وقائع (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
وقائع
Chronicle (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
28 يناير 2012 (2012-01-28) (الولايات المتحدة)
مدة العرض
84 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
مواقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
ماكس لانديس
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتجون
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
12 مليون دولار
الإيرادات
126,636,097 دولار[1]

وقائع (بالإنجليزية: Chronicle)‏ هو فيلم خيال علمي وإثارة تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2012. الفيلم من إخراج جوش ترانك ودان ديهان ومايكل بي جوردون وأليكس رسل ومايكل كيلي.

وقائع يروي قصة ثلاثة فتيان مراهقين يتعرضون لأشعاع من جسم غريب تحت الأرض يمنحهم قدرات خارقة كالقوة والطيران وتحريك الأشياء دون لمسها.

طاقم التمثيل[عدل]

القصة[عدل]

تدور أحداث الفلم حول ثلاثة فتيان في المدرسة الثانوية، أندرو، مات قريب أندرو، وستيف الأكثر شعبيه. تربطهم علاقة صداقة عندما يكتسبون قوة التحريك البعدي (التحكم بالجاذبيه). الفلم يختبر صداقتهم وممارستهم لقواهم حتى ينحني أندرو إلى جانب مظلم.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 12 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 126,636,097 دولار.[1]

ردود الفعل[عدل]

متحدثاً عن الفيلم بنظرة عامة يقول مارك دينيج من مجلة Empire أبطال خارقون/ خيال علمي مذهل ظهر من العدم بحيث يجذب انتباه الجمهور على الفور"، بينما يقول بيتر ديبورج من مجلة Variety عن طريقة تصوير الفيلم" على عكس كل الأفلام التي تصور بشكل وثائقي وهمي والتي تحاول أن تشعر الجمهور أن ما يحدث للأبطال هو أمر حقيقي وليس مجرد فيلم، استطاع فيلم مذكرات بطل خارق بذكاء أن يبهر المتفرج ويشعره بطبيعة الأحداث وأنها حقيقية ويدعو الجمهور ببراعة إلى تعليق فكرة عدم التصديق والدخول والانضمام إلى عالم أبطال الخيال والذي يجعلهم قادرين على التحكم في كل شيء بعقولهم".

بينما أشاد الناقد الشهير روجر إيبيرت بالمخرج جوش ترانك وكاتب السيناريو ماكس لانديس قائلاً «أحياناً يكون الفيلم إعلاناً عن وصول مواهب جديدة يجب وضعها في الاعتبار، فالمخرج جوش ترانك 26 عاماً وهذا أول أفلامه وكاتب السيناريو ماكس لانديس 26 أيضاً وكتب من قبل فيلمين قصيرين»، وأشاد أيضاً بأداء الممثلين قائلاً «الممثلين دان ديهان، مايكل بي جوردون، أليكس رسل جميعهم في بداية أو منتصف العشرينيات، لديهم خبرة قليلة وعملوا معاً بسهولة كفريق، وتمثيلهم المقنع مع سيناريو ماكس الرائع ليس فقط في نهاية الفيلم بل منذ البداية أعطت الفيلم طبيعية وواقعية كبيرة».[2]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "وقائع". بوكس أوفيس موجو. قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 11.6.2012. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ صحيفة البلاد البحرينية 23 فبراير 2012 نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.