نقاش المستخدم:Sh87jaradat

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من Sh87jaradat في الموضوع ابراهيم مالك

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- باسمراسلني 09:12، 19 ديسمبر 2019 (ت ع م)ردّ

ابراهيم مالك[عدل]

الشاعر و الكاتب إبراهيم مالك في سطور ..

ابراهيم مالك كاتب وشاعر فلسطيني من مواليد 1942، وُلِدَ في قرية " سمخ "الفلسطينية المُهَجَّرَة والمُدَمَّرة، أبوه من الجزائر وأمُّهُ من تونس . كثيرًا ما أكَّدَ أنه وليد ثقافتين عربيَّتين ـ إسلامِيَّتيْن، مَغْرِبيَّتيْن ـ شرقيَّتيْن وتأثر كثيرًا بفكر وشعر رموزهما كأبي بكر بن الطفيل وابي العلاء المعرّي ومحمد ابن العرب وعمر الخيام وابن الحلاّج، ووليد الثقافة الإنسانية مُتَعَدِّدَةِ البيئات.

في سنوات الطُّفولة المُبَكِّرَة عاش في مدينة حيفا، حيث عمل والده، وفي عام الترحيل ـ 1948ـ وصل مع عائلته إلى كفرياسيف ولا يزال يعيش هناك، وفيها أنهى الدراسة الابتدائية والثانوية، وفي عام 1964 وصل إلى برلين الألمانية للدراسة الجامعية وبدأت تتَّسِعُ ثقافته الإنسانية.

أصدر 11 مجموعة شعرية منذ 2002 وحتّى 2015.
أصدر ثلاثة مجموعات شعرية، هي قصائد مختارة.
وأصدر خمسة أعمال نثرية.
عضو هيئة التحرير بمجلة (ميس للثقافة العقلانية ) من تشرين 2009 حتى حزيران 2015
رئيس تحرير مجلة (كِتابنا كُتابنا) من سنة 2015 الى اليوم.

بريد إلكتروني malik1942@gmail.com Sh87jaradat (نقاش) 19:58، 20 يوليو 2020 (ت ع م)ردّ