ويكيبيديا:الميدان/سياسات/أرشيف/2006/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مسح المشاركات؟[عدل]

لماذا يتم استرجاع المقالات بعد تعديلي لها لتكون أكثر علمية.. دون تخريبي لها؟!

عملت على مقالين وكلاهما تم استرجاعهم؟

هل ممكن ان نعرف ما هي سياسة المساهمة.. اذا كنتم تقولون ان الجميع بامكانه المساهمة لجعل الموسوعة أكثر دقة واحسن لغوياً وشكلياً ايضاً فلماذا يتم مسح المشاركات؟

هل كتبت شئ خاطئ مثلاً فقمتم بمسحه؟


لم تعط أمثلة عن المقالات التي حدث بها هذا .... على كل حال إذا كان التعديل خلافيا فمن الأفضل وضع ملاحظة أو تعديل في صفحة النقاش وتتم مناقشته هناك ... من يقوم بالاسترجاع عليه أن بعط تعليلا لاسترجاعه ... انظري لتاريخ الصفحة و ناقشي من قام بعملية الاسترجاع ... إذا كان هناك تعسف في عملية الاسترجاع راجعي أحد الإداريين لحل الإشكال. --كاوس 16:12, 7 سبتمبر 2006 (UTC)

سياسة البريد الالكتروني[عدل]

لاحظت أكثر من مرة ان بعض القادمين الجدد على ويكيبيديا يضعون عناوينهم الالكترونية في مقالات أو صفحات نقاش، ولكن رأيت هذه الظاهرة أيضا في صفحة ويكيبيديا:أسئلة، وأنا من رأيي ان تكون هناك سياسة لضبط وضع العناوين في صفحات محددة، وبما اني لا اعرف عن هكذا سياسة فسأبدأ بالصفحة التي ذكرتها ويكيبيديا:أسئلة باضافتها إلى الصفحات التي يمنع وضع البريد الالكتروني فيها فأرجو ان تعطوا رأيكم بهذا الخصوص. AshrafSS 10:02, 8 سبتمبر 2006 (UTC)

حماية مقالات[عدل]

ما هي سياسة ويكيبيديا في حماية المقالات؟ فهناك مثلاً بعض المستخدمين وقد أكون منهم مثلاً يغير مقال معيّن حسب اعتقاده ثم يكون هناك حيادية فيما كتب وقد حدث هذا في موضوع "القرآن" فقد قام أحد الاعضاء بكتابة عبارات قد اراها شخصياً مسيئة للاسلام ككل. ونظام الويكيبيديا يسمح للجميع بتعديل اي مقال.

هل ممكن توضيح الاجراءات التي تقوم بها إدارة ويكيبيديا من متابعة للمواضيع مثلاً وكيفية تعاملها مع هذه التعديلات؟

المقالات التي تتعرض للتخريب المستمر و الحساسة هي التي يتم حمايتها، و عند الشعور بقلة التخريب أو طلب من أحد المستخدمين تتم إزالت الحماية. الكل يستطيع متابعة التعديلات و مقارنتها.--ميموني 13:07, 22 سبتمبر 2006 (UTC)
الأصل أن الحماية تكون مؤقتة، ولا تستعمل إلا إذا كانت هناك ضرورة ملحة. لكن الذي يحدث هو فرض حماية دائمة لمجرد خلاف (تحرير واحد باليوم) وكأن المشرف يريد أن يريح نفسه من متابعة الموضوع. وبعض المقالات فيها أخطاء وطلبنا التصحيح وفك الحماية، لكن لم يكترث أحد من المشرفين. فلا غرابة إذا من ضعف القسم العربي بويكي بيديا وكثرة الأخطاء فيه إن كانت هذه سياسة مشرفيه. --Islamic 07:13, 28 أكتوبر 2006 (UTC)
قد يكون الإداريون متعجلين في حماية بعض المقالات، نعم، أما من ناحية فك الحماية، فلم أجد سوى التعاون منهم. تحياتي --Marquez 07:48, 28 أكتوبر 2006 (UTC)
لا توجد حماية دائمة هنا. إذا كنت تتحدث عن مقالتي الخليج العربي والخليج الفارسي، فهما محميتان بشكل مؤقت حتى نتوصل لقرار بشأنهما. أما تركهما دون حماية سيسبب نشوء حرب تحرير لا نريد تواجدها هنا. عدا ذلك فإن الصفحات الوحيدة المحمية بشكل دائم هي الصفحة الرئيسية وبعض صفحات الأخرى المهمة مثل الميدياويكي. محمد (ناقش) 15:30, 28 أكتوبر 2006 (UTC)
أعني مقالة عبد الله بن سبأ فهي محمية بشكل دائم. --Islamic 04:47, 29 أكتوبر 2006 (UTC)