة. عنده القدرة على إعطاء الصلاحية فقط. لكن أعتقد أنو قريبا في إحتمال أنو صلاحيات البيروقراط تتغير --Tarawneh 05:58, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

صفحتين للحذف[عدل]

السلام عليك ، كيف الحال ؟؟ في الواقع لقد كنت أراجع صفحة الحسينيين ووجدت أن هناك اختلاف في اسماء بعض البايات فلقد قمت بانشاء صفحتي محمد الصديق و محمد الأمين باي إلا أنهما خاطئين ، على كل لقد نقلت الصفحتين الى الاسمين الصحيحين بقي أن أطلب منك أن تتفضل و تمحي الصفحتين المذكورتين ان أمكن و جزاك الله كل خير

أخوك --Zakaria55 10:31, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

احتساب المقالات[عدل]

مرحبا أريد أن أعرف كيف تحتسب المقالات؟ و كيف أعرف إن كان مقال ما محسوب في الويكي أو لا؟

ميموني 15:38, 24 ديسمبر 2005 (UTC)

Hello from tr[عدل]

شعيب is this article about a prophet .I've created this article in tr.wiki and want to interwiki this article.If you can help me My user page on tr.wiki tr:User_talk:Ugur_Basak ]]

Someone has answered my question. I'll add this interwiki.Thank you(to the one who answered) anyway

82.129.170.69[عدل]

Hi Oxido and mabruk for the 10000 articles ! Just take a look at the 82.129.170.69 contributions pages, I think we have to threat him of a block because he uses copyrighted works and he vandalizes this page : بروتوكولات حكماء صهيو thanks

--Charlie 10:22, 26 ديسمبر 2005 (UTC)

checkuser[عدل]

تم التفعيل و هذه هي الوصلة http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%A7%D8%B5:CheckUser. يوجد سجل يراه جميع الحاصلين على check user في جميع مشاريع الويكي. (سجل مشترك). الرجاء قراءة http://meta.wikimedia.org/wiki/CheckUser و قراءة http://meta.wikimedia.org/wiki/CheckUser_Policy، كما أرجو وضع ملاحظة في الميدان عند عمل أي تشيك يوزر حتى تبقى الأمور سلسلة و بدون أي تبادل لأي إتهامات من إي طرف. --Tarawneh 15:50, 27 ديسمبر 2005 (UTC)


مقالة الأسبوع[عدل]

أعتقد أن مقالات الأسبوع لا ترقى لأن تصنف كلها مع المقالات المختارة. ما رأيك بإنشاء أرشيف لمقالات الأسبوع على غرار المقالة المختارة. تقبل تحياتي --Marquez 22:41, 30 ديسمبر 2005 (UTC)