المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هندسة التعبئة والتغليف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

هندسة التعبئة والتغليف ، ايضا تكنولوجيا التعبئة والتغليف ، علوم التعبئة والتغليف، هو موضوع واسع بدءا من تصميم تصوري لوضع المنتج في جميع الخطوات على طول عملية التصنيع،وأكثر من ذلك،وتشمل هندسة التعبئة والتغليف جوانب صناعية محددة من الهندسة الصناعية ، التسويق ، علوم المواد ، التصميم الصناعي و الخدمات اللوجستية.يجب على مهندسين التعبئة والتغليف التفاعل مع الابحاث و التطوير والتصنيع والتسويق والتصميم الجرافيكي ، والتنظيمي ، والمشتريات والتخطيط ، يجب على الحزم المغلفة ان تحمي المنتج وتحافظ عليه وان تكون تكليفة التعبئة والتغليف منخفضة.

التاريخ[عدل]

في عام 1952، جامعة ولاية ميشيغان أصبحت أول جامعة في الولايات المتحدةالأمريكية لتقديم شهادة في التعبئة والتغليف. وتنشر على نطاق واسع أعضاء هيئة التدريس والموظفين في التعبئة والتغليف والمواد الفنية الأخرى.

معهد روتشستر للتكنولوجيا تأسست برنامج العلوم التعبئة والتغليف لأول مرة في عام 1972. وهي درجة متعددة التخصصات التي تؤدي إما إلى البكالوريوس أو الماجستير في العلوم.

وصلات داخلية[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مصادر[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.