ويكيبيديا:عرض نموذجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

عندما يَتعرض أحد المُستخدمين لمنعٍ محلي دائم أو طردٍ من موقع، فإنَّ أحد أهم الأسئلة التي تُراوده عادةً هو هل ستتوقف المَسيرة هُنا؟ إلى أين ستذهب الأمور؟ هل من طريقةٍ للعودة؟ أم أنَّ المنع أبدي؟

العرض النموذجي ليس مُلزِمًا بالضرورة، ولكن على الرغم من ذلك، فإنَّ معظم الإداريين والمجتمعات يُوافقون عليه كطريقةٍ مُشتركة لمراجعة المنع.

العرض النموذجي[عدل]

ببساطةٍ:

كيف يعمل؟[عدل]

الاعتذار للمجتمع ليس ضروريًا، ولكنهُ مُجاملة أساسية تُظهر رغبة المُستخدم في المُضي قدمًا ونسيان السابق.

لا يُعتبر العرض النموذجي بطاقةً مجانية للخروج من السجن، والإداريون ليسوا مُجبرين على رفعِ المنعِ عنك، خاصةً إذا لم تُقدم سببًا مُقنعًا لرفع المنع باستثناء تجنبك استخدام ويكيبيديا لمدة شهر. أي لا زال يتوَجَبُ عليكَ تقديمُ سببٍ واضحٍ لضرورة رفع المنع عنك. قد يطلب المستخدم الممنوع منحهُ فرصةً ثانية، لإظهار قدرته التحريرية وأنهُ قادرٌ على تحسينها وفقًا لسياسات ويكيبيديا.

الاستحقاق[عدل]

ينطبق العرض النموذجي على المستخدمين الممنوعين بشكلٍ دائم أو مطرودين من الموسوعة، بحيثُ تكون الحالات مُرتبطة بالمجتمع نفسه، ويستطيع الإداريون مُراجعة كل حالة بشكلٍ مُنفصل، أما حالات المنع عبر مؤسسة ويكيميديا أو عبر المضيفين فلا يُمكنها الحصول على العرض النموذجي.

اختلافات[عدل]

مُدة الانتظار لشهر قد تكون قابلةً للتعديل في ظروفٍ خاصة، مثل إظهار المُحرر وجهة نظر غير مُعتادة حول الظروف التي أدت إلى المنع، مع تقديمه اقتراحًا موثقًا حول كيفية تعامله مع القضايا المُشابهة مُستقبليًا، عندئذٍ يمكن النظر في تقليل مُدة الانتظار.

في حالاتٍ أُخرى، قد يزال المُستخدم الممنوع/المطرود يُخرب إلى أجلٍ غير مُسمى، أو قام بسوءِ سلوكٍ خطير، وفي هذه الحالات يُمكن للإداريين رَفض النظر في طلب مراجعة المنع أو تقليل مدة الانتظار.

يُفضل أن يقوم المستخدم الممنوع/المطرود في ويكيبيديا العربية، بمساهماتٍ في مشاريعٍ أُخرى، تُظهر أنَّ المستخدم يبحث عن تقديم الفائدة لويكيبيديا، وليس فقط انتظار انتهاء مدة الشهر لطلب العرض النموذجي.

انظر أيضًا[عدل]