انتقل إلى المحتوى

وجهة نظر قارئ يعرف كل شيء

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
وجهة نظر قارئ يعرف كل شيء
معلومات عامة
اللغة
العنوان الأصلي
전지적 독자 시점 (بالكورية) عدل القيمة على Wikidata
النوع الأدبي
الناشر
Munpia (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الإصدار
6 يناير 2018 عدل القيمة على Wikidata

وجهة نظر قارئ يعرف كل شيء (هانغل: 전지적 독자 시점) هو رواية ويب كورية جنوبية من تأليف سينغ شونغ. نشرت لأول مرة في 6 كانون الثاني/يناير 2018 على منصة مونبيا، وانتهت في 2 شباط/فبراير 2020.[1] اقتبست الرواية إلى ويبتونز في عام 2020.[2]

في عام 2019 أعلن عن اقتباس الرواية إلى سلسلة من خمسة افلام طويلة.[3] وفي عام 2024 أعلن عن اقتباس الرواية إلى مسلسل أنمي.

القصة[عدل]

كيم دوكجا موظف مكتب يقرأ رواية "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر". فجأة يصبح عالم الرواية حقيقي، ويصبح دوكجا الشخص الوحيد الذي يعرف كيف سينتهي العالم. يحاول تغيير مسار القصة من خلال حل التحديات والتغلب عليها، المعروفة باسم السيناريوهات في السلسلة، والتي يتم ادارتها بواسطة دوكايبي.

الشخصيات[عدل]

هو موظف مكتبي عادي ولديه شغف بالقراءة، وروايته المفضلة على الويب هي "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر". ومع ذلك، فإن حياته تأخذ منعطفًا جذريًا عندما تبدأ أحداث الرواية في الظهور في الحياة الواقعية، وهو الوحيد الذي يدرك كيف سينتهي العالم. بهذه المعرفة، يستخدم دوكجا فهمه للقصة لتغيير مسارها وبالتالي تغيير العالم كما يعرفه. تُعرف مجموعة الحلفاء والرفاق التي يجمعها باسم رفاق كيم دوكجا.

هو أحد أقوى الشخصيات في رواية الويب الأصلية، "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر". على الرغم من عدم ثقته في كيم دوكجا في البداية، وكثيرًا ما يكافحان لفهم بعضهما البعض، إلا أنهما أصبحا قريبين، ويشار إليه باسم "رفيق الحياة والموت" لكيم دوكجا.

هي مؤلفة رواية الويب "SSSSSS-Grade Infinite Regressor"، التي اتهمها كيم دوكجا بسرقة "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر". على الرغم من أنها بدأت كشخصية معادية لكيم دوكجا وحلفائه، إلا أنها أصبحت فيما بعد جزءًا أساسيًا من رفاق كيم دوكجا.

هي زميلة كيم دوكجا في العمل. كانت في مترو الأنفاق مع كيم دوكجا عندما بدأت تتكشف أحداث الرواية، وأصبحت شخصية قوية في حد ذاتها على الرغم من عدم ظهورها في الرواية الأصلية أو معرفتها بها.

هو ملازم سابق في الجيش. لقد كان في الأصل شخصية في "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر"، يقاتل تحت قيادة يو جونغهيوك، لكنه أصبح حليفًا ورفيقًا لكيم دوكجا بدلاً من ذلك خلال تطور القصة.

هي شخصية ثانوية في "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر" كجزء من "المجموعة المهمشة" من محطة جيومهو التي ماتت في وقت مبكر من الرواية. ولكن تم إنقاذها وانضمت لاحقًا إلى كيم دوكجا ورفاقه.

هو صبي صغير شارك في قطار مترو الأنفاق مع كيم دوكجا في بداية السيناريوهات ونجا. كان يحمل صندوقًا من الجنادب في بداية الرواية، مما يساعد الناجين، وتعتمد قدراته على مكافحة الحشرات.

هي طالبة في المدرسة الثانوية كانت في الأصل شخصية في "ثلاث طرق للنجاة في عالم مدمر"، تقاتل تحت قيادة يو جونغهيوك.

المراجع[عدل]

  1. ^ "전지적 독자 시점" (بالكورية). Munpia. Archived from the original on 2023-05-24. Retrieved 2024-01-17. Munpia
  2. ^ "Omniscient Reader" (بالإنجليزية). Webtoon. Archived from the original on 2024-01-16. Retrieved 2024-01-17. Webtoon
  3. ^ Park, A-reum (18 Sep 2019). "'신과함께' 제작사 '전지적 독자 시점' 영화화 "글로벌 프로젝트될 것"" (بالكورية). Newsen. Archived from the original on 2023-08-03.