ويكيبيديا:طلبات تدقيق المستخدمين/أرشيف 14

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
أرشيف 14


Jobas

سبب الطلب: حساب Tinaliza هو دمية جورب لصاحب حساب Jobas. أنشأ حساب Tinaliza مؤخراً وليست لديه أية مشاركات على الإطلاق باستثناء مشاركة واحدة فقط في صفحة نقاشي. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

ENT 70 (نقاش) 15:38، 21 نوفمبر 2014 (ت ع م)

لم يتم أخطاء المُستخدمين الجُدد في الصفحات معهودة ومألوفة ودائمة الحُصول، كما أنَّ الطلب تفوح منه رائحة التربص بسبب خِلاف بين صاحب الطلب والمُستخدم الذي يدَّعي أنه أنشأ دُمية جورب--باسمراسلني (☎)--: 21:21، 21 نوفمبر 2014 (ت ع م)

حلا الفايز

سبب الطلب: تخريب معتمد المقالات و صفحات المستخدمين وازعاج متكرر 1 دليل 2 دليل 3 دليل 4 {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

خليل (نقاشي) 13:50، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)

 مؤكد مؤكدة الصلة بين الحسابات--عباس 17:33، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)

Jobas

سبب الطلب: حسابات "لمى المجدليه العربيه" و "مريم العيباني" و "Tinaliza" هي حسابات دمى جورب رجل القش التي هي بالتعريف: الهدف من استعمالها هو معارضة صاحبها الأصلي لاعب الجورب، حيث يُظهروا أن لهم وجهة آراء مختلفة، لكن يتم تقديم هذه الآراء بصورة سيئة، أَو يظهروا بصورة محرّضة، بحيث يكسبوا عداوة المشتركين، ويقدمون حججا سيئة في أغلب الأحيان، هذه الحجج تسمح لهم بإظهار أن حجج لاعب الجورب رجل القشّة صحيحة وقوية. تصبح مثل هذه الدمى عمليا دعما لحجّة رجل القشّة الذي يحركها ويجعلها تجادل ضده أو ضد بعضها. بحيث تتصرف بغباء في أغلب الأحيان أو بصورة غير مثقفة، وقد بأسلوب متزمت بشكل علني. الهدف غالبا هو التشويش على النقاش ومنع النقاش الجدّي المدعوم بالحجج من كلّ الجوانب.

أما حساب Jobas1 فهو حساب مخالف لشروط الاستخدام العادل للحسابات المتعددة، حيث تم استعماله مؤخراً بشهر نوفمبر 2014 من قبل Jobas في "ذات المقالات والأهداف" حيث يقوم Jobas1 بالكتابة ويأتي Jobas ويقوم بفحص ما كتبه Jobas1 كما يتضح هنا.. وهو استعمال مخالف إذ لا يجوز استخدام الحسابات المتعددة لكي تؤيد بعضها البعض وتقوم بفحص ما يكتبه بعضها البعض أو للكتابة في ذات "المقالات والأهداف نفسها".. خصوصاً وأنه لا يوجد أي مبرر لمثل هذا العمل.

أسباب ثقتي التامة أن حسابات "مريم العيباني" و"لمى المجدليه العربيه" و"Tinaliza" هي حسابات "دمى جورب رجل القش" لصاحب حساب Jobas:

  • حساب Tinaliza ليست لديه أية مشاركات أو مساهمات او أي شيء على الإطلاق في كافة مشاريع ويكيبيديا باستثناء تعديل واحد فقط لا غير في صفحة نقاشي الشخصية كما يتضح هنا : https://tools.wmflabs.org/guc/?user=Tinaliza ، أي إن الهدف الوحيد فقط لصاحب حساب Tinaliza هو منحي "وسام الإداريين"! وهو سلوك غبي وساذج يشير إلى كونه "دمية جورب رجل القش" لصاحب حساب Jobas. الهدف منه إحراجي فقط لا غير.. ذلك أن Jobas قام بالسخرية من منحي وسام الاجتهاد وصلاحيات التحرير في وقت سابق.
  • حسابات "لمى المجدليه العربيه" وهذه مساهمات صاحب الحساب المذكور: https://tools.wmflabs.org/guc/?user=لمى المجدليه العربيه و "مريم العيباني" وهذه مشاركات صاحب الحساب المذكور: https://tools.wmflabs.org/guc/?user=مريم العيباني هي حسابات دمى جورب ذات مساهمات متشابهة.. وأنا أرى ان صاحبها هو نفسه صاحب حساب Tinaliza.. جميع التعديلات التي قامت بها هذه الدمى هي تعديلات سخيفة وغبية وساذجة.. وقد قام Jobas باتهامي على صفحة "نقاش باسم" أن هذه الدمى لي.. (دون أن يجرؤ على طلب تدقيق مستخدم!!).. أي أن هدفه هو فقط الخداع بصورة خبيثة.. وإظهاري أمام باسم كما لو أنني مخرب ساذج ومعاد للسيدة مريم العذراء التي نجلها نحن المسلمون ونحترمها أكثر منهم بمليون مرة:
  • ما يلي هو اقتباس من اتهام Jobas لي على صفحة نقاش باسم:
    «"هناك شيء اخير اعتقد ان حساب مريم العيباني هو له. لا اعرف ان انتبهت لكن عنوان الحساب فيه بذاءة حيث ان عايبي وعايباني في لهجتنا تعني المرأة الغير شريفة.» – هذا ماقاله Jobas

أول شيء يمكنكم أن تلاحظوه هو أن لهجة صاحب حساب "مريم العيباني" هي نفسها لهجة صاحب حساب Jobas حتى إن Jobas يقول لباسم "إن عيباني تعني في لهجتنا المرأة غير الشريفة"!!!

هنا.. لاحظ أن جميع دمى جواربه تحمل "أسماء أنثوية" ما يجعلني واثقاً بصورة أكبر أن حسابات "Tinaliza" و "مريم العيباني" و "لمى المجدليه العربيه" هي دمى جوارب له.

  • استعماله "لأسماء أنثوية" كدمى جوارب له يعكس نفاقه وخداعه... لو أنه استعمل أسماء ذكورية لقلنا بسيطة.. لكن استعماله لأسماء أنثوية يدل على تعمده الكذب والخداع..--ENT 70 (نقاش) 16:38، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م) {{{التوقيع}}}
الدمى المحتملة

ENT 70 (نقاش) 16:38، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)

كالعادة يبدو ان هذا المستخدم لا شغل له سوى مهاجمتي وتقصدي (بالمناسبة هذا المستخدم منع من لتحرير في ويكيبيديا الانجليزية)، لا ترمي اتهامات هذه الحسابات ليست لي، لست انا فقط من اتهمك في هذه الحسابات التي لم تظهر سوى عندما تم تنبيهك ومنعك. مللت من شرح موضوع الحسابات الموجودة في كومنز التي تعود لاكثر من سنتين علما اني لم امنع هناك لان الاداري تفهم بعدما شرحت له حيث كان خطا او اهمال مني وانتهى الامر. كما انني لم انكر ابدا ان jobas1 هو لي وشرحت عدة مرات سبب انشائه. وطبعا لماذا لا اتهمك بإنشاء حساب يمس بمريم العذراء وانت لم تترك شتيمة للمسيحية في صفحتك وصفحة نقاشي وكل مرة تثبت لي انك المستخدم b88 الذي دخلت معه في مشكلة في ويكيبيديا كومنز حول رفع صور الخرائط ومنع هناك من التحرير منعا دائم (بسبب التهجم وشتم علي وعلى ادراي والذي اتضح في النهاية انه عربي) في حين اني لم امنع وحاول ان يستخدم نفس اللهجة والأسلوب واستعمال ورقة الحسابات ونفس الاسلوب والشتائم بحقي او للديانة المسيحية يبدو لي انك نفس الشخص خصوصا عندما كتبت في نقاشك الاخير لم تنكر ذلك. على اية حال انا فقط املك حساب jobas1 في حين ان باقي الحسابات ليست لي وانا متأكد ان النتيجة ستكون لا صلة لي مع هذه الحسابات وعندها ساطالبك باعتذار .--Jobas (نقاش) 17:57، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)

كلامك كذب وهراء وردي عليه مضيعة للوقت لا أكثر..--ENT 70 (نقاش) 20:29، 15 ديسمبر 2014 (ت ع م)
يحتاج الموضوع استشارة باقي المدققين. رجاءا تمهل. --عباس 17:15، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)
بالإطلاع على مساهمات الحسابات المذكورة، باستثناء حساب Jobas لا أجد أي مساهمات في نطاقي نقاشات المقالات، أو المستخدم تعطي أي سند يدعم الاتهامات الموجهة. رجاء وضع وصلات للنقاشات المعنية إن وجدت ليتم الاطلاع عليها. شكرا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 21:28، 2 ديسمبر 2014 (ت ع م)

 تعليق: ليس لدي أدنى شك على الإطلاق أن هذه الحسابات هي دمى جوارب رجل القش لصاحب حساب Jobas.. ذكرت الأسباب سابقاً.. منها أن Jobas صاحب سوابق في إنشاء حسابات دمى الجورب على commons وهذه وصلة لرؤية الدمى التي أنشأها: https://commons.wikimedia.org/wiki/Category:Sockpuppets_of_Jobas .. واللافت للانتباه أن جميع دمى جواربه تحمل أسماءً لإناث.. ما يثبت أنه تعمد إنشاءها بهدف الخداع والتضليل.. لو أنه أنشأ دمى جوارب تحمل أسماء ذكورية تشير إليه لقلنا بسيطة، لكن إنشاءه لدمى جوارب تحمل أسماء أنثوية وبصورة مكثفة يؤكد أن هدفه كان الخداع.

سبب آخر هو أن حساب Tinaliza وهذه وصلة لرؤية مساهماته (وهي عبارة عن مساهمة وحيدة فقط لا غير في صفحة نقاشي): https://tools.wmflabs.org/guc/?user=Tinaliza ظهر فجأة - أثناء تهجم مستمر من قبل Jobas علي واستيائه من منحي وسام الاجتهاد وصلاحيات التحرير - لكي يقوم بمنحي وسام الإداريين.. وهو سلوك يحمل بصمات الاستهزاء.. الأمر الذي دفعني إلى الشك بأن Jobas يقف وراءه.. خصوصاً وأن حساب Tinaliza ليست لديه أية مساهمات أو تعديلات على الإطلاق (في كافة مشاريع ويكيبيديا) باستثناء التعديل الوحيد الذي قام به في صفحة نقاشي..

عندما تكونت هذه الشكوك لدي قمت بتقديم طلب تدقيق مستخدم (موجود في الأعلى) لكشف الصلة بين Jobas و Tinaliza.. وفي تلك المرحلة لم أكن منتبهاً لحسابات مريم العيباني ولمى المجدليه العربيه..

الأمر الذي قطع الشك عندي باليقين هو أنني عندما قمت بتصفح صفحة نقاش باسم .. وجدت Jobas هناك يقول لباسم: «هناك شيء اخير اعتقد ان حساب مريم العيباني هو له. لا اعرف ان انتبهت لكن عنوان الحساب فيه بذاءة حيث ان عايبي وعايباني في 'لهجتنا' تعني المرأة الغير شريفة» – هذا ماقاله Jobas

استنتاج منطقي بسيط:

  • لهجة صاحب حساب "مريم العيباني" هي نفسها لهجة صاحب حساب Jobas
  • و سلوك Jobas هذا هو سلوك نمطي "لرجل القش".

بالنسبة ل Jobas1 فهو حساب مخالف، وقد شرحت في الأعلى سبب ذلك..--ENT 70 (نقاش) 20:25، 15 ديسمبر 2014 (ت ع م)

لم يتم، لأن صاحب الطلب لا يهدف إلَّا لِتصيُّد صاحب الحساب--باسمراسلني (☎)--: 21:09، 15 ديسمبر 2014 (ت ع م)
 تعليق: الحسابات هي دمى جوارب ل Jobas وهذا الأمر مثبت وفق اختبار البط، وحساب Jobas1 مخالف لشروط الاستخدام وهذا الأمر مثبت وفق لقوانين الموسوعة..--ENT 70 (نقاش) 21:35، 15 ديسمبر 2014 (ت ع م)

 تعليق: بحسب تدقيق المستخدم في الطلب أسفل تبين أن لا علاقة بين حساب Tinaliza والحسابات الأخرى في حين وجد تدقيق مستخدم أن هناك صلة مؤكدة بين حساب مريم العيباني ولمى المجدليه فقط. لو كان هناك صلة لحسابي أو أي حساب آخر مع هذه الحسابات لكان ظهر خلال تدقيق مستخدم في الطلب أسفل. الطلب أسفل والنتيجة التي قام بها تدقيق المستخدم تثبت أن هذه الحسابات ليست حساباتي. أي أن كلامك لا أساس له. ويندرج في اطار تصيد واتهامات بلا دليل. انتهى النقاش معك هنا.----Jobas (نقاش) 13:41، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)

التدقيق في الأسفل لم يثبت أية صلة بين حساب "لمى المجدليه العربيه" وحسابي "مريم العيباني" و "لمى المجدليه".. وبالرغم من ذلك، فإن الصلة بين الحسابات الثلاث مؤكدة وفق اختبار البط.. وكذلك فإن الصلة مؤكدة بين حساب Jobas وحساب Tinaliza وفقاً لاختبار البط.. وكذلك فإن الصلة مؤكدة بين Jobas و"مريم العيباني" و"لمى المجدليه" و"لمى المجدليه العربيه" وفقاً لاختبار نمط وأسلوب رجل القش.. ولوجود سوابق مكررة لدى Jobas في إنشاء دمى جوارب والتنكر بأسماء أنثوية.. بالإضافة إلى إساءة استعماله لحساب Jobas1 في الآونة الأخيرة.. والروابط والوصلات تم إرفاقها في الأعلى ولا حاجة لتكرارها.--ENT 70 (نقاش) 17:30، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)
رفض باسم للطلب الذي قدمته وطريقة تعامله مع طلبات Jobas يعكس تفشي الفساد والمحسوبيات عند العرب وإساءتهم المستمرة لاستخدام صلاحياتهم أينما كانوا.--ENT 70 (نقاش) 17:36، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)
تصيُّد من المُستخدم كالعادة--باسمراسلني (☎)--: 17:38، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)

ENT 70

سبب الطلب: مساهمات وطريقة نقاش المستخدم أثارت شكوكي،خصوصًا عندما وضح أن لا يهمه منعه المهم بالنسبة له الإنتقام أن حساب المستخدم قد يكون دمية جورب لسمتخدم يتبع نفس التهجم والنهج، منع في ويكيبيديا كومنز بعدما دخلت معه في خلاف حول رفعه لخرائط. المستخدم بعدما منع في كومنز قام بحملة شتائم مباشرة في كومنز وفي ويكيبيديا العربية (إتضح أنه عربي وبالتالي يزيد من شكوكي أن يكون المستخدم نفسه) إستمرت لأسابيع بحقي وبحق الإداري الذي منعة. المستخدم هنا هو Ich Pilot أو B88 ولديه حوالي 27 دمية جورب من خلال نظرة على الشتائم والتهجم كان في ثلاثة محاور المعايرة في أسماء الحسابات الموجودة التي أملكها في كومنز وأني من إسرائيل وحول المسيحية. وهي نفس الطريقة التي اتبعها المستخدم ENT 70، أنظر هنا مثلا وهنا. ويثير لدي تسأول من أين عرف المستخدم ENT70 أني من إسرائيل علمًا أن صفحتي الشخصية لا تذكر ذلك. بالنسبة لي الجواب هو لأن المستخدم ENT هو نفسه B88 والذي خلال الخلاف قبل عدة أشهر تفحص صفحتي وآنذاك كانت صفحتي الشخصية تذكر من أين أنا. كما أن من المثير للتسأول كيف أن مستخدم ENT70 والذي لا يملك حساب في كومنز، من أين له أن يعرف موضوع الحسابات الجورب وهو موضوع منذ أكثر من سنتين لم أعاقب عليه ولم أمنع لانه كان سؤء فهم. كيف عرف ذلك، أعتقد أنه يعرف لأنه نفسه المستخدم الذي أشك فيه والذي حصل معه مشكلة في كومنز.

هنا بلا التطرق الى الشتائم للديانة المسيحية في صفحاتي الشخصية، وقد عرض الأمر هنا على صفحة التدقيق أنظر هنا حيث بعدما منع مباشرة في كومنز قام من خلال الآيبهات بالتهجم باستمرار على صفحاتي، وكذلك عدل بشكل مستمر في الصفحات المتعلقة بالمسيحية، وكتابة ألفاظ نابية بهذه الصفحات. أسلوبه في التحرير يتشابه مع أسلوب حسابات دمى الجورب للمستخدم الذي أشك فيه. مثلًا موضوع بولس أنظر هنا. المستخدم الذي أشك فيه Ich Pilot أو B88 (حساباته في كومنز) لديه هنا حساب حسب تدقيق المستخدم وهو Hannsh 1. خلاصة من خلال نظرة الى تعديلات حسابات الجورب والآبيهات التي إستخدمها المستخدم الذي أشك فيه أجد تشابه من حيث طريقة التهجم (التطرق الى إسرائيل والمعايرة في أسماء الحسابات الخاصة بي وشتم والتهجم بإستمرار على المسيحية) يشتابه مع أسلوب المستخدم هنا كما تستطيع أن ترى أن من أسباب منعه في النسخة الإنجليزية كان التعرض للمعتقدات المسيحية وهي من خلال نظرة هي نفس الطريقة التي تعرض لها من خلال رفع صور استفزازية في كومنز هنا وهنا. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

Jobas (نقاش) 17:33، 9 ديسمبر 2014 (ت ع م)

لا صلة مُباشرة بين الحسابات، لكن  مؤكد الصلة بين مريم العيباني (ن) ولمى المجدليه (ن).  محتمل وُجود صلة بين لمى المجدليه العربيه (ن) والحسابين السابقين وفق اختبار البط بسبب تطابق نوعيَّة المُساهمات--باسمراسلني (☎)--: 17:52، 9 ديسمبر 2014 (ت ع م)

Bochraamari

سبب الطلب: المستخدم الثاني ليس له اي مساهمات مطلقا في الموسوعة ، وفوجئت بأنه شارك في نقاش حذف بدون اي مقدمات وبنفس التصويت والرأي ، لذلك أشك أنه دمية للحساب الأخر--إبراهيـمـ (نقاش) 22:03، 7 يناير 2015 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
 مؤكد الصلة مؤكدة بين الحسابات--عباس 00:04، 8 يناير 2015 (ت ع م)

مشرور مسيموس

سبب الطلب: أعتقد بأن هناك ارتباطاً وثيقاً بين الحسابين، علماً بأن تاريخ تسجيل الحسابين حديث ولا يفصل بينهما سوى يوم واحد، وتعديلاتهما تتركز في موضوعين محددين، مشاركات يغلب عليها طابع الألفاظ التهجمية. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

MrJoker07 (نقاش) 13:03، 22 يناير 2015 (ت ع م)

 مؤكد --Meno25 (نقاش) 13:08، 22 يناير 2015 (ت ع م)
 تمَّ منع الدُمية--باسمراسلني (☎)--: 13:13، 22 يناير 2015 (ت ع م)

mhPhotographe

سبب الطلب: تكرار نفس المساهمة في إحدى المقالات بشكل يبدو فيه تحايل على قاعدة الثلاث استرجاعات ، هناك الكثير من العوامل المشتركة بينهما وفقاً لأختبار البط لذلك نحتاج للتأكد من ذلك. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--إبراهيـمـ (نقاش) 13:22، 26 يناير 2015 (ت ع م)

 مؤكد --Meno25 (نقاش) 14:06، 26 يناير 2015 (ت ع م)
شكرا Meno25 ،  تم منع الدمية --إبراهيـمـ (نقاش) 16:39، 26 يناير 2015 (ت ع م)

Zinebakraich

سبب الطلب: قامت المستخدمة المذكورة بنقل محتوى صفحة نقاشي إلى صفحتها، وقامت بحساب آخر له على ما يبدو بنسخ صفحات أو أوسمة من مستخدمة ناي إلى صفحتها.. وتضع أيقونات محرر ومسترجع بلا أي سبب، وكانت تسأل في نقاش أكثر من مستخدم عن كيفية تصميم صفحة خاصة كالتي يمتلكها قدامى الويكي.. ولكن بين يوم وليلة أصبحت ملمة بما يحدث، أو نسخت حرفيًا من العديد من المستخدمين. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

الرجاء الكشف عن أي دمى أخرى وشكرًا مسبقًا.--د. ولاء ناقشني!11:53، 4 فبراير 2015 (ت ع م)

no غير ضروري لا أرى مبررا للتدقيق هنا حيث لا يوجد تخريب واضح من قبل المستخدمة؛ إنشاء حساب بديل في حد ذاته ليس مخالفا للسياسات؛ يبدو أن المستخدمة تحاول تقليد تصميم صفحتك لذا نسخت محتواها لصفحتها؛ مسألة نسخ محتوى صفحتك يمكن تنبيه المستخدمة لها في صفحة نقاشها. --Meno25 (نقاش) 13:20، 4 فبراير 2015 (ت ع م)
@Meno25: no ضد قرارك بكل تأكيد.. هي لم تنسخ تصميم صفحتي.. هي نسخت رسائلي ورسائل غيري وتفرغ الصفحات.. ما طلبته هو إثبات أن الحسابات لشخص واحد، وإن كنت متأكدة لأن الأدلة كافية وافية.. ولكن أردت سلك الطرق المناسبة ولكن لا بأس.. فقد تأكدت ولا حاجة له الآن.--د. ولاء ناقشني!13:31، 4 فبراير 2015 (ت ع م)
عفوًا منك مينو، أعتقد من الواجب التدقيق لأنَّ هكذا حركات قد لا تكون بريئة بعض الأحيان ومن الواجب أخذ الحيطة.  مؤكد الصلة بين تلك الحسابات، لكن نظرًا لأنها لم تقوم بالتخريب فيُكتفى بتنبيهها--باسمراسلني (☎)--: 14:07، 4 فبراير 2015 (ت ع م)