ويكيبيديا:عدم مسؤولية طبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تنصّل عامتنصّل عن الخطرتنصّل طبّيتنصّل قانونيتنصّل عن المحتوى

ويكيبيديا لا تعطي مشورة طبية

ويكيبيديا تحتوي مقالات حول موضوعات طبية عديدة، ولكن لا يوجد ضمان على الإطلاق تم إجراؤه للتحقق من دقة تلك المقالات. ليست هناك أي ضمانات إطلاقًا بأن أي بيان ورد أو تم الاستشهاد به في مقالة ما يمس بالأمور الطبية هو صحيح، دقيق، أو حديث المعلومات حتى هذه اللحظة. إن الغالبية العظمى من هذه المواد قد تكون كتبت، جزئيًا أو كليًا، من قبل أشخاص غير مهنيين. حتى إن كان البيان الذي تم الإدلاء به حول علاج ما دقيقًا، فإنه قد لا ينطبق عليك أو الأعراض الخاصة بك.

المعلومات الطبية المقدمة في ويكيبيديا، في أحسن الأحوال، هي ذات طابع عام ولا يمكن أن تكون بديلاً لمشورة طبية مهنية (على سبيل المثال، طبيب مؤهل/طبيب، ممرض، صيدلي/مخبري ، وما إلى ذلك). ويكيبيديا ليست بطبيب.

لا أي من الأشخاص المساهمين، مشغلي النظام، المطورين، المسؤولين على ويكيبيديا ولا أي شخص آخر له صلة بويكيبيديا يمكن أن يتحمل أية مسؤولية عن نتائج أو عواقب أي محاولة لاستخدام أو اعتماد أي من المعلومات الواردة في هذا الموقع.

ليس هناك شيء على مؤسسة ويكيبيديا (Wikipedia.org) أو أُدرج كجزء من أي مشروع في مؤسسة ويكيميديا، ينبغي أن يفسر على أنه محاولة لتقديم أو تقديم رأي طبي، أو يتورط خلاف ذلك في ممارسة الطب.


ملاحظة: العبارات المعنية في هذا البيان تخص كلا الجنسين مع أنها تبدو في صيغة المذكّر.