نقاش ويكيبيديا:المتصفح المناسب

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

لعل فايرفوكس لا يظهر ويكيبيديا بشكل جيد ، وانا من أنصار فايرفوكس وأقر بذلك ، ولكنه ولا بأي حال "أسوأ" متصفح !! فإن إكسبلورر 5 على ما أعتقد (نسخة أقدم قليلا من إكسبلورر الحالي) لا يمكن إستخدام الموسوعة به إطلاقا!! كما ان مقارنات مع سفاري وكونكيورر وغيرها لم توضع ! ولكن اعود لأقول ، نعم ، أداء فايرفوكس سيء في ويكيبيديا.--82.102.204.68 09:57, 26 مايو 2005 (UTC)


سلام أخ زياني،

بالنسبة لجملة "أسوأ متصفح" عند فايرفوكس، أود أن أشير الى بعض الملاحظات:

  • انترنت اكسبلورير يظهر أي صفحة بغض النظر عن أخطاءها من ناحية البرمجة. لذا هو ليس أذكى و إنما فقط يأتي بالحل السريع اللذي قد يؤدي في بعض الأحيان الى مشاكل، يظهر ذلك في كثير من المواقع العربية للأسف. حيث أنهم يعتقدوا بأن العالم كله يستخدم انترنت اكسبلورير و ويندوز. ليس هذا هو الحال بالنسبة لأوروبا و خاصة ألمانيا.
  • عند وضعك لجملة "أسوأ متصفح" بالنسبة لفايرفوكس، أصبح بذلك المقال غير موسوعي و غير محايد. أنت ملم بهذه الأمور. ميزة الفايرفوكس على الاكسبلورير أنه ببساطة لا يظهر الصفحات المليئة بالأخطاء البرمجية (و خاصة فيما يتعلق بالجافا سكريبت) لأن في ذلك خطر على نظام تشغيلك و من خلاله يمكن خرق أمن جهازك.
  • بغض النظر عن انترنت اكسبلورير أو غيره، فأنا شخصيا ضد تحكم السوق (monoploy) و عدم المشاركة في العمل الحر (رخصة جنو) وهذا ما تقوم به منتجات ويندوز بشكل عام.
  • لو أنه فعلا هناك حقوق حفظ صحيحة في عالمنا العربي، اضطر كل مستخدم أن يدفع المئات كثمن لنسخة الويندوز اللتي يمتلكها و لذا قرر بلا شك البحث عن بدائل. هذا هو السبب لماذا في أوروبا المستخدمين يتجهون صوب المنتجات الحرة كليونكس، لأنها في معظم الأحيان مجانية. على سبيل المثال يبلغ ثمن ويندوز أوفيس أكثر من 200 يورو في ألمانيا، بينما برنامج أوبن أوفيس لا يكلف سنتا واحدا و يقوم بمميزات أحسن (مثل عمل ملفات بي دي اف).

في النهاية أود أن أقول بأن التعميم لا يفيد، لأن ذلك سيدخلنا في نقاشات طويلة. فقط وضع المعلومة بدون إضافة الآراء الشخصية هو هدف ويكيبيديا بشكل عام. شكرا لجهودك. تحياتي--Oxydo 10:05, 26 مايو 2005 (UTC)


أردت أن أضيف أيضا بأني لم أواجه أية مشاكل مع فايرفوكس بتصفح الصفحات المكتوبة بالأحرف اللاتينية، أعتقد أن المشكلة تتعلق بالأحرف العربية. --Oxydo 10:10, 26 مايو 2005 (UTC)

أنا مشجع ومطبق للمصادر المفتوحة والأعمال التعاونية في مجتمعات الأنترنت ولي تجارب كثيرة في هذا المجال.

بالنسبة لي أستخدم 4 أنواع مختلفة من المتصفحات، وفايرفوكس متصفح "نظيف" ومفتوح المصادر ولكنه مايزال يعاني من مشاكل عديدة.

لفد نقلت تجربتي وكان فايرفوكس الأسوأ في تصفح الوكيبيديا.

هذة صفحة ويكيبيديا أي أنها ليس مقال رسمي .... وأردت أن أوضح تكامل المتصفحات مع الويكيبيديا.

أن لا أحب الأحتكار وأستخدم الكثير من البرامج المجانية لكن أكسبلورو يأتي مجاني مع الويندوز الذي جاء كنسخة أصلية مثبته في حاسوبي عندما أشتريته :)----{الزياني 13:41, 26 مايو 2005 (UTC)}


معاك حق بالنسبة لأنه مقال غير موسوعي، و لكن أيضا صفحات ويكيبيديا يجب أن تكون معتدلة. أعرف أن اكسبلورير يأتي مجانا مع ويندوز و أنت ما شاء الله عليك مثال جيد، لكن كما كلنا نعرف، أن غالبية مستخدمي الكمبيوتر في بلادنا (ممكن دول الخليج شيء آخر) يستعملون للأسف نسخات ويندوز غير قانونية. تحياتي--Oxydo 15:04, 26 مايو 2005 (UTC)

sorry for writing in english, but there is something i want to add , but i wish this wont develop in browsers-war :) M$ iexplorer AFAIK is NOT free , although it comes with windows it is NOT free , its companiance with windows is a turn around solution so as to be able to monople the usage of it VS netscape, it has some fees that you have to pay when u buy windowes , lets say u pay 200 $ for windows , u actually pay 195$ for windows and 5$ for iexplorer! im not 100% sure , if this is nt true please correct me.