انتقل إلى المحتوى

هايدي تكبر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هايدي تكبر
معلومات عامة
المؤلف
تشارلز تريتن
اللغة
الفرنسيه
العنوان الأصلي
هايدي فتاة صغيرة
البلد
النوع الأدبي
أدب أطفال
الشكل الأدبي
تاريخ الإصدار
1936
كتب أخرى للمؤلف
هايدي
آو يدفع هايدي

هايدي تكبر المعروفة أيضًا باسم هايدي تكبر: تتمة لهايدي، كتبها تشارلز تريتن كتكملة لرواية هايدي للكاتبة يوهانا شبيري عام 1881 والتي ترجمها تشارلز تريتن ، ورسم الرسوم التوضيحية جان كوكيلوت[1]، ونشرة بواسطة فلاماريون في باريس (1936[2] وفي نيويورك بواسطة جروسيت ودنلاب(1938)

تبعتها أربع سلاسل أخرى: آو يدفع لهايدي ، هايدي الكبرى، ابتسامات هايدي، وأطفال هايدي[1]، وهي الوحيدة التي ترجمة إلى الإنجليزية.

حبكة

[عدل]

يرسل جد هايدي ، هايدي إلى مدرسة داخلية تديرها الآنسة سميث. وفي غضون أسابيع قليلة، أصبحت هايدي صديقة لمعظم طلابها الأجانب. وفي العطلة الصيفية، تعرض هايدي اصطحاب أحد الطلاب، جيمي، إلى منطقة ألم، حيث يخطط والدا الفتاة لقضاء إجازة بدونها. توافق الآنسة سميث على مرافقتهم.

في منطقة آلم يرى جيمي قطيع الماعز الخاص ببيتر . يعرّف بيتر المصطافين على طفل صغير من الماعز اسمه بايرلي. في صباح اليوم التالي، وافق جد هايدي على السماح لجيمي بالصعود مع هايدي وبيتر إلى مرعى الماعز. يقود بيتر الفتيات إلى قمة قمة قريبة. تتبع الماعز دون صعوبة، لكن ماعزًا واحدًا يقع في موقف خطير. بيتر وهايدي وجيمي قادرون على إنقاذه.

يذهب هايدي وجيمي إلى القرية للحصول على الإمدادات لبيتر وعنزاته. وهم في القرية تصبح السماء ملبدة بالغيوم لدرجة أن الفتيات ينتهي بهن الأمر بالبقاء في قصر ريبوكس. هبت عاصفة، ثم أعلن أحدهم أن منزل الجد اشتعلت فيه النيران. تجري هايدي أعلى منطقة ألم وتنادي اسم جدها. يركض الآخرون خلفها. وجدوا الرجل المسن مع عنزاته تحت أشجار التنوب. قام الجد وبعض القرويين بإعادة بناء المنزل مع إدخال العديد من التحسينات عليه. يروي الجد لهايدي وجيمي أساطير تثير الزائر خلال بقية العطلة الصيفية.

تتخرج هايدي ويتم تعيينها للتدريس في مدرسة محلية. عندما يبدأ العام الدراسي يكسر أحد الطلاب إناء الزهور ويهرب. أخبر بيتر هايدي أنه وجد الطفل وفي اليوم التالي ذهبوا إلى الكهف الذي كان يقيم فيه الطالب. تعلم هايدي أن المعلم السابق كان يضع الأطفال المزعجين في الكهف، ويطلق عليه اسم "زنزانة المدرسة".

يمرض جد هايدي، فيتولى جيمي تعليم أطفال المدرسة. عندما يتعافى الجد يطلب بيتر يدها من هايدي للزواج فتقبل. يساعد القرويون في التحضير لحفل الزفاف. يرتدي بيتر بدلة الأحد الخضراء، ويقود جيمي جوقة أطفال من طلاب المدرسة. من بين ضيوف حفل الزفاف الآخرين كلارا، صديقة هايدي القديمة، ومارثا، أخت جيمي الصغيرة.

بعد أن تزوجا من هايدي وبيتر، تركا حفل زفافهما لمشاهدة غروب الشمس.

مصادر

[عدل]

كتب تشارلز تريتن هذه والروايات الثلاث اللاحقة في المقام الأول عن طريق الاقتباس من قصص الأطفال الأخرى التي كتبتها جوانا سبيري، نظرًا لظروفها وقصصها المتشابهة. على سبيل المثال، الحبكات الفرعية "الصليب المفقود" و"الماعز الصغير المهدد بالذبح"، جنبًا إلى جنب مع حادثة بيرلي مقتبسة من القصة: "موني، الصبي الماعز".

مراجع

[عدل]
  1. ^ ا ب "Heidi grows up". Library of congress. اطلع عليه بتاريخ 2024-7-23.
  2. ^ "Bibliographie französischer Übersetzungen aus dem Deutschen / Bibliographie". books google. اطلع عليه بتاريخ 2024/7/23. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)