انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Tarekkal

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا Tarekkal في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

--Marquez 03:25, 26 مارس 2006 (UTC)


مرحبا طارق ..مساهماتك ممتازة في المواضيع الفيزيائية .. أتمنى ان تتابع معنا --Chaos 12:54, 28 مارس 2006 (UTC)

من جاك[عدل]

عزيزي طارق،

أولا أرجو أن تقبل اعتذاري إن كان بدا مني ما أزعجك. وأحب أيضا أن أؤكد لك أنه ليس لدي شخصيا -وأعتقد أن هذا ينطبق على كافة المدراء وأغلب المستخدمين النشطين- أية دوافع للمشاركة هنا سوى محاولة الرقي بهذا الموقع. بالنسبة لموضوع سلطان باشا الأطرش، فالسبب الوحيد الذي دفعني إلى استرجاع المقالة إلى ما كان عليه هو أن المادة التي أضيفت كانت منسوخة من موقع آخر، الأمر الذي يخالف سياسة المشاركات في ويكيبيديا. جميع الإضافات هنا يجب أن تكون خاضعة للترخيص الحر (انظر ويكيبيديا:حقوق التأليف والنشر) وهذا يعني أنها لا يجب أن تكون متوفرة مجانا وحسب، بل وأن تكون قابلة للتعديل والحذف والإضافة. ومن هذا المنطلق فإن إضافة المصدر أو أخذ رخصة من صاحب الحق بنسخ المحتويات لا يستوفي شروط المشاركة، بل يجب أن تكون المشاركة خاضعة وبوضوح لشروط الرخصة الحرة كما ذكر.

بالنسبة لقضية حذف موضوع دون الآخر، فهذا يدل على عجزي وجهلي بالكثير من الأمور. فأنا عندما أرى مشاركة جديدة أشك في كونها منسوخة فإنني أقوم بالبحث عن ذلك النص باستخدام غوغل. فإذا وجدت نصا مطابقا لذلك النص انظر إلى الترخيص على ذلك الموقع لأرى إن كان يمكن استخدامه. فإن لم يكن كذلك فغالبا ما استبدل النص المنسوخ برسالة خرق أو، إذا كانت هنالك أجزاء غير منسوخة كما هو الحال في مقالة سلطان الأطرش، أزيل الأجزاء التي أضيفت. المشكلة تكمن في أنه أحيانا يكون هنالك عدة مشاركات في وقت واحد مما يجعل الإحاطة بها جميعا أمرا ليس باليسير، أو أن لا أوفق في البحث فلا أجد أية مواقع تحتوي على نفس النص، أو أن أكون منشغلا بعمل آخر -مثل تحرير مقالة أو تعديل قالب...-. في النهاية فإن المحصلة أن مقالا ما قد يمر دون أن ألاحظه أو أن يلاحظه مستخدم آخر، فيبقى بالرغم من كونه منسوخا. وهذا لا يعني مطلقا أنني أفضل موضوعا على آخر أو أنني أنحاز إلى إبراهيم هنانو وضد سلطان الأطرش.

وأخيرا، فإن الإجراء المتبع عند وجود تعارض مثل هذا يكون كما هو وارد في محتوى رسالة الخرق التي عادة ما توضع:

«هذه الصفحة مدرجة الآن على قائمة الصفحات المطروحة للحذف. الرجاء عدم إزالة هذا الإخطار عن هذه الصفحة حاليا.' إذا كان هناك إذن بإستخدام محتويات المقال بالتوافق مع رخصة الوثائق الحرّة التي تتبعها ويكيبيديا أو إذا كنت أنت حامل حقوق التأليف والنشر للمحتوى السابق، رجاء وضح ذلك في صفحة نقاش هذه المقالة و كذلك في صفحة التصويت للحذف.»

أرجو أن تقبل اعتذاري مرة أخرى فالإنسان لا يخلو من الخطأ، فقد كان من الأحرى بي أن أناقش هذا الموضوع معك أولا. كما أرجو أن تبقى معنا هنا مستخدما نشيطا وأن تشاركنا في بناء هذه الموسوعة. وختاما، فجميع المستخدمين هنا، سواء كانوا إداريين أم لا، لهم نفس الحقوق وليس لأحد أفضلية على آخر في تحديد نوعية مشاركاته أو أسلوبه، وذلك يعني أن استرجاعي للمقال ليس هو اعتراضا على مشاركتك أو تقليلا من شأنها، بل فقط لتجنيب هذا الموقع إمكانية المسائلة القانونية التي قد تؤدي إلى إيقافه أو تقييده بشكل أو بآخر. ولك كل التقدير، والله الموفق. أخوكم. --Jak 01:10, 29 مارس 2006 (UTC)

من طراونة[عدل]

الأخ طارق، تحية و بعد.

عند كتابتك لأي موضوع أو إضافتك لأي فقرة سترى عبارة تحت مساحة التحرير:

أنك تتعهد بأنك قمت بكتابة ما هو موجود بنفسك، أو قمت بنسخها من مصدر يخضع ضمن الملكية العامة، أو مصدر حر آخر. لا ترسل أي عمل ذي حقوق محفوظة بدون الإذن من صاحب الحق.

و ذلك بسبب كون الموسوعة تحت رخصة الوثائق الحرة (جنو). طبعا لاحظ إن إعادة صياغة أي مقال تشعر بأهمية وجوده هنا لا يشكل خرقا لرخصة جنو. إذ أن المحمي هو النص و ليس المعلومة، و هو الأمر الذي يفعله معظم الإخوة هنا.

مع تمنايتي ببقائك عضوا معنا، و بإنتظار مساهمات جديدة منك --Tarawneh 01:34, 29 مارس 2006 (UTC)


سلام طارق .. أؤكد لك أنه لا نية مبيتة لدى جاك ضد أي مقال .. كل ما هناك أن الرقابة الحاكاوية تلتقط مقالا منسوخا أحيانا فيطبق عليه رقابة مشددة في حين أن آخر يفلت من هذا المصير ... على العموم اعتقد أنك ستفهم قواع دل اللعبة سريعا .. لا نحبذ إضافة أي نص من الانترنت .. قم بكتابة سطرين ثم أضف الرابط كرابط خارجي ..لسنا بحاجة تكرار للنصوص الموجودة على الانترنت .. نحن نحتاج كتابة نصوص جديدة .. لقد قمت بنفس العمل في البداية لكنني تنبهت لاحقا إلى مدى ضرر هذه التقاليد في النسخ و اللصق .

بخصوص رسالتك لي .. نعم معك حق لكن لو اتيت قبل عام لوجدت حوالي 2000 او 3000 مقالا فقط .. خلال عام شكلنا نواة موسوعة تزيد على العشرة آلاف .. صحيح ان الكثير منها بذور لكن لو فعل كل امرؤ الشيء القليل لتمكننا من رفع النوعية . صحيح أن العرب 250 مليونا لن نصفهم لا يعرف الكتابة و النصف الآخر لا يعرف الحاسب و الانترنت غالية الثمن كما قلت .. و الحركة العلمية جامدة في بلداننا و جامعاتنا تدرس بالانكليزية و الجامعات العربية قليلة المستوى و المحتى الرمي العربي ضعيف و الترجمة للعربية ضعيفة جدا ... كل هذه أسباب كافية لهذا الوضع ... لكن رجاء لا تقارن مع الموسوعة الانكليزية فرقم مليون خيالي .. لا تنسلى ظانهم مدعومون من المؤسسة الم و من الجامعات الأمركيية و 90 % من صفحات الانترنت بالانكليزية و لديهم موسوعات في النطاق العام ... ما نحتاجه اناس تعمل و انا أدرك تماما أنك ستكون من أفضل المساهمين هنا . --Chaos 09:26, 29 مارس 2006 (UTC)

ابراهيم هنانو[عدل]

نقلت مقالة عنه من إسلام أون لاين. يبدو أنك ملم بالموضوع. لذا فهلم إلى تنقيحها. وإذا كان لديك موقع أو مواقع تري أن لديم محتوى موسوعي فدعنا نعمل على الحصول على إذن منهم بالنقل والإقتباس. تحياتي. --Shafei 04:58, 10 ابريل 2006 (UTC)