نقاش ويكيبيديا:إداريون/تصويت/Antime

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تعليق[عدل]

 تعليق: لماذا كلما تميز أحد المحررين نرشحه للإدارة!؟ نحن أحوج للمحررين المتميزين من عدد أكبر من الإداريين. Bakkouz (ن) معه حق في تعليقه. وملاحظة أخيرة، لا شك عندي من أن مرشحنا سيكون إداريا متميزاً.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:49، 1 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

ببساطة أخي بروديوسر لكي نخفف الحمل على الإداريين الآخرين، فيصبح هناك توازن بين العمل التحريري والإداري عند الجميع. العمل الإداري تجربة جميلة وتعلم المستخدمين المثابرين الكثير عن الموسوعة، من لم يرد اختبارها بإمكانه رفض الترشيح، ومن أراد اختبارها وأعجبته فيبقى في العمل الإداري، ومن اختبرها ولكن أحس نفسه يحب التحرير أكثر من العمل الإداري يستقيل بعد فترة (ملاحظة: يجب أن يتناسب طول الفترة أو مقدار العمل قبل الاستقالة طرداً مع عدد الأصوات التي حصل عليها ) طبعاً يبقى هذا رأي شخصي لا علاقة له بالترشيح الحالي لذلك أرجو المعذرة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:15، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
لا مشكلة عندي في ذلك بتاتا أخي سايفرز ، العمل تطوعي هنا على كل حال، وكل منا يختار طريقه الذي يحب المساهمة به في الموسوعة. ما أوردته في الأعلى ما هي إلا وجهة نظري العامة في التعامل مع الموسوعة والموازنة بين العمل التحريري والعمل الإداري.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 05:59، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
 تعليق: نعم العمل تطوعي، ولكن أنا لا لأتكلم عن العمل الإداري، أنا أتكلم عن العمل كمحرر ومساهم في الموسوعة. عندما قلت هناك فائض انا أقصد ان العدد الموجود حاليا يكفي للقيام بالأعمال الإدارية والتي برأيي الشخصي ليست ذات أولوية قصوى حاليا. نحن نحتاج لمساهمين أكثر مما نحتاج للإداريين، المشكلة عندنا انه بعد ان يصبح الفرد منّا إداريا يقل نشاطه التحريري بشكل ملحوظ حتى ينعدم في النهاية او تقتصر مساهماته على استرجاع وتصحيحات إملائية وشطب وخلافه ومعظمها أعمال يمكن لبوت القيام بها. ونادرا، نادرا ما نرى إداريا مساهما بشكل حقيقي وفعال، يكتب ويعدّل مقالات ويضيف عليها ويثرى الموسوعة بالشكل المطلوب. كما قال شريف، كلما تميّز احد نرشحه للإدارة ثم نفقده كمحرر متميّز وهذا سبب تراجع الموسوعة بالنسبة للغات الأخرى. أنا غبت عن التحرير لفرة تقرب من السنة وعدت مؤخرا لأرى أسماءَ جديدة تماما (وهذا جيّد ومطلوب) ولكن الذين كنت أعرفهم إما أصبحوا إداريين وتقلص نشاطهم التحريري أو انعدم، وإما اختفوا تماما. وهذه حال الموسوعة، دائما لدينا نقص في المحررين المتميزين على حساب الإداريين.ودائما لا نرى إلا حفنة من المحرّرين الذين يثرون الموسوعة بمقالات متميزة. وشكرا وآسف للإطالة. Bakkouz (نقاش) 11:38، 3 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
أتفق.--OsamaK أرسل لي رسالة! 02:53، 21 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
وأنا معك بكل كلمة، فأنا أحد ضحايا الإدارة على حساب التحرير ، فبدلا من كتابة المقالات أصبحت أركض وراء المشاكل الإدارية .. Muhends (نقاش) 05:58، 21 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

اسم مستخدم وصور وطلب[عدل]

مرحباً شريف.

  • سؤالي الأول الذي أثار فضولي الشخصي هو هل أنت حقاً بروفسور؟ طبعاً بالإمكان الاحتفاظ بحق الرد لأن هذا يدخل في نطاق الخصوصية الشخصية، ولكن شخصياً عندي تحفظ على استخدام اسم مثل ذلك إن لم يكن صاحبه يحمل الدرجة المشار إليها لأنه قد يوحي للمستخدمين الآخرين بصفات للمستخدم قد لا تكون فيه، واعذرني إن كنت بروفسوراً حقاً.
  • سؤالي الثاني والذي أرجو الإجابة عليه، هل عندك أي خبرة بالتعامل مع الصور والملفات في ويكيبيديا أو أي من المشاريع الأخرى أو أي اطلاع على حقوق نسخ الصور؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:34، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • جيد أنني استطعت إثارت فضولك !! ، لمعرفتي بك لا أحسبك تقصد أن يكون جوابك Ad_hominem أو أنك تتصرف ب Stereotype لذا ما لم تتوقعه هو باختصار Prof=Professional
  • بخصوص الصور في باديء الأمر لم أكن لألحظ الاختلافات و لكن بعد قراءة تعليقات بعض الزملاء أصبحت لدي خلفية بسيطة مثل شروط الرخص و حقوقها في بعض دولنا العربية ، و أيضا بصورة عامة نستثني شعار ويكيبيديا و بعض الصور التي لها رخصة ، يجب أن ننتبه لتاريخ نشر الصورة أول مرة ومن ثم يمكن ان تكون ملكية عامة ان استوفت شرط المدة أو قام المؤلف بالتنازل عن حقوقها و هي الاشمل تليها رخص جنو GFDL مع الاشارة للمؤلف و أيضا GPL and LGPL ثم التشارك الابداعي بفروعه ويب أن تكون تحت نفس الرخصة أيضا مثل CC-BY ، CC-SA يجب ان تشير للمؤلف هنا ، و CC-BY-SA متضمنة الاثنتان مع الاشاره للمؤلف و لايمكن طرحها حرة و يفضل الالتزام دائما بالمعايير الأخلاقية ..... ، أما في حالة تعذر وجود صورة حرة لحدث نادر أو شخص متوفى فيمكن تحميلها بدقة مخفضة تحت رخصة الاستخدام العادل ، تحياتي-- 07:17، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
بالنسبة للاسم، فعلاً لم أتوقع ذلك! يبدو أن عندك تصور مقبول عن حقوق الصور، ولكن على اعتبار أن العمل الإداري يتعدى الفهم الصحيح للقوانين إلى طريقة العمل ذاتها، هل تسمح بالتعامل مع هذه الصور كمراجع عادي للصور (أرجو تحمل طلباتي واعتباره نوع من التدريب و/أو جزء من العمل التطوعي الذي تقوم به هنا) وتنبيه رافعيها ومناقشتهم في حال تعرضت إلى أي استفسار.
وطبعاً العشرات غيرها في سجل الرفع. ولك الشكر --سايفرز (نقاشمساهمات) 08:34، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • على الرحب و السعة ، أولا لاحظت كل الصور خالية من الوصف فيمكن اخطار الرافع أولا لتساعد في البحث و التحقق من التراخيص ، في تصوري السيناريوهات ستكون كالتالي:-
  • 1 بالنسبة لصورة الأول فالشخص ما زال حيا و له صور كثيرة متداولة ذات رخص إما حرة أو تشارك ابداعي عدى أن بيانات الترخيص ناقصة للتأكد منها ، و أيضا غير مستخدمة في مقال
أما المصدر www.linux-mag.com فيذكر صراحة أن جميع الحقوق محفوظة Entire contents © 2009 و يطلب الاذن في حالة النشر .
  • 2 اما الثانية بعد ذكر المصدر http://www.airwar.ru لها حقوق محفوظة يمكن استخدامها حاليا بدقة منخفضة كاستخدام عادل لأغراض الشرح في المقالة حتى وجود البديل المناسب .
  • 3 و بالنسبة للسيارة لا وجود ذكر لمؤلف أو لنوع الرخصة و عموما بالرجوع الى مصدر الصورة http://www.automotoportal.com نجد أيضا ان الموقع ®All contents copyright فيجب التنازل عنها أولا و غالبا يمكن أن نرشد المستخدم لوجود صور مماثلة في كومنز.
  • 4 و الرمح أيضا ناقص البيانات و عموما تبعا للمصدر http://www.sciencemuseum.org.uk تسمح للاستخدام في النطاق الشخصي و لهم شرط في حالة توزيعها لطرف ثالث الرجوع اليهم لطلب الاذن منهم مع الالتزام بالاذن الممنوح كل حسب نوع الترخيص الممنوح الجدير بالذكر أن مستخدمي الموقع تنازلو عن حقوقهم للطبع و النشر و أقروا بمسؤوليتهم في حالة توزيعهم لمنتج له ملكية .
  • 5 أما الباقي فأكثرها مخالفة كونها تطرح كاستخدام عادل بينما الدقة تكون عالية مثل 1 ، عموما الأفضل توجيه المستخدمين لكومنز أولا و الله أعلم --Prof.Sherif (نقاشــــي) 20:42، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
تحليل جميل، سأترك التفاصيل لصوت للبتراء إن كان هناك أي تعليق. عذراً لعدم التوضيح ما قصدت من سؤالي هو كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات من منظور العمل الإداري (مثلاً في حال طلب شطب مقالة نضيف {{شطب}}) للتأكد من متابعتها من قبل الإداريين بإضافة قوالب مراجعة الصور المناسبة لها، لو سمحت. --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:49، 3 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • عموما لا يطلب من الإداري حفظ القوالب عن ظهر قلب ، هنا الكثير من القوالب للصور الحرةأيضا بفضل بعض الزملاء يمكن ان نجد شرح وسوم متضمنة الصور الغير حرة تصنيف:قوالب حقوق الصور ، ويمكن التوسع في النقاش في مكان واسع يسهل الرجوع اليه فبعض هذه الرخص جدلية بحيث انك في بعض الحالات ستحتاج لقانوني يفسر اطار استخدامك و ستلجأ للمحاكم ...
حسنا أظن انه بما أنك ستستعين بأصدقاء من الأفضل لي أن احاول الاتصال بصديق ليرد على أصدقائك ، تحياتي --Prof.Sherif (نقاشــــي) 04:56، 3 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا لك. طلب آخر وأخير إن سمحت لي، هذه الصفحة يزورها ما متوسطه 600 مستخدم في اليوم ولكن للأسف أكثر من ثلث وصلاتها حمراء، هل تتبرع باختيار صفحة مساعدة وكتابتها (أو ترجمتها من نسخة ويكيبيديا أخرى) لعلها تفيد أحدهم يوماً ما وتكون ذكرى لترشيحك الإدراي، لك مطلق الحرية في عدم فعل ذلك طبعاً، وهنا أنهي أسئلتي مع تمنياتي بالتوفيق. --سايفرز (نقاشمساهمات) 05:44، 3 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

نقل صفحة[عدل]

مرحبًا شريف.

  • سؤال: عندي مقالتين وأريد أن أقوم بنقل محتوى الأولى إلى الثانية فوق التحويلة، هل يجوز ذلك يدويا (أي استبدل محتوى الصفحة الأولى بوصلة تحويل إلى الثانية ثم ألصق المحتوى في الثانية)؟ تحياتي.--باسم بلال نقاش 05:50، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • سؤال مهم ، في رأيي يمكنك ادراج قالب الشطب في المقالة المستهدفة وسيمحى تاريخ الصفحة المستهدفة و ايضا يمكن التعامل بادراج قالب دمج أو قالب نقل حتى يتفرغ أحد الادرايين بنقلها ، واخيرا ان لم تستطيع الانتظار يمكنك تجاهل الاداريين و صيانتها بالقطع و اللصق يدويا ولكن ستخسر التواريح ايضا ، تحياتي --Prof.Sherif (نقاشــــي) 07:17، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
في الحالة الأخيرة ينبغي أن تشير إلى النقل في ملخص التعديل. -- Slacker (نقاش) 23:13، 8 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

إبرابلم..؟[عدل]

إن ذا لجرم عزيز (نقاش)

هاهاها, فعلا دقيق الملاحظة , أعتقد أن الأخ الذي قام بالتعديل لم يكن يقصد (إفتراض حسن نية )--Orango تكلم! 20:09، 8 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)