نقاش المستخدم:Uwe a

اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

حول هذه الصفحة

النقاشات السابقة تمت أرشفتها في نقاش المستخدم:Uwe a/Archive 1 بتاريخ 2017-04-29.

دعوة للمشاركة في تطوير مقالة حرب أكتوبر

1
Σύμμαχος (نقاشمساهمات)

السلام عليكم ،، الأخ العزيز (Uwe a) أدعوك للمشاركة في نقاش مقالة حرب أكتوبر ،، قمت باضافة المزيد من التفاصيل في فقرة التخطيط ودعمتها بالمراجع لكن حذفت تعديلاتي [https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AD%D8%B1%D8%A8_%D8%A3%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1&diff=26168706&oldid=26168656 هنا]

رد على "دعوة للمشاركة في تطوير مقالة حرب أكتوبر"
فيصل (نقاشمساهمات)

أهلاً وسهلاً، قام الزميل علاء بالإشارة لك في ويكيبيديا:إخطار الإداريين/استرجاع/الحالية

رد على "إشارة"
JarBot (نقاشمساهمات)

حذف سريع لـ نقاش:دراغونوف

تم وسم نقاش:دراغونوف للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 17:30، 20 ديسمبر 2017 (ت ع م)

رد على "حذف سريع لـ نقاش:دراغونوف"
فيصل العدناني (نقاشمساهمات)

مرحبا،ً لاحظت بأنك قد طلبت بتاريخ 2 نيسان 2015، دمجاً لمقالة محافظات سوريا بمقالة التقسيم الإداري في سوريا. لكن لم تتم أية إجراءات بخصوص ذلك، ولا حتى تداولات بشأن اقتراحك الكريم، ولازال وسم الدمج بتلك المقالة منقصاً من جمالها وكمالها وأبَّهتها. أقترح أن نحذف طلب الدمج وأن نوصل المقالة القائمة، لكونها تشتمل على قوائم بعدد السكان وموثقة بشكل جيد، نصلها بمقالة التقسيم الإداري من باب المقالات المفصلة. أو لعلنا نعمل على مقالة التقسيم الإداري، مع أن موضوع المقالتين مفتوح للتغيير سياسياً فيما بعد، لكن المقالتان بشكلهما الحالي بحاجة للشغل. ما رأيك طال عمرك؟ ~~~~

رد على "مداخلتك بنقاش محافظات سوريا"
علاء (نقاشمساهمات)

مرحباً، لقد أشرت إليك في ويكيبيديا:طلبات النقل/الحالية

تحياتي

يوسف اسد الاطلس (نقاشمساهمات)

لا مشكلة لديا ما دام المعنى نفسه

رد على "إشارة"
Omaislam (نقاشمساهمات)

في الحقيقة سبب حدة تعليقي بعض الشيء شعوري بتجاهلك لحديثي والاستمرار في طرح الأمثلة التي أري ليست تأثير واضح حتى يتم إضافتها في المقالة.

  • بالفعل العديد من المسائل الفقهية مرتبطة بالتأثير وكذلك تم الإشارة لفتوى ماردين في فقرة الطائفة الممتنعة وهو أمر شديد الارتباط بما نتتحدث.
  • الإشارة لابن لادن أو الظواهري أو عبد الله عزام أو البغدادي أو العدناني أنا لا أعرضها بالطبع .. بل أثناء كتابة المقالة بحثت فعلا عن مصدر لاقتباس لابن لادن أو في كتب الظواهري عن ابن تبمية فلم أجد ما أريد .. بالرغم من علمي بوجود الاقتباسات إلا إني لم أجد مصدر يفصل ذلك .. ربما لأني كنت أبحث بالعربية، إذا وجدت مصادر باللغات الأخرى عن ذلك فأرجو تزويدي بها.
رد على "رد"
سامر (نقاشمساهمات)

السلام عليكم، لقد لاحظت في نقاشك مع MichelBakni بعض الأخطاء الإملائيَّة الشّائعة:

  • إستخدمت، إستخدام: الصحيح هو استخدمت، استخدام
  • إعترضت: الصحيح هو اعترضت
  • إختيارها: الصحيح هو اختيارها
  • إستيثاق: الصحيح هو استيثاق
  • إصطلاح، الإصطلاح: الصحيح هو اصطلاح، الاصطلاح
  • إسم: الصحيح هو اسم
  • إنتباهك: الصحيح هو انتباهك
  • الإقتراحات: الصحيح هو الاقتراحات

-- سَاْمِر (نقاش) 14:43، 7 أكتوبر 2017 (ت ع م)

Uwe a (نقاشمساهمات)

شكرا على الملاحظات ☺--~~~~

رد على "تنويه إملائيّ"
باسم (نقاشمساهمات)

المقالة كانت مُرشحة مُنذ عدَّة شُهُور، والمُستخدم ردَّ على مُلاحظاك مُنذ فترة، ووضعت إعلان في صفحة المُستخدمين على الفيسبوك ليطلعوا على مُلاحظاتك قبل أسبوع من وسم المقالة لِيُؤكدوا عليها أو ينفونها، فلم يؤكد أحد شيء، وبقيت الأصوات المُؤيدة للمقالة تتفوق على المُعارضة. أخيرًا فإنَّ مُلاحظات بشأن مقالة مُرشحة أو موسومة لا ضرورة الانتظار كي يُنفذها بنفسه، بإمكانك تنفيذها بنفسك سواء خلال فترة الترشيح (الطويلة) أو بعد وسم المقالة طالما أنها استوفت جميع الشُروط الأُخرى.

باسم (نقاشمساهمات)

لم أتعامل مع الأمر وفق سياسة تُسمى بالتقادم أولًا. والرسالة على الفيسبوك كانت فقط لتسهيل التواصل مع المُستخدمين وحث أكبر عدد منهم على النظر إلى المقالة. كن جريئًا واجرِ التعديلات على المقالة بنفسك فهاهي أمامك، وأمامك مُتسع من الوقت لتقوم بذلك رويدًا رويدًا.

باسم (نقاشمساهمات)

وسم المقالة جاء نتيجةً للتالي:

  • تفوق الأصوات المؤيدة على الأصوات المعارضة، في الواقع صوتك هو الوحيد الذي يُمكن أن يؤخذ بعين الاعتبار من بين الأصوات المُعارضة، الصوتان الباقيان أحدهما يعود لِمُستخدم حديث العهد لن تكون نظرته لأي مقالة كنظرة مُستخدم قديم (ولو قال أنه يؤيده)، والآخر لِمُستخدمة هوجاء مُتسرعة.
  • المقالة بقيت مُرشحة لعدة شهور كانت تسمح لأي مُستخدم لديه أي مُلاحظة أن يقوم بعلاجها بنفسه بحال لم يستجب المُحرر الأصلي لِذلك، وطالما لم يفعل أحد ذلك فهو إما راضٍ عن وضع المقالة أو تكاسل، وبكُل الأحوال هذا خطأ منه كذلك بقدر ما هو خطأ من المُحرر الأصلي.
  • عدم الاستجابة لمُلاحظة لا يعني منع وسم المقالة، فبالإمكان إضافة أي قسم أو أقسام ناقصة إلى المقالة بعد وسمها، وبالإمكان مُتابعة تطبيق أي مُلاحظة بعد ذلك أيضًا.

لِذلك ما زال بإمكانك إضافة أي فقرة ناقصة بنفسك أو حث المُحرر الأصلي على الاستجابة لتلك الإضافات.

باسم (نقاشمساهمات)

حسنًا أصلحها. كان بإمكانك كتابة فقرة كاملة في الوقت الذي أضعته في مُراسلتي بخصوصها ☺

باسم (نقاشمساهمات)

آسف لن أتراجع عن وسمها، لأنَّ المُلاحظات ما زال بالإمكان تطبيقها (مُجددًا). أما بالنسبة لتنفيذ المُلاحظات بنفسي، فهذا ما أفعله على الدوام دون أن يُطلب مني ذلك (في الواقع هذا ما فعلته منذ سنة 2008 وما زلت)، وأُكرر لك مُجددًا: بدل كثرة النقاشات التي لا تُفيد، كُن جريئًا وأضف الفقرات الناقصة بنفسك المرَّة القادمة. ولا تقلق سأحرص على تنفيذ ما تقوله في المقالة طالما أنك "اخترت" ألا تفعل ذلك واكتفيت بوضع قائمة الأشياء الناقصة.

باسم (نقاشمساهمات)

إذًا تفضل وأضف التعديلات التي ذكرتها

رد على "رد: اختيار مقالة التعليم في مصر"
Σύμμαχος (نقاشمساهمات)

السلام عليكم من فضلك ميسرة انظر في هذا التعديل

https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AD%D8%B1%D8%A8_%D8%A3%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1&curid=3412&diff=24050109&oldid=24049965 لقد أضفت ان الطائرات بدأت بالوصول إلى إسرائيل في 14 أكتوبر

Uwe a (نقاشمساهمات)

سلامات Σύμμαχος، أقدر إستياءك ولكن أظن أن مصدرك غير موفق كثيرا، بالرغم من الحاجة لإشارات للتوقيتات التي بدأت ووصلت واستخدمت فيها الإمدادات لفهم حيثيات الأحداث المرتبطة، إلا أن موضوع الكتاب الذي تستشهد به واسع ولا يبدو أنه يحظى بكثير من الملحوظية، لا شك أن الكتاب يورد مصادره الأكثر أولية، يمكنك الإطلاع عليها وإستخراج مصدر المعلومة من هناك وإستخدامها في حال إنطباق تلك المعلومات مع ما تحاول دعمه في تعديلك.--~~~~

Σύμμαχος (نقاشمساهمات)

حسنا ،، سأعمل على تدعيم ذلك بمزيد من المراجع

Σύμμαχος (نقاشمساهمات)

مرحبا ميسرة ،، اضفت المزيد من المراجع وسأعمل على اضافة المزيد من التفاصيل والمراجع

رد على "الجسر الجوي الأمريكي"
ديفيد (نقاشمساهمات)

مرحبًا أخي.

#الرجاء عدم إضافة كلام غير مفيد مثل "(يحتاج إسم عربي)" (يمكنك تجاهل العناوين التي لا تستطيع ترجمتها)

#يوجد استعمال بسيط للقالب يُستخدَم مع ويكيبيديا الإنجليزية

شكرًا

Uwe a (نقاشمساهمات)

سلامات ديفيد، إضافة (يحتاج إسم عربي) إضافة مقصودة تماما، حيث أنها مساحة لمساهمة المشاركين بالترجمة (فنحن لدينا ميدان لغويات، ولدينا ممارسات شبيهة في مجال الصور)، وإستخدام القالب الكامل مقصود أيضا، حيث أني قمت بإستبدال الوصلات الموجودة فعلا فقط (وهي بالإنجليزية) ولكن ليس هذا سببا لإعتمادنا على اللغة الإنجليزية لتكون هي الثابتة، بل ان الأوقع هو إدراج لغات مختلفة للمقالات المصدر بناء على جودتها في لغاتها الأصلية (لاحظ مدخلة كلخوز مثلا)، ولكني كنت استخدم القالب بشكل موحد في محتوى موجود أصلا. على كل حال، سأقوم باستعادة تعديلاتي، كان بامكانك مسح "يحتاج إسم عربي" بدل الإسترجاع بسهولة، طبعا قبل هذا التعليق، إن كان لديك رأي آخر، يمكننا مناقشته هنا أو في صفحة نقاش ويكيبيديا:مقالات مقترحة.--~~~~

ديفيد (نقاشمساهمات)

1 لا أرى معنى لإضافة العبارة لكل المقالات; لأنه (كما قلت) يمكنك تجاهل العناوين التي لا تستطيع ترجمتها

2 لا أرى داعيًا لاستخدام القالب الكامل مع كل المقالات; فالإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأشهر وويكيبيديا الإنجليزية هي الوسوعة الكبرى، وبالنسبة للجودة، يمكن تعديل القالب في وصلات معينة، بدلًا من إضافة خانات غير ضرورية للوصلات لويكيبيديا الإنجليزية

Uwe a (نقاشمساهمات)

مرحبا ديفيد، إن إضافة ذلك إلى المدخلات يسهل التعاون مع مختصين ومترجمين للعمل على إيجاد عناوين مناسبة، علما بأن العناوين في كثير من الحالات هي مصطلحات متخصصة، وبالتالي تسهيل العمل على الأفراد الذين يعملون على ترجمة المقالات (وهم ليسو بالضرورة نفس من يقدم المشورة من مختصين أو مترجمين)، وهو بكل الأحوال لا يضير، فلا أرى سببا لإزالته عدا أنك لم تر فيه معنى. بخصوص إعتبار اللغة الإنجليزية هي "الأساس"، لا داعي لتعميم ظاهرة إحصائية لتكون أساسا لسياسة، ويكيبيديا في كافّة اللغات تحاول تقييم جودة المحتوى، والأهم أن عمل المجتمع في أنشطة مثل ويكي الجامعات مع كليات الألسن والترجمة يبحثون بشكل ممنهج عن مقالات لتترجم بلغات بعينها، وليست الإنجليزية. وأنا شخصيا أرغب بتعديل لغة المصدر ولكن هذا يحتاج لبحث في كل مدخلة على حدة. هناك أيضا دوافع تقنية اخرى تدفعني لذلك، ولكن ذلك شأن آخر.

رد على "ويكيبيديا:مقالات مقترحة"