انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Souha Chaban

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من د. فارس الجويلي في الموضوع رد

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تُضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يُفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- فـارس الجُويلي طلب المساعدة ليس عيباً... راسلني! 19:52، 21 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

صباح النور، أهلاً وسهلاً بكِ في ويكيبيديا العربية، قبل إنشاء أي موضوع يتوجب عليكِ البحث في خانة البحث عن الاسم الذي تريدين أن تضعيه كعنوان والأسماء الأخرى المحتملة لمعرفة إن كانت المقالة موجودة في الموسوعة أم لا، إن لم تكن موجودة فسيظهر الاسم في صغحة البحث باللون الأحمر، فيمكنك أن تنشئيها من جديد في هذه الحالة بالضغط على هذا الرابط الأحمر. الأمر سهل بإذن الله . لكن أنصحك قبل البدء بإنشاء أي مقالة عن أي سيرة لأي شخصية أن تطالعي هذه الصفحة جيداً لترين إن كان كانت الشخصية غير مخالفة لسياسات الموسوعة أم لا (طالعي كذلك: الركائز الخمس، ويكيبيديا ليست). أنصحك كذلك بالإطلاع جيداً على الروابط المرسلة لكِ في أول الصفحة عند تسجيلك في الموسوعة. أهلاً بكِ مجدداً ونوّرتِ الموسوعة.... --د. فارس الجُويلي (راسلني) 05:48، 24 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

مرحباً أختي، أتفهم فكرة تشابه الأسماء في ويكيبيديا لكن يمكننا وضع تمييز بجانب الاسم المكرر بين الأقواس: مثلاً محمد كمال (شاعر)، محمد كمال (مطرب)... الخ بهذه الطريقة في حال وجود تشابه طالما أن الاسم ليس فريداً، وهذا الأمر ينطبق على جميع تسميات المقالات وليست المقالات عن الأشخاص فقط.... إن أردتِ يمكنني حذف كلمة "ابن" ويصبح محمد كمال إسماعيل فقط، أو وضع (كتاب) بجوار اسمه مع حذف "ابن اسماعيل" من العنوان.
أما بخصوص الملاحظات الموضوعة أعلى المقالة فوضعها أحد الزملاء (يمكنكِ معرفة جميع المساهمين بأي صفحة في ويكيبيديا عن طريق الإطلاع على صفحة التاريخ، فقط اضغطي على علامة اعرض التاريخ الموجودة بجانب عدل)، وعموماً فالزميل أراد أن يطلعك على طريقة تنظيم المقالة المعتادة في يويكبيديا، أي تحتاج لإعادة تنظيم حتى المصادر كذلك تحتاج لتنسيق، رجاء أن تحاولي حتى تكتسبي خبرة في تحرير الموسوعة كما كنا جمعياً عندما بدأنا في الموسوعة، وسأكون معكِ خطوة بخطوة فلا داعي للقلق، ويمكن كذلك استرجاع أي خطأ قد يصدر بدون قصد في تكوين المقالة (رجاء مطالعة: ويكيبيديا:كن جريئا). خالص تحياتي وآسف على التأخير في الرد . --د. فارس الجُويلي (راسلني) 08:16، 27 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ