نقاش ويكيبيديا:شجرة تصنيف

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هناك العديد من التصنيفات التي تصنف تحت أكثر من تصنيف، هل هناك إقتراحات حول كيفية تمثيل شكل أعقد من العلاقات ، مثلا لو قلنا التقسيم الإداري للسودان يصنف تحت السودان ويصنف تحت تقسيم إداري حسب الدولة ، او تقسيم إداري لدول أفريقيا!--ميسرة (نقاش) 22:39, 11 سبتمبر 2005 (UTC)

فكرت بهذا ميسرة ... حاليا دعنا نناقش المستويات 0+1+2 ..مثل هذه التصنيفات المشتركة تتواجد علدة في مستويات أعلى من هذا ... في الحقيقة أفكر في أسلوب شبيه بشجرة العائلة : انظر مثال شجرة أئمة الشيعة في مقال شيعة...

حاليا دعنا نناقش موضوع : تصنيفي : علوم إنسانية و علوم إجتماعية .. في الحقيقة أجد الموضوعات مشتركة و ليس هناك من مبرر لوجود تصنيفين إذا لم نحدد مجال تخصص كل منهما ..ما رأيك --Chaos 11:26, 12 سبتمبر 2005 (UTC)

أعتقد ان علم الإجتماع يتدرج تحت العلوم الإنسانية، وبالتالي ، فأعتقد ان تصنيف علوم إجتماعية من الأفضل ان يصبح علم إجتماع (فهو علم قائم بذاته، وإن كان له فروع) ويصنف تحت علوم إنسانية، ما رأيك؟--ميسرة (نقاش) 14:22, 12 سبتمبر 2005 (UTC)
في الحقيقة بعد بحث على الإنترنيت عن الفارق بين العلوم الإنسانية و العلوم الإجتماعية لم أجد فارقا جوهريا بين المسميين ..فالقضية أن معضم العلوم التي تدرس الظواهر الإنسانية تضطر لدراسة الفرد البشري في علاقته بغيره من الفراد أي ضمن العلاقات الإجتماعية ..ينفرد هنا عام النفس الذي يركز على الفرد في دراسته لكن هذا يشمل أيضا علاقته بغيره ضمن المجتمع ..لذلك نجد علم النفس أيضا يصنف على أنه علم إجتماعي ... في الموسوعتين الإنكليزية و الألمانية يستخدمون تصنيف: Social siences و Sozialwissenschaft ... لذلك اقترح أن نعتمد تصنيف واحد هو : علوم إجتماعية --Chaos 00:34, 16 سبتمبر 2005 (UTC

موافق مبتدئ 00:36, 16 سبتمبر 2005 (UTC)



أفضل الإلتزام بسياسة صيغة الجمع في التصنيفات! او تعديل السياسة.--ميسرة (نقاش) 12:40, 11 نوفمبر 2005 (UTC)


أوافق أن صيغة الجمع هي الأفضل عندما يحتمل الأمر ذلك . هل تجد أي خرق لهذه القاعدة ... التصنيفات في أسفل هذه الصفحة هي اقتراحات لرامي و يجب تعديلها الى صيغة الجمع. --Chaos 12:45, 11 نوفمبر 2005 (UTC)

تحياتي شباب، كما قال صهيب القائمة مجرد إقتراحات و لكم أن تعدلوا فيها. كانت فكرة لتجميع رؤوس أقلام للتصنيف لا أكثر.-- Tarawneh -أترك رسالة  01:35, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

مقالات التصنيفات الرئيسية[عدل]

أعتقد أنه من الأفضل استبدال العبارة "من المفروض أن تحتوي التصنيفات في هذه المستويات تصنيفات فرعية فقط دون مقالات" إلى "من المفروض أن تحتوي التصنيفات في هذه المستويات تصنيفات فرعية فقط دون مقالات عدا المقالات الرئيسية للتصانيف الفرعية" فمثلاً تصنيف الرياضيات يحوي المقالات التالية: جبر - تحليل رياضي - هندسة رياضية والتي هي مقالات رئيسية في التصنيفات الفرعية وهكذا. ما رأيكم؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 07:35، 7 سبتمبر 2008 (UTC)