انتقل إلى المحتوى

نقاش ويكيبيديا:مشروع صندوق معلومات/2018

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قائمة صناديق المعلومات الموجودة حاليا

[عدل]

هل يمكن تحين قائمة صناديق المعلومات الموجودة حاليا ؟ --Helmoony (نقاش) 20:59، 9 أكتوبر 2017 (ت ع م)

@Helmoony:هل هذه الصفحة تنفع، مساعدة:قائمة صناديق المعلومات--محمد الجطيلي راسلني 17:27، 28 يناير 2018 (ت ع م)

دمج قوالب المعلومات المتشابهة

[عدل]
القالب الأول ع.ا القالب الثاني ع.ا القالب الثالث ع.ا
{{معلومات صاحب منصب}} 4137 {{ص.م سياسي}} 17
{{صندوق معلومات تقسيمات إدارية}} 20 {{ص.م تقسيم إداري}} 142
{{معلومات حكومة}} 68 {{ص.م حكومة}} 36  تم
{{صندوق معلومات سد}} 32 {{ص.م سد}} 7
{{معلومات حدث}} 85 {{ص.م حدث}} 9
{{معلومات أسرة ملكية}} 82 {{ص.م أسرة ملكية}} 8
{{صندوق معلومات علم}} 390 {{ص.م علم}} 2
{{معلومات مركبة فضائية}} 114 {{ص.م مركبة فضائية}} 3
{{Infobox football tournament}} 67 {{معلومات منافسة رياضية}} 250
{{معلومات شخصية رسوم متحركة}} 73 {{معلومات شخصية أنمي ومانغا}} 205  تم
{{معلومات شخصية كرة مضرب 2}} 3410 {{صندوق معلومات لاعب تنس الطاولة}} 17 {{ص.م سيرة لاعب تنس}} 288

{{Infobox former country}}

82 {{ص.م بلد سابق}} 653  تم
{{معلومات حدث متكرر}} 23 {{ص.م حدث دوري}} 135  تم

مرحبا، أعتقد من أهم مهام المشروع هو دمج وتوحيد القوالب المكررة، هنا قائمة لبعض تلك القوالب والتي أرغب بدمجها إذا لم يكن هناك اعتراض.--محمد الجطيلي راسلني 17:25، 28 يناير 2018 (ت ع م)


أهلاً @Mojackjutaily:، شكراً على المقترح هذه نصائح كبداية :

  • {{ص.م تقسيم إداري}} يجب نقل البيانات إلى ويكي بيانات قبل التحويل إلى {{[[قالب:|]]|صندوق معلومات تجمع سكاني}}
شكرا على الرد @Helmoony:، سأعمل بنصائحك وبالطبع سأطلب رأيك أنت وإبراهيم أو زميل آخر قبل تطبيق التغييرات، الان انتهيت من دمج قالبي {{معلومات شخصية رسوم متحركة}} و{{معلومات شخصية أنمي ومانغا}} في ملعبي.--محمد الجطيلي راسلني 13:10، 30 يناير 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: بالنسبة لقالبي {{معلومات شخصية رسوم متحركة}} و{{معلومات شخصية أنمي ومانغا}} فإنه يجب دمجهما في {{صندوق معلومات شخصية}} مع إظهار مدخلات جديدة كصاحب صوت الدبلجة العربية. القالب يحتاج بعض الترتيب أنظر النسخة الكاتلوني في ترتيب البيانات [1]. الفكرة العامة، هي الإعتماد على قوالب عامة واضافة فقرة معينة للتأقلم مع نوعية الشيء. نفس الوضع لقوالب السدود، يمكن دمجهما الإثنان في {{صندوق معلومات مبنى}} مع إضافة فقرة للسدود بها الأربعة أو خمسة بيانات المرتبطة فقط بالسدود مثل السعة، .. أما بقية المدخلات فهي موجودة مسبقاً وتعتمد على ويكي بيانات (مثل سنة الإنشاء). --Helmoony (نقاش) 14:44، 30 يناير 2018 (ت ع م)
@Helmoony: في هذه الحالة يجب العمل على القالب مرة أخرى ودمج الوسائط في كل القوالب الثلاث، لكن هل نحن متأكدين أن عملية الدمج لن تلقى معارضة من المساهمين في مشروع ويكي الانمي.--محمد الجطيلي راسلني 15:19، 30 يناير 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: شخصياً لا أرى مانعاً، خصوصاً وأن الدمج سيمكن قوالب المعلومات من بيانات أكثر لم تكن موجودة في القوالب القديمة. لا تنسى أن قالب معلومات شخصية، هو بنفسه يعتمد على قالب معلومات شخص أحد أضخم القوالب عندنا من المدخلات. فقط يجب عدم نسيان أن معضم الصور فيتلقى القوالب غير حرة ويجب نقلها أيضاً لأنه من الصعب إيجاد مرادف حر لها.--Helmoony (نقاش) 16:38، 30 يناير 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily:@Helmoony: أرى أن تعيدوا الفصل ما بين قالبي {{معلومات شخصية رسوم متحركة}} و{{معلومات شخصية أنمي ومانغا}}؛ أرى أن قالب معلومات شخصية أنمي ومانغا القديم كان متكاملاً بحد ذاته وبالإضافة إلى أنه من الأفضل أن يكون القالب خاص بمشروع الأنمي والمانغا فقط. تحياتي MohdShamlakh (نقاش) 20:16، 17 أبريل 2018 (ت ع م)
@MohdShamlakh: هل هناك وسائط ناقصة في القالب؟ ثم أننا لم نلغي القالب القديم وما زال يحتفظ بمميزاته وأصلا قالب شخصية الرسوم المتحركة كان يستخدم في مقالات الأنمي، وستلاحظ مثلا أنه مضمن في مقالة جيرايا وغيرها.--محمد الجطيلي راسلني 02:23، 18 أبريل 2018 (ت ع م)
@Helmoony: نعم والعكس صحيح ربما تجد شخصيات كرتونية غربية تستخدم قالب شخصية أنمي ومانغا، وما نحتاجه فقط هو إعادة كتابتها باستخدام القالب المخصص لها. كما قلت لو يبقى القالب خاصاً بمشروع الأنمي والمانغا.. يبقى الأمر مجرد اقتراح وأنتم اختاروا ما ترونه الأنسب MohdShamlakh (نقاش) 04:05، 18 أبريل 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: السلام عليكم، أنا في الحقيقة مع استعمال قالب:ص.م سياسي بشدة، فهو أكثر جمالا واختصاصا، أنظروا مثلا مقالة محمد الباجي بن مامي حاليا، وقارنوها مع الحالة التي كانت عليه باستخدام قالب:ص.م سياسي، لا يجود مجال للمقارنة. للأسف، أعبر عن رفضي لتغييره بقالب صندوق معلومات شخص، بينما في حالة دمجه مع قالب:معلومات صاحب منصب، أرجو تفضيل شكل قالب سياسي الحالي، فهو أفضل من ناحية الجمالية وشمولية المعلومات واختصاصها (بالرغم من هذا، فإن مدخلي "سبقه وتبعه" في قالب صاحب منصب أفضل من مدخلي "سبقه وخلفه" في قالب سياسي)، أرجو التفاعل، وشكرا جزيلا.--Mohatatou (نقاش) 17:30، 12 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أهلا@Mojackjutaily وHelmoony: لقد انقطع النقاش منذ مدة، هل يمكن مواصلته والوصول إلى نتيجة؟--Mohatatou (نقاش) 18:15، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا @Mohatatou: في الحقيقة أنا توقفت عن دمج هذه القوالب وعملت على قوالب أخرى، حيث دمجت بعضها وربطت أخرى بالويكي بيانات. بالنسبة لقالب قالب:ص.م سياسي فأنا أتفق معك وأعتقد من الأفضل إبقائه وعزله عن قالب معلومات شخص لكن أظن من الأفضل دمجه مع قالب:معلومات صاحب منصب المربوط بويكي داتا.--محمد الجطيلي راسلني 19:36، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

هل الدمج سيحافظ فيه قالب:ص.م سياسي على شكله الحالي؟ أو هل يمكن ربطه مباشرة بويكي داتا أم هذا معقد؟--Mohatatou (نقاش) 21:00، 4 يونيو 2018 (ت ع م)
راجع الآن محمد الباجي بن مامي ستجد نفس الشيئ وهذه المرة من ويكي بيانات. دع لي بعض الوقت سأقوم بمراجعة المقالات التي مازال بها قالب معلومات منصب وقالب ص م سياسي، أصلحها عبر نقل بياناتها في ويكي بيانات، بعدها يمكننا تحويل القالبين إلى صندوق معلومات شخص. —Helmoony (نقاش) 03:30، 8 يونيو 2018 (ت ع م)
أهلاً @Mojackjutaily وMohatatou:، أرجو مساعدتي على نقل بيانات {{ص.م سياسي}} إلى ويكي بيانات من هذه الصفحات [2]، يبدو أن الصفحات التي تستعمل القالب تضاعفت! بعدها يمكن وضع {{صندوق معلومات شخص}} لجلب المعلومة. لا أريد أن اضطر لتغير القالب دون نقل أكبر عديد ممكن من المعلومات. بقاء هذه القالب مزعج، لأنه يأتي شخص ويستعملها بكثرة في يوم من الأيام. اشتغلت سابقاً على سلاطين زنزبار، عبر إنشاء صفحة لمنصب سلطان زنزبار ثم تعميمها على مقالات السلاطين. انظرو النتيجة الأن هنا مثلا حمود بن محمد. --Helmoony (نقاش) 22:35، 9 يونيو 2018 (ت ع م)